اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

إنهاء احتجاج 3 ألاف عامل بمصنع ألمونيوم نجع حمادى

Recommended Posts

إنهاء احتجاج 3 ألاف عامل بمصنع ألمونيوم نجع حمادى

تلبية 11 مطلبا للعاملين

أنهى نحو 3 الأف عامل بمصانع شركة مصر للالمونيوم بنجع حمادى الوقفة الإحتجاجية التى نظمها العمال لمدة 3 أيام ، بعد تنفيذ مطالبهم المشروعة التى وافق عليها الخميس المهندس زكى بسيونى رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية ، وذلك بعد إبرام إتفاقية للعمل الجماعية بين هيئة مكتب النقابة العامة

للصناعات الهندسية والمعدنية والمهندس سيد عبدالوهاب رئيس الشركة والعضو المنتدب .

 

أكد سيد حامد رئيس الاتحاد المحلى لعمال قنا أن الوقفة الاحتجاجية التى نظمها العمال لن تؤثرعلى سير العمل فى الشركة وأنهم نظموا الوقفة بعد إداء عملهم فى الوردية الصباحية أو المسائية والليلية ، مشيرا إلى أن العمال حريصون على استمرار العمل ومدركون أن توقف المصانع يؤدى إلى خسائر قومية كبيرة .

ونصت إتفاقية العمل الجماعية بين هيئة مكتب النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية برئاسة فتحى عبداللطيف النائب الأول لرئيس النقابة والمهندس سيد عبدالوهاب رئيس الشركة والعضو المنتدب - التى حضرها حسن عبدالكريم الخلاوى مدير عام القوى العاملة وسيد حامد رئيس الإتحاد المحلى لعمال محافظة قنا - على تنفيذ 11 مطلبا للعاملين بالشركة :

- زيادة بدل الوجبة الغذائية من 90 جنيه إلى 150 جنيه ، اعتبارا من أول مايو 2010 وذلك بناء على ضوء زيادة الأسعار والظروف الاقتصادية .

 

- اعتماد حركة الترقيات للعاملين بالشركة فى 1 / 7 / 2010 على أن يبدأ العمل فى تنفيذه ، اعتبارا من تاريخه .

 

- زيادة الحافز لجميع العاملين بالشركة بنسبة 35 % ، اعتبارا من أول حافز يتم صرفه بعد تاريخ هذه الاتفاقية مع فصل حافز المهندسين عن العمال .

 

- إلغاء القرارات الخاصة بإيقاف خمسة من العاملين وعودتهم إلى العمل مع استرداد كافة مستحقاتهم ، - تحويل العقود المؤقتة إلى عقود دائمة اعتبارا من 5/1 / 2010 .

- إلزام الشركة تحقيق مبدأ أولوية التعيين لأبناء العاملين بالشركة .

- تعديل البدل النقدى "بدل السفر" للمستوى الخامس والرابعة والثالث ، حيث يكون على الدرجة الثانية الممتازة المكيفة مع إعادة النظر طبقا للائحة بدل السفر الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2759 لسنة 67 .

- تعديل لائحة نظام العلاج بالشركة لآسر العاملين وبما يحقق التوازن والعدالة بين الجميع وبما يخفف من نفقات العلاج لأسر العاملين والمطبق حاليا وذلك خلال شهر من تاريخه .

- عودة العامل سيد أحمد سيد ملف رقم 202290 المفصول إلى العمل والذى اتهم بتحريض العمال على الوقفة الإحتجاجية .

 

- تم وضع حجر الأساس فى شهر مارس لعدد 2000 وحدة سكنية لشباب العاملين مدعمة من الشركة ووزارة الإسكان فى إطار البروتوكول المعتمد من وزارة الإسكان ومحافظة قنا .

- الالتزام بمراعاة عدم زيادة ساعات التشغيل الإضافى تطبيقا لأحكام القانون .

 

جدير بالذكر أن مصنع الألومنيوم بنجع حمادى شهد الثلاثاء الماضى اعتصام أكثر من 2000 عامل بأقسام "الدرفلة" و"المسابك"،احتجاجا على سوء أحوالهم المادية مطالبين بزيادة الحد الأدنى للأجور الذى يقدر بـ1200 جنيه.

كما طالب العمال بإقالة اللجنة النقابية داخل المصنع وزيادة البدل النقدى وبدل الوجبة والمساواة بالعاملين بالبترول،إضافة إلى الحصول على الحوافز التى تأخرت 15 عاما على حد قولهم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..