اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

سعدان غير راضٍ عن عقوبات الفيفا ضد مصر.. ويؤكد: يمكننا أن نتصالح

Recommended Posts

انتقد رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري ما وصفها بعقوبة غير كافية وقعت على مصر عقب اعتداءات على حافلة فريقه قبل مباراة المنتخبين في تصفيات كأس العالم بالقاهرة في نوفمبر الماضي.

 

وأقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عقوبات على مصر بدفع 100 ألف فرنك سويسري (حوالي نصف مليون جنيه مصري) بسبب الأحداث التي وقعت قبل وبعد المباراة التي أقيمت على أرضها أمام الجزائر في 14 نوفمبر من العام الماضي.

 

كما أمر "الفيفا" مصر بخوض أول مباراتين لها على أرضها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في مكان يبعد 100 كيلومتر على الأقل عن القاهرة.

 

ويرى "سعدان" الذي يتدرب فريقه في سويسرا استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2010 لوكالة "رويترز" أن العقوبة ليست كافية بالنظر إلى مستوى العنف الذي عانى منه فريقه.

 

وقال في مقابلة قبل مران للمنتخب الجزائري: "يتعين علينا أن نحترم القرار؛ لأنه صادر عن "الفيفا".. لست واثقا من أنه يعكس حقا ما تعرضنا له والأضرار التي لحقت بالحافلة على سبيل المثال".

 

وأضاف: "القرار ليس مُرضيا بالتأكيد، لكننا سنخوض الآن منافسات كأس العالم وانتهى الأمر.. ولا يهم".

 

وأصيب أربعة من أعضاء البعثة الجزائرية بما في ذلك ثلاثة لاعبين خلال الاعتداء.

 

وفازت مصر 2/ صفر ليتساوى المنتخبان في كل شيء وتقاسما صدارة المجموعة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.. وفازت الجزائر 1/ صفر في المباراة الفاصلة التي أقيمت بعد ذلك في السودان.

 

وقال "الفيفا" إن المصريين لم يتخذوا الإجراءات الأمنية اللازمة كما أدان سماحهم لعدد زائد عن الحد من المشجعين بدخول استاد القاهرة الدولي واحتجاز حافلة المنتخب الجزائري لأكثر من 45 دقيقة عقب نهاية المباراة.

 

وأوضح سعدان أن الأمر يرجع للمصريين لإنهاء التوتر.

 

وأضاف: "أعتقد أن الأمر يرجع للقادة السياسيين المصريين.. إنهم من خلقوا كل هذا الجدل، وأعتقد أنهم يجب أن يبذلوا جهدا لتقديم اعتذار للجزائر".

 

إلا أنه بدا متفائلا بإمكانية تنحية الخلافات جانبا.

 

وأتم: "وُجِدت كرة القدم لتوحيد الناس وليس لإشعال الحروب.. أعتقد أنه ومن خلال كرة القدم يمكننا أن نتصالح وربما تكون مسألة وقت".

 

عن "رويترز" (بتصرف)

بص وطل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..