خالد مصطفى 0 قام بنشر May 17, 2010 أختي المسلمة لقد حباكى الله بكنزين عظيمين يحرسهما ملكين ويترصد بهما شيطانين أما الكنز الأول والملاك فهو أبيك إن احبك ورعاك وضمك إلى صدره وشعرتي بحبه وحنانه ودفئه فهذا الكنز مفتاحه بيد أبيك إن كان عطوفا حنونا راعيا لكي مادا بصره نحوك مستمعا لمشاكلك فتح الله لكي هذا الكنز ونجد أن الفتاة اشد تعلقا بابيها بل نجد أنها ترغب أن يكون زوجها صوره من أبيها فادا عاملها أبيها على قول الأمام على كرم الله وجهه ( لاعبوا أولادكم لسبع وأدبوهم لسبع وصاحبوهم لسبع ثم اتركوا لهم الحبل على الغارب ) أي في السبع سنين الأولى يلاعبهم ويداعبهم ويكون عطوفا عليهم ويعاملهم بالحب والرفق حتى يتعلقوا به ثم من سن سبع سنوات حتى الرابعة عشر يؤدبهم بالحسنى ويعلمهم الصلاة والصيام وأحكام دينهم ومن الرابعة عشر حتى الحادية والعشرون يصادقهم يكن لهم صديق أخ أكبر ويشاركهم في أمورهم ويأخذ بآرائهم حتى لو كانت خاطئة في البداية حتى يعلمهم كيفيه اتخاذ القرار الصحيح يحكى لهم أسراره حتى يبوحوا له بأسرارهم ومكنون صدورهم ثم بعد ذلك يترك لهم الحبل على الغارب أي أن الله سيحفظهم من الوقوع في الزلل لأن أباهم ارتدى ثياب الحبيب المصطفى ثياب سنته في تربية أبناءه فيكون المربى هنا رسول الله فما بالك بفتاة رباها الحبيب المصطفى فبهذا يمنع الأب دخول الشيطان الأول الذئب الذي يرتدى ثوب الحبيب فما نراه من انحلال في أخلاقيات الفتيات ألا وهو أن أباها لم يربها على النهج المستقيم وسنة الحبيب ولم يربها على أن حبيبها هو زوجها وأعلمي أختي المسلمة أن أية فتاه منحله أخلاقيا فالسبب الأول هو أباها إما انه لم يرعى أعراض خلق الله فرد الله له الكيل في ابنته (وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ } أو انه اطعم أولاده من حرام شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر
لميس المهدى11111 2 قام بنشر May 18, 2010 [السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة فعلا مشاء الله موضوع جميل وفوق الرائع تسلم أيدك [وأهلا وسهلا بيك فى بيتك الثانى منتدى يالا ياشباب منظرين العمال القادمة جزاك الله خيرا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر
عصام العديسى 0 قام بنشر May 18, 2010 بارك الله فيك اخى خالد على نقلك لموضوعى وتحب ترد على المشاركين انت ولا انا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر
عصام العديسى 0 قام بنشر May 18, 2010 (تعديل) الاخ او الاخت اللى قام بتعديل الموضوع .الموضوع ناقص وغير مكتمل وتوجد فقرات كثيرة منه ناقصة وهى اهم فقرات الموضوع لانها يرتكز عليها الموضوع الاساسى واسم الموضوع . لان الاسم هو كونى مريمية اى تشبهى بالسيدة مريم وانت حذفت الفقرات التى اتحدث فيها عن السيدة مريم استطيع ان ابعث لكم الموضوع مرة اخرى حتى تكتمل الفائدة او يجوز ان الاخ خالد نقله ناقصا تم تعديل May 18, 2010 بواسطه عصام العديسى شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر
خالد مصطفى 0 قام بنشر May 18, 2010 اسف اخى عصام دى غلطتى انا نقلت الموضوع ناقص ومااخدتش بالى لكن استأذن من ادارة المنتدى ان هى تسمحلك بتنزيل الموضوع كاملا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر
عصام العديسى 0 قام بنشر May 18, 2010 بارك الله فيك النقل والابداع متاح للجميع ولكن انصحك نصيحة اكتب عما يجيش بخاطرك وان كانت كلمات قليلة ماينبع من داخلك اسرع فى الوصول للاخرين لانه يحمل مصداقية الخروج من قلبك فاحاسيسك الصادقه وان قلت تحمل جواز مرور فى قلوب الاخرين لانها تحمل بصمتك الخاصة فالمشاعر والاحاسيس والتعبير عنهما كالبصمة لايمكن ان تكرر لانها تحمل طابع الانفراد طابع الذاتية لانها خلاصة تجربتك فى الحياة وانا لا اقلل من شأن النقل ولكن ارفع من شأن الابداع فالناقل لايضيف شيئا للعلم اكتب عن نفسك عن تجربتك وانقلها للاخرين فما هو نابع من القلب يصل للقلب لانه يخترق جميع الحواجز وانا اشكرك مرتين واعتب عليك مرة اولا لانك عرفتنى بهذا المنتدى الجميل وثانيا لان موضوعى وصل لقلبك فقمت بتوصيله للاخرين واعتب عليك انك لم تنقل الموضوع كاملا عفوا لاننى اتتبع موضوعاتى لانها ثمرة فكرى والوصول لها ليس صعبا فانا اقوم بكتابة اسمى او اسم اى موضوع من موضوعاتى على محرك البحث جوجل فيظهر لى النتائج فى الحال وانا لاادخل منتدى به ناقل لموضوع من مواضيعى احتراما لمشاعره حتى لو قام بنسب الموضوع لاسمه فذاك شيئا لايعنينى المهم عندى ان تصل فكرة موضوعى للاخرين والاهم عندى ان يعمل بهذه الافكار ان كانت طيبة ولو شخص واحد عملا بالحديث القدسى(لان يهدى بك الله رجلا احب اليك من حمر النعم) وفى حديث اخر ومن الدنيا وما فيها واكرر لا اتدخل اى منتدى به ناقل لموضوعى الا فى حالة واحدة ان يقوم بتغيير فقرات من الموضوع هنا اضطر اسفا للتدخل للحفاظ على مصداقية الموضوع ضع يدك بيدى لنكتب بهذا المنتدى المتحضر الراقى بأهله عسى ان ننفعهم بشئ والرجاء من الاخوة القائمين على هذا الصرح العظيم محاولة وضع الموضوع كاملا والان اخى خالد اتركك مع قرائك فى موضوعك هذا للرد عليهم وسأقوم انا بكتابة موضوع اخر وان اراد اى قارئ استفسار عن الموضوع انا فى خدمته وخدمتك اخيك عصام العديسى شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر
بنت مصرية 66 قام بنشر May 18, 2010 اولا مرحبا باخي خالد مصطفي في بيته الثاني ياللا ياشباب نتمني لك دائما الافادة والإستفادة بين اخوانك في ياللا ياشباب وبشكرك علي النقل المتميز للموضوع ولكني اعتب عليك لعدم توضيحك لاسم كاتب الموضوع في النهاية فاما ان تعرفه فتكتب اسمه واما الا تعرفه وتكتب منقول وهذه مانسميها امانة الكتابة في الانترنت ولكني احيك علي اختيارك لهذا الموضوع الذي ينم عن فكر متميز بارك الله فيك بالنسبة لاخي عصام العديسي ارحب بك انت ايضا في المنتدي واتمني ان تكمل معنا وتكون واحد من اكبر الاسر العربية علي الانترنت من حقك ان تتبع موضوعاتك ومانصحته لاخي خالد مصططفي نصيحة قيمة جدا فالناقل لايضيف شيئا للعلم ولكني لاتفق معك ابدا في هذه العبارة من قال ان لايضيف اعلم يااخي ان ربما موضوعك الذي كتبته ان انتشر او انتقل فان الكثيرين سيقرؤه وكما قلت لربما هدي الله به احدا واخذت ثوابه واجره ان العالم الغربي تقدم عندما نقلت كتب المسملمين وترجمت اليهم وصنعت حضارة الناقل اجده شخص ينبوع صخير من المنبع الكبير يضيف ويوصل غيره لهذا الينوبع الكبير.. والناقل لابد له من ان يتميز بفئة معينة م الموضوعات حتي يكون له شخصية تعبر عن فكره ووجدانه وعن مايريد ان يساعد به اخوانه الانترنت لايوجد بها حقوق حفظ للملكية وفي راي لا مشكلة ابدا في نقل اي موضوع طالما ستكون منه فائدة ولكني ادعو الناقلين لامانة الكتابة وقتها سيحفظ حق الكاتب وايضا الناقل لابد له من مواضيع يبدعها بنفسه حتي يعززو شخصيته الفريدة والفائدة التي يبغي للناس ان يتعلموها اعتذر عن الاطالة واتمني التوفيق للجميع شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر
عصام العديسى 0 قام بنشر May 18, 2010 بارك الله فيكى اختى بنت مصرية انا تدخلت للرد عليكى اختى الفاضلة انا احدث اخى خالد عن الابداع فى الكتابة وان الابداع افضل من النقل فكم قال الفيلسوف تحدث حتى اراك فعندما اتحدث بلسان غيرى فأنت ترى غيرى الناقل ينشر العلم ولكنه لايضيف جديدا مثل الكاتب والناشر لكتابه هل اضاف الناشر شيئا لا انما نشر علم الكاتب وانا كما قلت لااقلل من شأن النقل ولكنى ارفع من شأن الابداع فما الاساس فى حضارة الدول الاوربية ابداع العرب والمسلمين فالابداع هو الاساس فلولا ابداع العرب ماعرف الغرب الحضارة وسبب تقدمهم ليس ابداعهم انما نومة العرب وغفلتهم عما بايديهم من كنوز فلو استمر العرب فى الابداع ماقامت للغرب حضارة ولكن للاسف نومتنا ادت الى ان نستورد ابداعنا منهم انا سعيد بانضمامى الى هذا المنتدى الراقى ولى طلب منكم كتابة الموضوع كاملا باسم الاخ خالد شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر
عصام العديسى 0 قام بنشر May 18, 2010 أختي المسلمة لقد حباكى الله بكنزين عظيمين يحرسهما ملكين ويترصد بهما شيطانين أما الكنز الأول والملاك فهو أبيك إن احبك ورعاك وضمك إلى صدره وشعرتي بحبه وحنانه ودفئه فهذا الكنز مفتاحه بيد أبيك إن كان عطوفا حنونا راعيا لكي مادا بصره نحوك مستمعا لمشاكلك فتح الله لكي هذا الكنز ونجد أن الفتاة اشد تعلقا بابيها بل نجد أنها ترغب أن يكون زوجها صوره من أبيها فادا عاملها أبيها على قول الأمام على كرم الله وجهه ( لاعبوا أولادكم لسبع وأدبوهم لسبع وصاحبوهم لسبع ثم اتركوا لهم الحبل على الغارب ) أي في السبع سنين الأولى يلاعبهم ويداعبهم ويكون عطوفا عليهم ويعاملهم بالحب والرفق حتى يتعلقوا به ثم من سن سبع سنوات حتى الرابعة عشر يؤدبهم بالحسنى ويعلمهم الصلاة والصيام وأحكام دينهم ومن الرابعة عشر حتى الحادية والعشرون يصادقهم يكن لهم صديق أخ أكبر ويشاركهم في أمورهم ويأخذ بآرائهم حتى لو كانت خاطئة في البداية حتى يعلمهم كيفيه اتخاذ القرار الصحيح يحكى لهم أسراره حتى يبوحوا له بأسرارهم ومكنون صدورهم ثم بعد ذلك يترك لهم الحبل على الغارب أي أن الله سيحفظهم من الوقوع في الزلل لأن أباهم ارتدى ثياب الحبيب المصطفى ثياب سنته في تربية أبناءه فيكون المربى هنا رسول الله فما بالك بفتاة رباها الحبيب المصطفى فبهذا يمنع الأب دخول الشيطان الأول الذئب الذي يرتدى ثوب الحبيب فما نراه من انحلال في أخلاقيات الفتيات ألا وهو أن أباها لم يربها على النهج المستقيم وسنة الحبيب ولم يربها على أن حبيبها هو زوجها وأعلمي أختي المسلمة أن أية فتاه منحله أخلاقيا فالسبب الأول هو أباها إما انه لم يرعى أعراض خلق الله فرد الله له الكيل في ابنته (وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ } أو انه اطعم أولاده من حرام وبدخول ذلك الذئب تقدم له الفتاه تنازلات باسم الحب لأنها متعطشة للحب فلم يفتح أباها كنزها وتركه لشخص أخر ينهل منه كيف يشاء ثم الكنز الثاني والملاك الثاني وهو الزوج إن عاملك الزوج كما كان رسول الله يعامل زوجاته فيرتدى ثياب الحبيب المصطفى ثياب سنته في معاملة زوجاته فما بالك بامرأة زوجها صورة معنوية من رسول الله ولكن في بداية الزواج يكون الزوج شخص جميل رومانسي وتظن المرأة أنها تزوجت ملاكا ثم يتبدل حاله وتقسم الفتاه انه شخص غير الذي عرفته أيام الخطوبة وأيام الزواج الأولى يهملها ولا يقترب منها إلا إذا أرادها في فراشه فإذا قضى منها حاجته أدار لها ظهره كأنها غانيه جلبها من الشوارع تجده عابسا في المنزل باسما خارجه ثقيل الظل في المنزل ونكدي خفيف الظل خارجه وهذا ما يسمى بازدواجية الرجل الشرقي حتى بعض النساء اللاتي لا يعرفنه من خارج محيط الأسرة تتمنى أن يكون زوجها مثله فهو بذلك يفتح الباب للشيطان الأخر الذي يأتي في صورة العشيق الذي يمطرها بوابل من الكلمات المعسولة التي تفتقدها من زوجها ويحيطها بحنانه الزائف ليأخذ منها مأربه فتقع في براثنه أختي المسلمة انظري لقد أعطانا الله مثالا عظيما السيدة مريم فاقده للأب فلم يفتح كنز الأب ولم يفتح كنز الزوج وعرفت أن في قلبها كنوز فوجهتها لله وقالت (إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً } لم تخاطب غير الله وصامت عن جميع الأنام وأعطت كنوزها لله ففتح الله في قلبها كنوز الحب له فكرمها الله وجعلها سيده نساء العالمين وسمى سوره في القران باسمها وقال مادحا لها ولأبيها ومدح أكرم موضع في جسدها لأنه تاج الفتاه {وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ) ولم يقل من القانتات بل من القانتين لأنه وضعها في مقام الرجال وجعلها الله مثالا يحتذي به أختي المسلمة أسمعي هذا النداء((ياَ مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ } لبى نداء ربك فأنت مريم فاجعليها قدوتك فذوقي الحب من أباك ومن زوجك فان لم تجدي كوني مريمية....عصام العديسى شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر