اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

إنجليزي ثانية.. أول صدمة للثانوية

Recommended Posts

إنجليزي ثانية.. أول صدمة للثانوية

الأسئلة ألغاز والامتحان من خارج المنهج

دموع وصراخ وإغماءات في القاهرة

 

 

 

اصطدم طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولي والثانية بأول المطبات الصناعية التي اعتاد واضعو الأسئلة وضعها في طريقهم.

استعرض واضعو امتحاني اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي والتفاضل والتكامل للصف الثالث عضلاتهم أمام الطلاب وجاءوا بأسئلة صعبة ومن خارج المنهج ولم ينج طالب واحد منهم من الوقوع في المطب.

خرج الطلاب والطالبات من جميع اللجان ولغة الحوار بينهم هي الصراخ والبكاء والانهيار والاغماء ولم ينجح أولياء الأمور في تهدئتهم فلم يكن أمامهم سوي الدعاء علي من وضع الامتحانين.

اشتكي الجميع من صعوبة قطعتي الفهم وغرابة كلمات التعبير والترجمة من الانجليزية للعربية والعكس وقالوا إنها لم تمر عليهم من قبل في مقرر اللغة الانجليزية للصف الثاني ولا نماذج الامتحانات ولا حتي الكتب الخارجية.

وعلت صرخات طلاب المرحلة الثانية من صعوبة مسائل التفاضل وقالوا إنهم عجزوا عن الإجابة علي معظمها.

لذلك تقرر تصحيح عينة عاجلة من كراسات الإجابة في اللغة الانجليزية للصف الثاني للوقوف علي حقيقة الشكوي. وتم تكليف لجنة من خبراء المركز القومي للامتحانات بتقييم الورقة الامتحانية واتخاذ القرار المناسب الذي يعيد حقوق الطلاب.

وصف أولياء الأمور تصريحات الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم للقنوات الفضائية أمس الأول حول: أن الامتحانات لن تخرج عن المقرر بأنها خادعة ولا تعبر عن حقيقة الأمر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أولياء الأمور تلقوا العزاء خارج اللجان

جنازة إنجليزية.. في امتحانات الثانوية

واضعو الامتحان استعرضوا عضلاتهم أمام طلاب ثانية

الأسئلة تعجيزية.. والكلمات غريبة.. والتعبير غير مفهوم

 

 

تحولت لجان الثانوية العامة أمس إلي ما يشبه سرادقات العزاء المنصوبة فوق رءوس الأموات علي أبواب المقابر.

صرخات وآهات وبكاء.. وعويل .. وطالبات ترتمين في أحضان أمهاتهن باكيات صارخات وآباء يحاولون بيأس تهدئة أبنائهم وبناتهم الذين فقدوا العزيز الغالي في لحظة غدر الزمان عليهم ووقوعهم في الفخ الذي نصبه لهم واضعو الامتحان في اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي.

خرج الجميع من اللجان في حالة ذهول غير مصدقين ما تعرضوا له من مهانة ومذلة أمام ورقة أسئلة لم ترحم أيا منهم سواء الذي ذاكر واجتهد علي مدار العام أو من اكتفي بالقراءة السريعة للمنهج المقرر!!

اشتكي الطلاب والطالبات مر الشكوي من صعوبة الامتحان الذي لم يخل فيه سؤال واحد من الألغاز والتعقيد والصعوبة.

قطعتا الفهم لم يكن فيهما أي مجال لفهم شيء.. والترجمة من العربية إلي الانجليزية والعكس لم تمر كلماتها علي الطلاب طوال العام.. أما موضوع التعبير فلم يكن هناك من يفهم ماذا يريد؟!

خرجت الطالبات من لجنة مدرسة النيل الثانوية بنات بمصر القديمة تكسو ملامح وجوههن علامات الحزن وفقدان الأمل في الحصول علي درجات عالية بسبب صعوبة الامتحان وهن يرددن: "حسبي الله ونعم الوكيل في وزير التعليم" وكأنهن في جنازة مهيبة لا يسمع فيها إلا أصوات الصراخ والبكاء والعويل.

قالت رحاب علي وأسماء عمر وفريدة حسن ان الأسئلة كانت صعبة وغامضة لدرجة أصابتنا بصدمة وأفقدتنا القدرة علي التصرف إزاء هذه الصعوبة فالامتحان مكون من 9 أسئلة نجيب عنها كلها فمثلاً سؤال ال minimaialagues والخاص بمعرفة المتحدث ولمن والمكان كان غير واضح اضافة إلي صعوبة سؤال الترجمة سواء من العربية إلي الانجليزية أو العكس.

أكدت ليلي طارق وياسمين صلاح ونوران محمد ان الامتحان بعيد عن المنهج ونماذج الامتحانات التي تدربنا عليها وان امتحانات السنوات السابقة أسهل بمراحل من هذا الامتحان وصعوبة الامتحان جعلت الطالبات يبكين داخل اللجان وأفقدتهن أعصابهن لعدم قدرتهن علي الحل واحراز درجات فأسئلة Choose معظمها صعب كما ان ال Reading كلماته غير مفهومة لحل الأسئلة المطلوبة وأسئلة القصة جاءت من الأجزاء الأخيرة التي درسناها والمعظم منها كما يركز علي الاجزاء الأولي في المذاكرة.

وطالبن من واضعي الامتحان مراعاة ان تأتي الامتحانات سهلة ميسرة خاصة انه لا توجد فواصل راحة بينها لعمل المراجعة الجيدة علي ما تم دراسته.

أشارت جهاد أشرف وياسمين عادل ومي محمد ورحاب عبدالوهاب إلي ان الامتحان بعيد عن كتاب المدرسة وقطع الفهم كلماتها مبهمة والاختيار صعب كما ان سؤال الترجمة من العربية إلي الانجليزية به كلمات "سحابة الرماد البركاني والصيد الجائر لم ندرسها.. أما ال Writing فقد طلب فيه كتابة حوالي 100 كلمة من نموذج لشخص يقتدي به في الحياة.

تساءلت شيماء أحمد واسراء علاء ونورهان ايهاب لماذا يأتي الامتحان صعبا وتعجيزيا للطلاب وبه كل هذه الأسئلة الصعبة وغير المباشرة.. فالامتحان يمكن ان يأتي فيه سؤال صعب ولكن ان تكون جميع الأسئلة صعبة فهذا تعسف.

قالت شيماء أحمد حصلت في الامتحان التجريبي الذي قرره الوزير علي مجموع 94% ولكن امتحان صعب كامتحان الانجليزي لا يجعلني حتي أحصل علي درجة النجاح فهل الامتحان دعوة لتحطيم أعصابنا وعدم قدرتنا علي الحصول علي مجموع لنواصل ونحن مطمئنات.

قالت الطالبات حنين عادل وأسما عمر أن الامتحان تعجيزي ولم يراع مستوي الطالب المتوسط نهائياً حيث ضم العديد من المصطلحات الجديدة وأنماط الأسئلة غير المتوقعة مثل أسئلة القصة التي جاء معظمها من الفصول الأخيرة علي عكس ما هو متبع كل عام حيث تم التركيز علي الفصول الأولي بشكل أكبر وجاءت الأسئلة غامضة وغير واضحة خاصة الجزئية "C) التي ضمت نقطتين من نوعية أكمل الجمل التي جاءت غير محددة وتحتمل عدة إجابات عليها.

أضافت قوت القلوب سامح وليلي حازم ان قطعة الفهم تضمنت العديد من الكلمات الجديدة التي لم تصادف الطلاب طوال العام الدراسي سواء في القطعة وفي السؤال رقم 5 أو 6 حيث جاءت الأولي عن الاتصال الشفهي والثانية عن جرائم العنف أو Violent Crim التي شملت كلمات عديدة نراها للمرة الأولي مثل كلمة Restrict Prospects كما جاءت الأسئلة عليها غير مباشرة بالمرة.

أشارت مارينا أيوب وسلوي عزمي وشرين جمال انهن غير متأكدات من صحة الاجابات التي قمن بها في امتحان اللغة الانجليزية الذي جاء معقداً بكل المقاييس.

أكدت ان اللجنة الامتحانية شهدت حالات انهيار للطالبات بسبب صعوبة الامتحان وأن كثيرات منهن تركن عدة أسئلة دون إجابة عليها.

قالت سارة حسن ورانيا مصطفي ان سؤال البراجراف لم يوضح الموضوع الذي سنتحدث عنه وقليل من الطالبات استطعن التعرف علي الموضوع الذي يتحدث عنه حيث يدور عن المثل الأعلي أو القدوة مما دفع البعض للكتابة عن أي موضوع أو ترك السؤال كله.

أكدت الطالبة نهي حسام ان الكلمات الواردة بهذا الامتحان لم يحدث أن رأتها في أي امتحان للسنوات السابقة أو حتي في الكتب الخارجية التي يفترض انها تضم أكبر قدر من المعلومات والمصطلحات الاضافية وانها توقعت أن تأتي الترجمة من الأحداث الجارية إلا أن هذا لم يحدث وجاءت من مواضيع عادية لم يتوقعها الطلاب مطلقاً.

الجيزة

صراخ وعويل وإغماءات ولطم للخدود أمام لجنة مدرسة الأورمان الثانوية بنات بالدقي والتي تحولت إلي ما يشبه الجنازة حيث انهارت الطالبات وانهمرت الدموع من أعينهن لصعوبة امتحان اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي.

اتهم أولياء الأمور وزير التربية والتعليم بأنه يهتم بعقاب المدرسين المخالفين ويترك مصلحة أبنائهن حيث أصر واضع الامتحان علي الاتيان بأسئلة تعجيزية تعقيدية عجزت أمامها الطالبات وتم شل تركيزهن أمام صعوبة الأسئلة فضلاً عن عدم وجود وقت كاف أمام صعوبة الأسئلة وألغازها وطلاسمها.

اشتكت الطالبات من صعوبة قطعتي الفهم وصعوبة الترجمة من العربية والانجليزية والتي احتوت علي كلمات غير مفهومة وغامضة فضلا عن صعوبة سؤال موضوع التعبير والذي لم يفهمه كثير من الطلاب وما هو المراد منه وأيضاً احتواء السؤال الرابع عن إيجاد الأخطاء في الجمل علي ألغاز.

أمام لجنة مدرسة الأورمان الثانوية بالجيزة خرجت الطالبات يبدين الندم والدهشة والوجوم تغطي وجوههن وارتمين في أحضان أولياء أمورهن وكلمة واحدة علي لسانهم وهي "حسبي الله ونعم الوكيل" فضلاً عن هياج أولياء الأمور ودعائهم علي واضع الامتحان.

أبدت أماني محمد وأسماء سعيد وهدي أحمد غضبهن الشديد لصعوبة امتحان اللغة الانجليزية واشتماله علي العديد من الأسئلة التعجيزية خاصة القطعة الأولي التي بها كلمات غير مفهومة وأيضاً الترجمة من الانجليزية للعربية ومن العربية للانجليزية فمثلا في الترجمة للانجليزية هناك ألفاظ مثل الرماد البركاني والنسور مهددة بالانقراض والصيد الجائر.

أعربت نجوي عبدالنبي وزينب محمد ونانسي كرم ودعاء محمد عن استيائهن لصعوبة امتحان الإنجليزية ووصفنه بأنه أسوأ ما يكون هذا العام وأن الوزير يتعمد تعقيد الطلاب.

أضفن: ان كل جزئية في الامتحان بها لغز وفزورة. مما أفقدنا العديد من الدرجات وأن الامتحان يفوق مستوي الطالب فوق المتميز.

أكدت أمنية خالد وخلود حسين وعلا محمد صعوبة الامتحان واشتماله علي فوازير. فكلمات الترجمة صعبة وموضوع التعبير لا نعرف الهدف منه أو ما الذي يتكلم عنه.

تشاركهن الرأي رنا محمد بصعوبة الامتحان. فقطعتي الفهم أهلكت تفكير الطلاب. وأيضاً سؤال اكتشف الأخطاء في الجمل والترجمة كلها كلمات صعبة.

وصبت ريم محمد وزينب شكري ونورا أيمن جام غضبهن علي واضع الامتحان وأكدن أنه يقصد تعقيد وتعجيز الطلاب. فالامتحان لا يوجد به سؤال مباشر وجزئياته صعبة جداً ومليئة بالطلاسم ولابد أن يعاد النظر في هذا الامتحان أو إعادة توزيع درجاته لأن ما حدث مهزلة كبري.

أوضحت نورا حسين ومني علي وسحر محمد أن امتحان اللغة الإنجليزية سييء جداً وأن هذا الامتحان تعقيدي ولا يراعي الفروق الفردية بين الطلاب.

أكدت دلال محمود صعوبة الامتحان وأنه من خارج الكتاب المدرسي ونماذج الوزارة.. فسؤال Rewrite صعب والسؤال الرابع Find the mistake والقطعتان وأيضاً سؤالا الترجمة اللذان اشتملا علي كلمات صعبة للغاية.

قالت أمل وجدي ولوجينا عبدالحميد: ان الامتحان يفوق مستوي الطالب المتوسط بمراحل عديدة.. أشارتا إلي أن الجزئيات الصعبة في الامتحان تجاوزت 50% من أسئلة الامتحان.

أضافتا: ان سؤال الترجمة لم يكن فيه كلمات طبيعية. حيث دار حول سحابة الرماد البركاني التي تسببت في تعطيل النقل الجول العالمي.. بينما دار السؤال الثاني حول بيئة النسور المهددة بالانقراض بسبب الصيد الجائر.

أوضحت نورهان محمود وآية عبدالله أن مشكلة الطلبة الأساسية في الامتحان أن به كلمات كثيرة غير موجودة بكتاب المدرسة أو التدريبات. خاصة سؤال القطعة رقم خمسة الذي دار حول العادات الصحية المثلي. وهو ما تكرر في سؤال القصة رقم 7 من قصة العناكب .

واتهم أحمد بدوي وآمال رمزي - من أولياء الأمور - وزير التربية والتعليم بالاهتمام بالعقاب دون الاهتمام بالطلاب عبر جدول امتحانات غير عادل. حيث لم يعط طلاب الصف الثاني الثانوي أكثر من نصف يوم لمراجعة مادة اللغة الإنجليزية رغم ضخامتها.. مشيرين إلي أنهما لم يصدقا بعد ذلك تصريحات المسئولين في التربية والتعليم بالفضائيات الذين يتحدثون عن عدم وجود صعوبات في الامتحانات.

وهو ما اتفقت معه الطالبتان علا هشام وميادة طلال.. اللتان أكدتا أنهما قاما بحل النماذج وتدريبات الكتاب دون أن تجدا أياً من هذه الأسئلة الصعبة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فضيحة في أسئلة الإنجليزي:

واضع الامتحان.. لا يعرف الفرق بين الاعتذار والندم

 

أكد خبراء اللغة الانجليزية أن واضع الأسئلة لم يلتزم نهائياً بالمنهج المقرر وأن ما شهده امتحان أمس فضيحة لكل المقاييس حيث استعرض عضلاته بمفردات صعبة في قطعتي الفهم والترجمة من العربي إلي الانجليزي والعكس.

أشاروا إلي أن السؤال الثاني جاء صعباً جداً عن الأشخاص والأماكن حيث إن مخرج يتحدث مع مصور وممثل في "لوكيشن" التصوير وغير موضح المكان وصعب علي الطالب معرفة اسم المكان.

وشهد السؤال الثالث صعوبة في الاختيارات لبعض الجمل منها السؤال التاسع غير المقرر عليهم في المنهج الجديد وهي الأفعال المصحوبة بحرف الجر والجزئية رقم "15" كانت الاجابة عليها يجب أن يكون ¢apologize" حتي يستوي المعني وليست الاختيارات كلها وقد وقع في خطأ فادح لأنه يقصد أن الاجابة الصحيحة هي "2" regret والفرق بينهما كبير حيث إن الطيار يجب أن يعتذر للمسافرين عن التأخير ولا يندم عليه وهي كارثة أن واضع الأسئلة لم يفهم حتي الفرق بين الاعتذار والندم.

استمرت الأخطاء والكوارث ايضا في السؤال الرابع "حدد الخطأ في الجملة واعد كتابتها" حيث ترك القواعد الهامة المشروحة في المنهج وجاء بأشياء لا يتوقعها الطلاب وكأنه دخل في مرحلة تحد معهم علي ورقة الأسئلة فمن المفترض أن يأتي ب ¢if" الشرطية والأزمنة والضمائر المنعكسة والصفات والمبني للمجهول والمبني للمعلوم وهذه القواعد موجودة بكثرة في كتاب تدريبات الطالب التي لم يأخذ منها أي جملة.

قالوا أن قطعة الفهم كانت معظم كلامتها صعبة علي سبيل المثال أول كلمة "Gesturer) وحتي الكلمة التي تحتها خط "agitated) ثم التالية "distressed) فلم تمر علي الطالب من قبل أو بعد مما جعله يفقد التركيز في القطعة ويتعثر في الاجابة علي أسئلتها أما سؤال الترجمة فهو يتحدي المدرسين وليس الطلاب فالترجمة من الانجليزية إلي العربية صعبة جداً وهي عن الهجرة غير الشرعية حيث احتوت علي كلمات صعبة وهناك بعض المدرسين لا يستطيعون ترجمتها وكلمة ¢yet" لم يتعود الطلاب علي أن معناها "لكن" الذي يقصده في الترجمة مما أحدث خلل أثناء ترجمة الطلاب أما الترجمة من العربي إلي الانجليزي فهو تحد ساخر وسافر لطلاب الصف الثاني الثانوي حيث إن الجملتين تم وضعهما بطريقة صعبة جداً والكلمات خارج المنهج.

أوضحوا أن هذا الامتحان يعتبر الأصعب من نوعه للصف الثاني الثانوي وجاء أصعب من الامتحانات السابقة كلها بالرغم من أن المنهج جديد علي الطلاب ولم يفهم واضع الامتحان أن هذا المنهج أول عام يقرر وكان عليه الالتزام بكتاب الطالب والتدريبات والنماذج ولكنه ضرب بذلك عرض الحائط متحدياً الطلاب وكأنهم انجليز والطالب "الانجليزي" نفسه لا يستطيع الحصول علي الدرجة النهائية لأنه غير مفهوم بالمرة وبذلك ماذا استفاد الطالب من كتاب التدريبات والنماذج إذا لم يأت منهما أي شيء من الامتحان.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الهجرة غير الشرعية .. أحبطت الجميع

الحزن يسود طلاب المحافظات

اغماءات وانهيارات في لجان الأقاليم

 

 

لم يختلف الحال في محافظات الجمهورية عنه في لجان القاهرة خرج الطلاب والطالبات والحزن يكسو الوجوه.. والدموع تنهمر فوق الخدود.. والندم والحسرة لسان حالهم من صعوبة اسئلة امتحانات اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي.

 

انتابت حالة هيستريا وصراخ وعويل طلاب الثانوية العامة بمحافظة 6 أكتوبر بعد خروجهم من امتحانات اللغة الانجليزية أمس. أكدوا انها جاءت عبارة عن "لوغريتمات" والغاز تحتاج إلي فك رموزها الأمر الذي جعل أولياء الأمور مستائين للغاية مؤكدين ان وزير التعليم الدكتور أحمد زكي بدر تفرغ لمعاقبة المدرسين وتشريد اسرهم وترك مستقبل الطلاب في ضياع.

اشار طلاب لجنة أبووردان الثانوية المشتركة إلي ان اسئلة اللغة الانجليزية طويلة جدا وتحتاج إلي 5 أضعاف وقتها للاجابة عليها كما انها معقدة وفي حاجة إلي شرح توضيحي لفهمها.

أوضح طلاب لجنة البدرشين الثانوية ان الاسئلة جاءت في 4 صفحات عبارة عن 9 اسئلة والترجمة من اللغة العربية إلي الانجليزية عن سحابة الرمادي البركاني ولم يستطع الطالب المتميز ترجمتها بسهولة فيما وردت القطعة رقم 5 معقدة وغير مفهومة وتحتاج إلي خبير ترجمة فورية لفك رموزها.

أما أولياء الأمور أمام لجنة ابوالنمرس فقد أكدوا ان الوزير تفرغ منذ توليه المسئولية لفرض عقوبات علي المدرسين وتشريد اسرهم وترك العملية التعليمية يتحكم فيها واضعو الاسئلة بشكل عشوائي دون النظر في مواءمة ذلك مع قدرات ودرجة استيعاب الطلاب وكانت النتيجة ان تحول ابناؤنا الطلاب إلي ضحايا التعسف وضاع مستقبلهم ولن ينفعم أحد ولا نملك إلا ان نقول "حسبنا الله ونعم والوكيل".

حلوان

 

شهدت لجان محافظة حلوان العشرات من حالات الاغماء والصراخ من صعوبة امتحان اللغة الانجليزية.

تفقد سعيد عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم لجان مدرسة حافظ ابراهيم بادارة حلوان ولجان مدرسة علي بن ابي طالب بادارة التبين وأوضح انه تم حل أزمة نقص الموظفين في لجنة بادارة الصف من اللجان المجاورة قبل الامتحان.

أمام مدرسة الثانوية بنات صرخت بعض الطالبات من صعوبة الامتحان واكدت مني عبدالله ومنال سامح ان الجزئية الأولي بالسؤال الثاني غير مفهومة واختلفت مع زملائي حول حلها في حين كانت الاجزاء من 1 إلي 9 بالسؤال الثالث غامضة وأعلي من مستوي الطالب العادي.

أما أحمد جلال واسلام حسن فأوضحا أمام مدرسة حافظ ابراهيم ان السؤال الرابع غير مفهوم وخاصة الجزئية الثانية والثالثة.

وأمام لجان المعادي الثانوية أكدت مجموعة من الطالبات ان السؤال الخامس ليس له علاقة بالمنهج وبه كلمات كثيرة لم يعرفها الطلاب أما السؤال السادس فقد خرج من المعايير المحددة من عدم اثارة قضايا الرأي العام وتحدث عن الاسلحة والعنف وخرج عن الكتب المقررة ودليل التقويم والقصة كانت متوسطة إلا الجزئية الأولي واشتكي الطلاب من سؤال الترجمة بالكامل.

دمياط

 

شكا طلاب المرحلة الأولي بدمياط من صعوبة اسئلة اللغة الانجليزية وتعالت صراخ الطلبة في جميع اللجان بمجرد استلام ورقة الاسئلة خاصة لجان البنات وتجمع أولياء أمور الطلبة أمام اللجان وصبوا غضبهم علي وزير التربية والتعليم وواضعي اسئلة الامتحان.

تساءل أولياء الأمور أليس للمسئولين أولاد في اعمار ابنائنا.

قالت الطالبة بسمة أبوأربع بلجنة مدرسة اللوزي ان جميع الاسئلة جاءت صعبة وغير متوقعة وبعيدة عن مستوي الطالب المتوسط والمتفوق ووضح ان هناك رغبة في تعجيز الطلاب.

اضافت هنا القاضي بلجنة مدرسة اللوزي ان الاسئلة جاءت صعبة خاصة في قطعتي الفهم الأولي والثانية التي كانت غامضة وعكس التوقعات تماما لأن المعروف ان درجات قطعة الفهم دائما ما تكون مضمونة.

اضافت آية عيسي بلجنة اللوزي انها لم تشعر انها كانت في امتحان ولكن في حرب ضروس يريد واضع الاسئلة الفتك بها وبزملائها مشيرة إلي ان الامتحان جاء غير متوقع وغامض وقضي علي أمل الحصول علي درجة النجاح وكأنه هدف يتمناه واضعو الاسئلة.

اشارت نورهان غراب بلجنة مدرسة اللغات إلي ان كافة الاسئلة جاءت صعبة ولم يمنحنا واضعو الامتحان فرصة لجمع الدرجات كما كان يحدث في القطعة والقواعد وان مستوي النتيجة في هذه المادة سيكون مخيبا للآمال.

للطلاب المتميزين

 

اشتكي طلاب المرحلة الأولي بالشرقية من صعوبة اسئلة مادة اللغة الانجليزية التي جاءت فوق مستوي الطالب المتوسط بالاضافة إلي وجود كلمات صعبة وخاصة في الترجمة.

وأكد الطلاب حسني السيد حسن ومحمد السيد عايد وعبدالله محمد قطب ومحمود كامل ابوالعزم ومحمود رشاد السعيد واحمد السيد عطية بلجنة الثانوية بنين ببلبيس ونورا وائل عبدربه وشريف وجيه درويش بلجنة عبدالمنعم رياض ومحمود الكفراوي ومحمد ابوزيد واسلام صلاح بلجنة النجاح الثانوية بالزقازيق ان قطعتي الترجمة من عربي إلي الانجليزية جاءت شديدة الصعوبة وبها كلمات لم تمر عليهم في الامتحانات السابقة وكذلك الحال في الترجمة من الانجليزية إلي العربي التي كانت مليئة بالكلمات الصعبة بالاضافة إلي صعوبة السؤال الخاص بالقواعد.

المنوفية

 

وفي المنوفية أكد الطلبة والطالبات اسراء عادل شولاق وميسون محمود ندا ولطيفة محمد البسيوني وأدهم أيمن أبو المحاسن صعوبة أسئلة القطعة والترجمة في امتحان اللغة الانجليزية.

شهدت العديد من اللجان حالات بكاء خاصة من الطالبات اللائي أكدن صعوبة الامتحان.

قالت الطالبات جهاد يسري الغزاوي وآلاء علي الرقباوي ويمني ياسر يس وجهاد حسن عطية وجني وليد حمدي إسماعيل ومهاد محمد السحيمي وأسماء محمد أبو شعر ان كل سؤال به جزئية غامضة مثل فقرة B في السؤال الثاني وصيغة السؤال الخامس تعجيزية والترجمة من اللغة العربية إلي الانجليزي صعبة وتعالت صيحات البكاء خصوصا أمام مدارس البنات في قويسنا والشهداء وشبين الكوم.

إحباط

 

أكدت الطالبات آية الخربوطلي وآية الشعراوي بلجنة مدرسة المنصورة الثانوية بنات ان أسئلة اللغة الانجليزية جاءت غير واضحة تماما وأعلي من مستوي الطالب المتفوق وبعضها من خارج المنهج.

قال بعض أولياء الأمور ان الامتحان صعب جدا.

اضافت الطالبات أميمة حسين ودنيا هشام وهبة الله محمد ان الترجمة غير واضحة وانه كان يجب علي وزير التربية والتعليم مراعاة انه لا يوجد وقت كاف بين الامتحان والآخر.

في لجنة مدرسة الملك الكامل الثانوية بنين أكد الطلاب محمد ابراهيم وحسين جمال وأحمد محمود ان الامتحان جاء صعبا جدا وكان يلزم وقت أكثر من ثلاث ساعات وفي القطعة كان يتحدث عن الهجرة غير الشرعية وهذا من خارج المنهج.

من خارج المقرر

 

اشتكي طلاب المرحلة الأولي بالاسماعيلية من مادة اللغة الانجليزية.. شهدت اللجان حالات بكاء وانهيارات شديدة بسبب صعوبة أسئلة القطعة والاختيارات في القواعد والترجمة وقالوا ان الامتحان مليء بالألغاز والغموض وبعيدا تماما عما تم تدريسه من المقرر المدرسي وبعيدا عن أسئلة النماذج والكتب الخارجية.

قالوا ان غرفة العمليات الرئيسية المقامة بالمديرية تلقت عدة شكاوي من أولياء الأمور والطلاب حول صعوبة الأسئلة.

 

بدأت امتحانات الثانوية العامة أول فصولها "البايخة" مع طلاب وطالبات المرحلة الأولي "ثانية ثانوي" غطي البكاء والدموع لحظة انتظار أولياء الأمور لبناتهم أمام لجنة بني سويف بنات بينما ضرب اليأس عقول وقلوب البنين مرددين "مفيش فايدة" بعد ان اشتكي الجميع من طول ورقة الأسئلة وصعوبة قطعتي الترجمة والأسئلة.

في لجنة بني سويف الثانوية بنات اشتكت الطالبات ميريت عماد وهيا سامح ونسمة محمد من الترجمة من اللغة العربية إلي الانجليزية خاصة كلمة النسور التي فسرها البعض بالطيور الجارحة والبعض بالشاهين في حين جاءت القطعة الأولي بالعديد من الكلمات غير المعروفة إلا من خلال السياق العام للقطعة.

أكدت الطالبات ان الامتحان يحتاج لطلاب أصحاب المخزون الوافر من الكلمات والمصطلحات.

أشارت ياسمين ربيع من نفس اللجنة إلي أن كثرة تردد الاداريين داخل اللجنة لتوقيع الطالبات علي مواد الامتحان أفسدت الجو الهاديء وقطعت تدفق الأفكار لدي العديد من الطالبات.

ومن أمام لجنة الحديثة بنين أشار الطلاب طه المهدي وحمزة صبحي وحسام جبر إلي ان وقت الاجابة غير كاف خاصة أن الأسئلة تحتاج للمزيد من التفكير والمراجعة قبل وبعد الاجابة وان هذا أصاب الطلاب بالملل واليأس وصدقت مقولة "بعبع" الثانوية العامة.

وأجمع الطلاب أحمد علي شاكر - طارق سيد محمد - أحمد عبدالعظيم ومحمود فريد اننا أجبنا علي الأسئلة في مجملها ولا نعرف الصحيح من الخطأ وتركنا الباقي علي مشيئة الله وأغلقنا المادة لنتفرغ للمواد الباقية من الامتحان لكن المؤكد ان اللغة الانجليزية بداية محبطة للهمم تدعو لليأس من الثانوية العامة وفصولها المعتادة الخادعة.

في الوقت ذاته قام المحافظ الدكتور سمير سيف اليزل ووكيلة وزارة التعليم نهاد المحلاوي بجولة علي لجان اهاب اسماعيل والسلام والنيل وبني سويف بنين وبنات ولم يتلق أية شكوي من الطلاب أو رؤساء اللجان وقرر المحافظ دعوة جميع المغتربين المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة وعددهم 1640 معلما علي وجبة غداء جاهزة تسلم لكل معلم بالاستراحات اليوم الثلاثاء المقرر للراحة للجميع.

 

 

 

جاء امتحان اللغة الإنجليزية مخيباً لآمال الطلاب في قنا الذين خرج معظمهم من اللجان وانخرطوا في بكاء مستمر.. وقام بعضهم بترك اللجنة فور قراءة الأسئلة ولم يكتب بياناته علي ورقة الإجابة حتي يمكنه تأجيله للعام المقبل.

أكد الطلاب محمد فهمي ومصطفي حسني وكريم جمال من مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض أن الامتحان جاء غاية في الصعوبة وبكي كثير من الطلاب بعد قراءة نصف الامتحان الذي كان طويلاً ويحتاج إلي نصف ساعة إضافية علي الأقل.

 

جاءت أصعب الأسئلة في القطعة والترجمة التي احتوت علي كلمات كثيرة غريبة وجديدة عليهم وسؤال المواقف غير مفهوم.

 

أبدت الطالبات هند محمود وبسمة عبدالسلام وثناء العربي من الثانوية بنات صعوبة الامتحان وحدوث حالات إغماء داخل اللجنة بمجرد قراءة الورقة.

شكاوي جماعية

 

اشتكي طلاب المرحلة الأولي بالثانوية العامة بأسيوط من امتحان اللغة الإنجليزية.

أكد الطلاب أحمد محمد أحمد ومحمد علي محمد بمدرسة القوصية الثانوية بنين وهشام صابر وأمونيوس عادل من مدرسة أبنوب الثانوية علي صعوبة الامتحان خاصة السؤال الخامس والسادس "القطعة" ووصفوها بأنها غير مفهومة وكلماتها صعبة ولم يعرفوا عما تتحدثان بالإضافة إلي صعوبة السؤال التاسع "2" "قطعة الترجمة إلي الإنجليزية" فيما وصف عدد كبير منهم صعوبة الامتحان في مجمله. وأكدت آمال محمد الصاوي والدة إحدي الطالبات أن الامتحان لم يراع امكانيات وظروف الطلاب خاصة مع عدم وجود أيام راحة لمراجعة المناهج بشكل كاف.

 

خرج طلاب الثانوية العامة ببورسعيد ما بين صراخ وبكاء.

عبر الطلاب مصطفي عيد ومحمد عادل ومحمود نجيب بلجنة بورسعيد العسكرية والطالبات مني توفيق وندي عباس ومنة إيهاب ومنة ياسر وداليا إدريس وريهام إبراهيم عن سخطهم من صعوبة مادة اللغة الإنجليزية خاصة القطعة والترجمة التي لم نفهمها بسبب المفردات الغريبة التي لم تمر علينا من قبل.

وأشارت الطالبات منة إيهاب وداليا إدريس وريهام إبراهيم سليمان إلي أن الوزارة لم تراع اننا أول دفعة في الثانوية العامة يطبق علينا التعديل في المقررات الدراسية الجديدة ورغم ذلك جاءت أسئلة الامتحان في مستوي فوق الطلاب المتميزين كما جاءت الأسئلة طويلة ولم يكف الوقت المخصص للمراجعة.

 

خرج طلبة الثانوية العامة في مادة الإنجليزي في بكاء شديد وأصيبت الطالبات بحالات إغماء وفقدان الوعي نتيجة صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية.

هتف بعض أولياء أمور الطلبة ضد واضعي الامتحان وقالوا ده انتقام وليس امتحانا.

أكدت الطالبات ليلي عزت محيي الدين وأميرة السعيد ومروة صابر خريم من لجنة زيان رفاعي ببلطيم أن الامتحان غامض وغير مفهوم وليس له علاقة بالمنهج وخاصة القطعتين والسؤال الاحتياري والأخطاء والترجمة عن الهجرة غير الشرعية مستواها فوق مستوي الطالبات.

 

خرج طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية "المرحلة الأولي" غير سعداء وتملؤهم الحسرة من مستوي امتحان اللغة الإنجليزية وصعوبته.

وأمام لجنة المدرسة المرقسية اشتكي الطلاب عمرو حسن ومحمد محمود وبيشوي عزيز ورامي خميس ومروان عادل وعلاء الدين محمد من صعوبة أسئلة الإنجليزي خاصة السؤال الخامس الخاص بالقطعة مؤكدين كلماتها تحتاج إلي طالب ترجمان لديه حصيلة كبيرة من الكلمات.. وأن كلمات القطعة نراها لأول مرة وكذلك سؤال الترجمة كان صعباً.

كما اشتكي طلاب المدرسة المرقسية من سوء معاملة الملاحظين داخل اللجان لهم.

اشتكي أيضا عبدالرحمن ممدوح من مدرسة عباس حلمي وعبدالرحمن عيسي من مدرسة محمد كريم وأحمد مصطفي من مدرسة جمال عبدالناصر من صعوبة جزئيات كثيرة في أسئلة الإنجليزي خاصة سؤال القطعة والترجمة.

ولم يختلف الحال كثيراً في مدارس اللغات عن المدارس الحكومية فأكدت ندا إبراهيم وشقيقها محمد ومازن عزت من مدرسة النصر للغات أن هناك صعوبات في بعض الكلمات داخل القطعة وكذلك كلمات الترجمة.

 

أدي 1645 طالبا وطالبة بالمرحلة الأولي بالثانوية امتحان اللغة الإنجليزية أكد الطلاب محمد أسامة ومحمد يوسف عمر عايد ومحمد مسلم بلجنة العريش الثانوية بنين والطالبات رفيدة صلاح وإسراء مصطفي ويمني الشريف وروان أحمد عسكر وإسراء محمد صالح وأمينة محمد عطوة وآية سمير بلجنة الثانوية بنات أن أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية من خارج المنهج مثل سؤال الاختيارات وكذلك قطعة الفهم بها كلمات كثيرة لم يدرسها الطلاب من قبل.

 

أجمع طلاب الثانوية العامة بالوادي الجديد علي أن أسئلة اللغة الإنجليزية جاءت صعبة جداً وطويلة وغالبيتها من خارج المنهج المقرر مما أدي إلي خروج الطالبات من اللجان وهن في حالة نفسية سيئة جداً وأصيب عدد كبير منهن بحالة إغماء من المفاجأة غير المتوقعة.

قال الطلاب أحمد علاء حمود وأحمد أكرم وشروق أشرف جاد وأميمة أحمد محمود ان الامتحان صعب جداً وطويل ويحتاج إلي وقت إضافي حتي نتمكن من حل جميع الأسئلة فضلاً عن وجود أسئلة كثيرة من خارج المنهج المقرر وتعتمد علي المعلومات العامة خاصة القطعة والترجمة وأختر.

 

شهدت لجان ادكو الثانوية بنات وكوم الطواحين الإعدادية والعكريشة الابتدائية والسعرانية والحديثة الإعدادية بنات بكفر الدوار والإرشاد الإعدادية بكوم حمادة وعزت النمر بايتاي البارود والشهيد محمد عبدالرحمن الصباح بأبوالمطامير عشرات الحالات من البكاء والعويل والصراخ وتمزيق أوراق الأسئلة والخروج من اللجان بعد مرور نصف الوقت والغيبوبة والإغماءات لعدم قدرتهم علي حل أسئلة مادة اللغة الإنجليزية لصعوبتها ووصفوها بأنها "تعجيزية وزي الزفت".

أجمع الطلاب مصطفي شتا وعبدالرحمن السعودي وإسلام خطاب ومعتز أبوالخير ومحمد بهاء الجويلي وباسم أشرف عاطف وهبة وجيه وشيماء مسامير وأماني فضل الله إسماعيل وروضة كامل ونيرمين عودة وسارة دياب ولميس صلاح كيشار بلجان مدارس دمنهور الثانوية وعبدالمنعم رياض والشهيد عبدالهادي السقا بايتاي البارود والدلنجات الإعدادية الجديدة ورشيد الثانوية بنين علي صعوبة الأسئلة وعدم قدرتهم علي الحل ووصفوا الامتحان بأنه "محزنة" ومن خارج المنهج ولم يسبق التدريب عليه وخرجوا من اللجان دون حل.

جنوب سيناء

 

شكا طلاب المرحلة الأولي بالثانوية العامة بجنوب سيناء من صعوبة أسئلة اللغة الانجليزية وأكدوا ان جزئيات كثيرة وأسئلة منه جاءت من خارج المنهج مثل سؤال الاختيارات وبعض كلمات قطعة الفهم.

قال الطلاب محمد أحمد موسي وأحمد جمال السيد وريم محمد حسان والزهراء ربيع قرني ان سؤال الاختيارات وبعض المعاني لكلمات قطعة الفهم لم يسبق لنا دراستها وجاءت من خارج المنهج.

أضاف الطلاب محمد عبداللطيف وآية أحمد وإيمان محمد بدوي وإسراء حسن عطية ان بعض الجمل في الترجمة جاءت كلماتها صعبة والوقت كان كافيا للاجابة والمراجعة.

الانجليزي صعب وطويل

 

انهيارات وبكاء لطالبات لجنة الغردقة الثانوية بنات قالت دينا صلاح وسارة شكري وبسنت البارودي وسحر عبدالفتاح من مدارس الجونة والثانوية بنات والقديس يوسف ان الامتحان صعب وواضع الأسئلة بينتقم من الطلاب أكد هذا طلبة لجنة حسن كامل الثانوية حسن أحمد علي ودانييل طلعت بباوي ومصطفي رأفت ومحمد محمود إبراهيم.. قالوا إن الامتحان طويل ومحتاج وقت ومستواه أكثر من الطالب فوق المتوسط السؤال الثالث غير متوقع.

 

وسط صدمة عارمة وصف طلاب المرحلة الأولي بالثانوية العامة بالأقصر واضعي أسئلة امتحان اللغة الانجليزية بالظلم وعدم الرحمة بسبب الصعوبة الشديدة للأسئلة وخروج 50% منها عن المنهج المقرر وأجمعت طالبات لجنة الثانوية بنات وأولاد لجنة الثانوية العسكرية علي أن 80% من الأسئلة صعبة جداً وفي مستوي الطلاب المتميزين وأكد كل من يحيي جمال ومحمد خالد ومحمد خيري وحسين محمد ومصطفي عبدالقوي علي أن الترجمة والقطعتين الأولي والثانية والتي دارت حول الهجرة غير الشرعية ورماد اسكتلندا البركاني لم ترد عليهم من قبل وتساءل كل من محمد سيد عثمان وأحمد سيد ومحمد فلهم وأحمد سيد فريد عن كم النقاط السهلة في الامتحان مؤكدين انها لا تزيد عن 15% من إجمالي الأسئلة وفي لجنة عمار بن ياسر بالبياضية أكد كل من مصطفي أحمد الطاهر وأحمد محمد فهمي وسمر جابر خليفة وأحمد مصطفي أحمد ومحمد عبدالله علي صدمتهم من مستوي الأسئلة التي جاءت غير متوقعة وعدم ورود عشرات الكلمات عليهم من قبل وذلك وسط دموع وانهيارات خاصة بين الطالبات.

وكان طلاب وطالبات لجنة الثانوية العسكرية قد خرجوا من اللجان وسط حالة من الحزن العارم علي ضياع اللغة الانجليزية حيث دخل الأولاد في موجة من الصراخ الهستيري بينما أصيبت الطالبة روضة لطفي بإغماءة. وتم نقلها للمستشفي الدولي مؤكدة انها انهارت بسبب عدم اجابتها عن الأسئلة.

تمزيق ورقة الاجابة

أحال محمود صالح وكيل وزارة التعليم بالأقصر الطالب محمد فتحي أحمد بلجنة إسنا الاعدادية للشئون القانونية للتحقيق لقيامه بتمزيق ورقة الاجابة في مادة اللغة الانجليزية أثناء تأديته الامتحان.

أسوان

 

من لجنة طه حسين بمحافظة أسوان خرج الطلاب وهم يبكون من صعوبة الامتحان وقالوا انه خيبة أمل لنا ولم نرصد الدرجات النهائية في المادة.

وشاركهم الطلاب طارق نادر وعبدالله عثمان ومحمد يوسف انه بالنسبة لقطعة الفهم صعبة علي حلها لأنها تحوي كلمات كثيرة من خارج المنهج.

أما في لجنة التجريبية بنات قالت الطالبات وهن يصرخن من الامتحان ان الامتحان كله به جزئيات تعجيزية يصعب علي حلها وسؤال الاختيارات تشابهت الاجابات بشكل تعجيزي ونطالب بالرأفة في التصحيح لان الامتحان في مستوي الطالب فوق الممتاز.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حقاً كان امتحان مأسااااااااااااة

 

الواد محمد أخويا أول ما دخل سالته أمى كالعادة عملت إيه قالها الحمد لله بس الحمد لله مش زى بتاعت العربى

 

وكان وشه مصفر زى ما يكون مضروب قلمين khatry3.gifقالتله الامتحان كان وحش ولا ايه قالها نص نص

 

ولما ادانا ورقة الامتحان أول ما اتصدمت فى جملة الترجمة بتاعت سحابة البركان أنا وأختى قلنا يا لهوى إيه ده وللعلم أحنا الاتنين تربية إنجليزى Untitled2.gif قعدت أفكر سحابة الرماد البركانى دى تتجاب إزاى وهل هتكون مصطلح علمى معين ولا هتتركب كلمات عادى على بعض فيــــــــــــنك يا دكتور أحمد حسين diablo2.gifالمهم أمى اتريقت علينا وقالت عاملين نفسكم بتوع انجليزى

 

انا قلتله الجملة دى كانت عاوزة حد يسمع النشر ة الانجليزى وقت ما كان الموضوع ده

 

ولا الجملة التانية اللى كانت عن النسور المهددة بالانقراض يا سلالالالالالالام لما سألت الواد محمد أنت ياض عرفت يعنى إيه نسور ؟؟ ضحك وبصلى وقالى افتكرتها كانت مكتوبة على كولدير الجامع 30_4.gifده كان جزء بس من امتحان الصدمة فعلا

 

وربنا يستررررررررر على التفاضل وحساب المثلثات ياااااااااارب دعواتكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
وكان وشه مصفر زى ما يكون مضروب قلمين

 

 

دي طبيعة كل طلاب الثانويه العامه

خوف وتعب وقلق بالاضافه الي امراض اخري واعراض كثيره تستمر مع الطالب

 

 

بعيدا عن الامتحان وما جاء فيه

انا اشفقت علي تلاميذي من الامتحان لما به من الغاز وتعجيز

 

 

ربنا يكرم جميع الطلبه والطالبات بالنجاح

ويكرم اخيكي ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..