اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
Mr Hamdy Ahmad

94.9 % للطب.. و88 % للهندسة

Recommended Posts

081209115134q0ri.gif

 

 

94.9 % للطب.. و88 % للهندسة

هاني هلال: انخفاض الحد الأدني لكليات القمة في سنة الفراع

 

 

 

أعلن الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي ان الحد الأدني لقبول طلاب سنة الفراغ في كليات القمة بالجامعات الحكومية سيشهد انخفاضا يتراوح ما بين ٥.١٪ إلي ٢٪ بحد أقصي عن أقل حد أدني للقبول في هذه الكليات شهدته السنوات الخمس الأخيرة حيث سيكون الحد الأدني للقبول بكليات الطب 94.9 ٪ والهندسة ٨٨٪.

 

وأكد أنه لن يتم قبول أي طالب غير متفوق في كليات القمة حفاظا علي مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والمستوي العلمي لهذه الكليات ، موضحا ان كليات الطب علي سبيل المثال سجلت أقل حد أدني خلال الـ٥ سنوات الأخيرة عام ٥٠٠٢ بنسبة ٩.٦٩٪ والصيدلة ٨.٥٩٪ والهندسة ٠٩٪ ويمكن ان ينخفض هذا العام بحد اقصي ٢٪ كما جاء بصحيفة الأخبار الجمعة.

 

وأعلن الوزير أنه سيتم تحديد أعداد المقبولين بكل قطاع بنسبة تتراوح ما بين ٠١٪ إلي ٠٢٪ من اعداد الناجحين من طلاب سنة الفراغ، مشيرا إلي ان كليات الطب ستقبل حوالي ٠٠٨ طالب هذا العام وفقا لشرط الحد الادني للقبول وسيتم تحديد الاعداد قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

 

وأكد الوزير ان أي طالب ناجح في الثانوية العامة لايوجد قيد عليه في كتابة رغباته للالتحاق بالكليات ولكن الفيصل في مكتب التنسيق الذي سيوزع الطلاب وفقا للقواعد التي أقرها المجلس الأعلي للجامعات للتعامل مع طلاب سنة الفراغ الذين يصل عددهم إلي ٠٦ ألف طالب.

 

وأوضح د.هلال ان الحد الادني للقبول في الطب بالجامعات الخاصة ٠٩٪ مما يستحيل معه قبول طالب حاصل علي ٠٦٪ في الطب بالجامعات الحكومية وهو ما لم يحدث طوال الـ ٠٥ سنة الماضية.

 

وأعلن هلال عن السماح للمعاهد العليا الخاصة هذا العام بقبول طلاب من سنوات سابقة كما تقرر قبول الطلاب في برامج التعليم المفتوح عن طريق مكتب التنسيق من العام القادم.

 

 

 

تم تعديل بواسطه Mr Hamdy Ahmad

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..