اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

في الثانوية العامة:الدين سهل..أختلاف حول عربي "ثالثة"

Recommended Posts

في الثانوية العامة:الدين سهل..أختلاف حول عربي "ثالثة"

البعوض طرد النوم من عيون الملاحظين في البحيرة

قدري أبوحسين واجه مشكلة العجز في المراقبين بحلوان

 

 

 

في اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة..

ساد الهدوء أمس معظم اللجان بعد ان أدي طلاب الصف الثاني الامتحان في التربية الدينية.. وزملاؤهم في الصف الثالث في اللغة العربية.

خرج أغلب الطلاب من لجان المرحلتين وعلامات الراحة تكسو وجوهم خاصة في ظل الاعداد القليلة المقيدة بالصف الثالث الثانوي وعدم حدوث أية مفاجآت في امتحان الدين سواء الإسلامي أو المسيحي.

تباينت آراء طلاب ثالثة حول مستوي امتحان اللغة العربية فمنهم من أكد انه جاء سهلا ومباشراً وبعضهم قال إن الاسئلة الخاصة بالنصوص والآدب والبلاغة جاءت صعبة وغير مباشرة.

وأجمع الكل علي طول الورقة الامتحانية وهي نفس الشكوي التي صدرت في نفس المادة من جانب طلاب الصف الثاني في اليوم الأول للامتحانات أمس الأول.

شهدت لجنة مدرسة يوسف السباعي الثانوية بنات واقعة تأخير انهارت علي إثرها الطالبة نسمة محمد ابراهيم بعدما رفضت رئيسة اللجنة ابتسام حافظ محمد دخولها امتحان مادة اللغة العربية للمرحلة الثالثة بلجنة "15" بسبب تأخيرها 20 دقيقة.

حاول اعضاء لجنة المراقبة بالمدرسة وأولياء الأمور التدخل لدي رئيسة اللجنة للموافقة علي دخول الطالبة اللجنة الإ أنها اصرت بشدة علي منعها من الدخول نهائياً وأمرت بأغلاق باب المدرسة أمام تدخلات الأمن وأولياء الأمور واستولت علي المفاتيح من العاملين ووضعتها في يدها.

قامت الطالبة بالتوجه إلي قسم شرطة النزهة وحررت محضراً ضد رئيسة اللجنة لرفضها الدخول إلي اللجنة. كما قامت رئيسة اللجنة بعمل تقرير يثبت تأخير الطالبة عن الموعد المحدد لدخول اللجان.

قالت ولاء نبوي ومها ندا ان الاسئلة سهلة ولم تجدا أي صعوبة في الاجابة عنها.

اضافت إيمان حمدي ومروة محمود ان الامتحان شمل درس أبوالدرداء حيث استفسر عن أسباب نصرته للفقراء ومعارضته الأغنياء كما سأل عن كيفية معالجة الإسلام للغضب من درس الأمن في الإسلام في الجزئية الخاصة بأسس الأمن النفسي وجميعها جزئيات تمكنها من الإجابة عليها بيسر دون مشاكل تذكر.

اشتكت طالبات المرحلة الثانية من الثانوية العامة من عدم كفاية الوقت المخصص للإجابة علي امتحان اللغة العربية الذي جاء في متناول الطالب المتوسط وشمل العديد من الدروس المقررة.

أمام مدرسة يوسف السباعي الثانوية بنات قالت الطالبات نورهان محمد ونورا محمد آيات حمدي ان الامتحان بشكل عام سهل ولم يتناول نقاطا تعجيزية حيث جاءت القراءة من دروس لمحات من حياة العقاد وقيم إنسانية وطلب إيجاد معني هيأه ومضاد ساميةوذكر علاقة جملة "حياة تقوم علي البر والتعاون" بما قبلها من درس قيم إنسانية. وجميعها تدربنا عليها في الكتاب المدرسي وكتاب النماذج ولم نجد صعوبة. في الاجابة عنها.

أضافت نورهان أحمد وسارة علي وأميرة باسل وهيلن عادل ان المشكلة الوحيدة التي واجهتهن هي طول أسئلة الامتحان وتطلبها لوقت إضافي للإجابة عنها.

متوقع

قالت شروق هشام وضياء محمد ان امتحان اللغة العربية جاء سهلاً ومتوقعاً واشتمل علي أسئلة التعبير والقراءة والأدب والنصوص والنحو وكلها أسئلة تم التدريب عليها خلال نماذج من السنوات السابقة ولأول مرة يأتي سؤال الأدب سهلاً ومباشرا ويطلب فيه نسب كل عبارة إلي المدرسة التي تنتمي إليها.

اشتكت سارة رضا وأمنية سيد من السؤال الاجباري لموضوع التعبير الذي يطلب فيه كتابة رسالة إلي زميلك تحثه فيها علي التريث في الأمور والتفكير فيها قبل ان يقولها أو يفعلها واصفين إياه بالسؤال السهل الممتنع وأكدن ان باقي الامتحان سهل والوقت مناسب لحله فقط دون مراجعة.

كما ان موضوعات القراءة من الكتاب ذي الموضوعات المتعددة جاءت موضوعات "قيم انسانية".

ازعاج

أكدت دعا محمد ان الامتحان يسير ولكن هناك جزئية الاعراب في النحو لكلمات منها "كافأ" وجزئية "ح" في تحديد نوع أفضل في الجملتين.

وبخصوص النصوص فجاءت النصوص الاختيارية "المساء" لخليل مطران "والنسور" لمحمد ابراهيم أبوسنة وأسئلتها واضحة.

وأكثر شي جعلنا نتوتر هو مجيء طالبة متأخرة عن موعد الامتحان ووقوفها تصرخ بصوت عال أمام اللجان لتدخل ولكن رفضت رئيسة اللجنة دخولها مما جعلها تكف عن الصراخ ونعاود تركيزنا في حل المادة.

الجيزة

 

اشتكي طلاب الصف الثالث الثانوي بالجيزة من طول امتحان اللغة العربية وصعوبة الأدب والبلاغة مؤكدين ان معظم الأسئلة غير مباشرة.

وتعالت شكاوي الطلاب وأولياء الأمور من التوقيت الصعب للامتحان في ظل ارتفاع درجة الحرارة فضلا عن ضياع اليوم وعدم التمكن من مراجعة المادة القادمة.

أمام لجنة مدرسة العجوزة الثانوية أعربت داليا أحمد عن استيائها لطول امتحان اللغة العربية واحتياجه إلي وقت أكبر للاجابة علي جزئياته المتنوعة مشيرة إلي صعوبة الأدب والبلاغة التي دارت حول القصة القصيرة وأنسب كل عبارة مما يلي إلي المدرسة التي تنتمي إليها.

أبدت دعاء رشاد غضبها من ضيق وقت امتحان اللغة العربية وصعوبة سؤالي الأدب والنصوص وخاصة نص الصغيرات مشيرة إلي سهولة سؤال النحو.

أشارت مني أحمد إلي ان الامتحان في مستوي الطالب المتوسط الا ان بعض الاسئلة كانت محورية وتحتاج إلي وقت كبير للإجابة عنها.

أوضحت علا محمد أن القراءة جاءت سهلة من موضوعات قيم إنسانية ولمحات من حياة العقاد وكتاب الأيام لطه حسين وأيضاً النصوص التي جاءت من الصغيران لمصطفي صادق الرافعي والمساء لخليل مطران والنسور لمحمد إبراهيم أبوستة.

حلوان

 

أكد قدري أبوحسين محافظ حلوان حل أزمة نقص المراقبين في بعض لجان الثانوية العامة.

أوضح خلال تفقده لجان مدرسة المعادي التجريبية والمعادي الثانوية الانتهاء من المشكلة التي تسبب فيها عدم حضور بعض الملاحظين أمام لجانهم.. مشيراً إلي دفع الاحتياطي لسد العجز فوراً ودعم اللجان بالاعداد المطلوبة.

أوضح انه اطمأن علي سير عملية الانتخابات وتأمين سبل الراحة للمراقبين وإقامة المغتربين وتأمين الامتحانات.

الشرقية

 

أكد الطلاب محمد عمر الحاجري وجمال حسني وإسلام صلاح عيسي ومحمد أبوزيد بلجنة النجاح الثانوية بالزقازيق وفؤاد أحمد فؤاد وأحمد خالد علي وإسلام أحمد الفار بلجنة أبوبكر الصديق ان اسئلة التربية الدينية جاءت في مستوي الطلاب وان معظم الطلبة انتهوا من الإجابة علي اسئلة الامتحان قبل مرور نصف الوقت

الاسماعيلية

 

أعرب طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة عن سعادتهم البالغة للسهولة غير المتوقعة لامتحان اللغة العربية وأجمع الطلاب والطالبات بمدارس الزهور و24 أكتوبر للغات والفاروق عمر أن الامتحان كان واضحاً وسهلاً وخالياً تماماً من أي الغاز ومباشر.

سوء معاملة الملاحظين

 

قام اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة يرافقه محمد نجيب البابلي وكيل وزارة التربية والتعليم بتفقد لجنتي مدرسة دمنهور الثانوية بنات وعبدالمنعم رياض الاعدادية للاطمئنان علي حسن سير الامتحانات .

تقدم عمران موسي أبوهديمة رئيس مجلس أمناء التعليم بأبوالمطامير والأعضاء صلاح عرجان وصبري الشلمة والشحات غضابي بشكوي إلي وكيل وزارة التربية والتعليم عقب تلقيهم شكاوي أولياء أمور الطلاب بلجنتي مدرسة الشهيد محمد عبدالرحمن الصباحي الاعدادية والاعدادية بنات بأبو المطامير من سوء معاملة الملاحظين للطلاب وتأخير توزيع أوراق الاسئلة عليهم وجمع أوراق الإجابة قبل انتهاء الوقت ب 5 دقائق.

أحال وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة 8 ملاحظين بلجان بالدلنجات وإيتاي البارود للتحقيق لتأخرهم في الوصول إلي اللجان.

شكا بعض الملاحظين من هجوم أسراب الناموس عليهم ليلا في الاستراحات وانقطاع المياه عن بعضها لفترات طويلة.

السويس

 

فاجأ اللواء محمد سيف الدين جلال محافظ السويس ومحمد عوض وكيل وزارة التربية والتعليم لجنتي مدرسة اللغات التجريبية بحوض الدرس ومدرسة السويس الثانوية بنين.

استفسر المحافظ من الطالبات ريم أيمن وعلياء حسن وثريا حسن فأكدن ان الامتحانات سهلة وتقيس كافة مستويات الطلاب وبها اسئلة للمتميزين.

وفي بادرة غير مسبوقة قام الحزب الوطني بالسويس برئاسة المهندس أحمد أبونازل أمين عام الحزب بإنشاء 11 خيمة أمام اللجان الرئيسية وتزويد كل خيمة بمائة مقعد وكولدير مياه لاستقبال أهالي وأولياء الأمور وانتظارهم بدلاً من الانتظار في الشارع وأمام أبواب المدارس.

طنطا

 

لم تتلق غرفة العمليات المركزية بمديرية التعليم بالغربية أي شكوي حيث تمت الامتحانات في مواعيدها ولم يحدث أي تأخير في استلام وتسليم أوراق الاسئلة ولم يتخلف أي مراقب أو ملاحظ عن الامتحانات.

بورسعيد

 

تفقد اللواء مصطفي عبداللطيف محافظ بورسعيد سير امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة وقام بزيارة لجنتي علم الدين والقناة وتأكد من الطلاب من سهولة اسئلة مادة التربية الدينية الإسلامية والمسيحية التي جاءت في مستوي الطالب المتوسط.

بني سويف

 

استجاب محافظ بني سويف الدكتور سمير سيف اليزل لمطالب المدرسين المنتدبين لأعمال امتحانات الثانوية العامة من المحافظات الأخري بتوفير الخبز لهم بالاستراحات وارسال مندوب يوميا لكل استراحة لتسليم الخبز بالمجان.

كما كلف المحافظ نهاد المحلاوي وكيل وزارة التعليم بتوفير المياه المثلجة وبكميات كبيرة داخل كل لجنة لراحة الطلاب مع الاستعانة بمدرسي بني سويف كاحتياطيين للملاحظين المتغيبين فقط بعد أن قامت الوزارة بسد العجز الذي كشفه المحافظ في اليوم الأول للامتحان بواقع 200 ملاحظ.

هدوء بالفيوم

 

قامت سلوي أمين وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم بتفقد عدد من لجان الثانوية العامة بمركزي يوسف الصديق وأبشواي وتفقدت لجان النزلة الشواشنة وأبشواي للاطمئنان علي سير عملية الامتحان.

أكدت أنه لم تصدر أي شكوي من الطلاب بشأن الامتحان وان لجان الفيوم لم تعان أي عجز في المراقبين والملاحظين المنتدبين من محافظات أخري. كما قامت بتفقد عدد من الاستراحات الخاصة بهم للتأكد من توفر الأثاث والثلاجات والمراوح.

أسيوط

 

أدي 15 الفا و803 طلاب من المرحلة الأولي بأسيوط مادة التربية الإسلامية والمسيحية واكد الطلاب دينا علاء الدين ورانيا علاء الدين واحمد حسن احمد سهولة اسئلة التربية الإسلامية مشيرين إلي ان الامتحان تضمن ثلاثة اسئلة اجباري الأول حول سورتي الأنفال والكهف والثاني حديث عن اليسر في الإسلام والسؤال الثالث صح أو خطأ والسؤال الرابع اختياري.

قام محمد نجيب وكيل وزارة التربية والتعليم بتفقد سير عملية الامتحانات بمدارس اسيوط الثانوية بنات وأخياط الثانوية بنات والمشير أحمد اسماعيل الثانوية بنين واكد علي عدم وجود أي شكاوي من غرف العمليات سواء بمدينة أسيوط وباللجان الفرعية.

شكاوي

 

أعرب طلاب المرحلة الثانية بثانوية الأقصر عن ضيقهم الشديد من طول امتحان اللغة العربية خاصة بعد توزيع اوراق الاسئلة متأخرة عن وقتها ب 5 دقائق كما اشتكي الطلاب من التفتيش الذاتي لهم أثناء عودتهم من الحمامات.

قال الطلاب محمود زين الراوي ومحمد صابر يوسف وعدنان احمد وأحمد جابر وأحمد طلعت إن سؤال الصديق في التعبير والنقطة "ج" والقصة جاءت صعبة وغير مفهومة ولم يمر عليهم مثلها.

هدوء اسواني

 

أدي 1469 طالباً وطالبة امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانية.

أعرب الطلاب عن سعادتهم بعد ان جاءت الاسئلة للطالب المتوسط.

قال بعض الطلاب ان الامتحان طويل ولم يكن الوقت كافيا وبالذات سؤال الادب والبلاغة به صعوبات كثيرة وتعقيدات يصعب حلها وفي النحو كان الاعراب صعبا للغاية.

المحافظ يأمر بسيارة خاصة لرئيسة لجنة بالثانوية العامة

 

 

أمر اللواء أحمد عابدين محافظ كفر الشيخ بتدبير وسيلة مواصلات لرئيسة لجنة مدرسة فوة الثانوية نظراً للمسافة البعيدة بين اللجنة ومقر المبيت لها حتي لا تتأخر عن الامتحان علي أن يتحمل مجلس مدينة فوة تكاليف السيارة طوال فترة الامتحان.

جاء ذلك أثناء تفقد المحافظ للجان امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة.. كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بمنع أي فرد من دخول اللجان ماعدا المحافظ ووكيل الوزارة.

وأمر المحافظ بتدبير عاملات في لجان الثانوية للبنات لمرافقتهن أثناء دخولهن دورات المياه.

مساعد وزير الداخلية يتفقد امتحانات المساجين بطرة

تفقد مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون لجان الامتحانات بمنطقة طرة المركزية.. للمسجونين الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام.. والتقي اللواء عاطف شريف مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون باعضاء لجنة الامتحانات التابعين لوزارة التربية والتعليم لتذليل أي عقبات تواجههم.

وابدي الطلبة المسجونين شكرهم لوزير الداخلية لتقديمه كافة التسهيلات لاستكمال دراستهم.

وكان اللواء عاطف شريف قد قام بناء علي توجيهات حبيب العادلي بتفقد لجان طرة.. وأشار لاهتمام الوزير بنزلاء السجون وتعظيم الرعاية التي تقدم لهم خاصة التعليمية حرصاً علي مستقبلهم والاسهام في تعليمهم وإعادتهم للمجتمع مواطنين صالحين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..