اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

اللحوم ضارة بالصحة

Recommended Posts

اللحوم ضارة بالصحة

 

 

بشري بمناسبة ارتفاع أسعار اللحوم وحملة مقاطعتها بسبب الارتفاع الجنوني لاسعارها.. فقد أكدت أحدث الابحاث العلمية المتعلقة بجدوي تناول اللحوم والتي جاءت نتائجها مشجعة للغاية بمواصلة السير في هذا الاتجاه.

 

 

فقد أكدت أحدث دراسة للتشيك من معهد الابحاث الطبية في العاصمة "براغ" ان تناول اللحوم الحمراء ضار بالصحة بشكل عام وان الاستغناء عنها ممكن بتوفير بدائل غذائية أخري وصحية أكثر من اللحوم وتناولها.. تشير الدراسة والتي اعتمدت علي تقارير صادرة من كبري المستشفيات إلي وجود أدلة دامغة علي ان تناول اللحوم يؤدي إلي ارتفاع ضغط الدم وضعف الشرايين وغيرها من الأمراض.

وقالت د. أفانا مارتينكوفا إن الدراسة كشفت انه من تحلل انسجة اللحوم في الدم بعد تمام عملية الهضم علي شكل ذرات تعوق مسار الدم وتؤدي إلي ارتفاع الضغط كذلك أكدت الدراسة أنه يصعب علي الجسم امتصاص الدهون الحيوانية لذا يترتب علي ذلك ترسب جزيئات الشحوم والتي قد تسبب لاحقاً ضرراً بالغاً في الشرايين وتدفق الدم الأمر الذي يسبب ارتفاع الضغط الشرياني وفي بعض الحالات تسبب اذي لمرضي القلب ولمن يعانون من ارتفاع الكوليسترول لذا تؤكد د. أفانا ان الدراسة اعتبرت الابتعاد عن تناول اللحوم بشكل عام لمدة أسبوع أو شهر هو امر مثالي لزيادة النشاط والحيوية فضلا عن تحسن المزاج كما ان تناول البدائل خاصة الاسماك وهي أفيد من اللحوم صحياً للإنسان لما تحتوي عليه من مواد غذائية مفيدة للصحة كذلك الدواجن والبقول.. هذه كلها بدائل وحلول نموذجية لتجنب الامراض التي تسببها اللحوم.

ويؤكد خبراء التغذية والاطباء أن موائد اللحوم الحمراء ضارة بالصحة لأنها تضر بالجهاز الهضمي وتصيب الكبد بالاجهاد.. وقد قام اطباء الجهاز الهضمي والكبد بحملات توعية وتدقيق علمي للتوعية بمخاطر أمراض الجهاز الهضمي والكبد وطرق الوقاية منها.. كل هذا يدعونا إلي التفكير في مقاطعة اللحوم.. وفي الاعتدال في تناولها بوجه عام.

 

ويؤكد خبراء التغذية أن بدائل اللحوم.. مثل الفول المدمس والبقول بصفة عامة والمكونة من العدس والفول والفاصوليا واللوبيا وايضا الحمص تتصدر قائمة البدائل الغذائية الصحية لمائدة القرن الحادي والعشرين في الدول المتقدم.. كما ان البقول هي أساس المطبخ المصري والبقول تحتوي كما يؤكد خبراء التغذية علي عناصر التغذية الصحية وهي الكربوهيدرات والبروتين والألياف.. كما تتميز بانخفاض ما تحتويه من دهون وصوديوم فقد اظهرت الدراسات الحديثة ان وجبات البقول لها تأثيرات مفيدة لمرضي السكر كما ان البحوث الحديثة والتي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية العلاجية وايضا نشرت في المجلة البريطانية للتغذية والتي اثبتت ان تناول البقول يحدث انخفاضا ملموساً في مستويات الكوليسترول بالدم.. ومن بدائل اللحوم المفيدة ايضا والتي تساعد علي خفض الكوليسترول في الدم اللوز والفول السوداني وعين الجمل واللب الابيض وبذور البطيخ والترمس.. اما الحمص فقد كان له نصيب كبير في الدراسات والمعروف انه يستخدم في اعداد كثير من الاطعمة فيضاف إلي السبانخ والرجلة والكوسة بالاضافة إلي استخدامه في تحضير بعض السلاطات مثل طحينة الحمص وبعض أنواع الحلوي الشرقية.

 

ومن الاطعمة الشعبية والمحببة والبديلة للحوم اطباق البصارة والطعمية بالبيض واطباق البيض المختلفة مع الفول والعدس.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لهذا اخوتنا بسم الله ماشاء الله يتمتعون باجسام قوية

لانهم يتناولون الفول

نحن ايضا في الجزائر اصبحنا نتناول الفول واللوبيا الخضراء

والبقوليات لغلاء الحوم والدجاج

الله المستعان :wassat:dance3[1].gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أولا جزاك الله خيرا بس ها يعملو أية ما لازم يكرهو الناس فيها ما عملوش التوعية الا بعد هذا الغلاء على شان الناس تصدء عموما ما حدش بيكلها لأن سعرها وصل 50 فا من الطبيعى ما حدش يفكر أسا سا فى أنه يجبها عموما شكرا على الموضوع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..