اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

د. أحمد زكي بدر في تصريحات صحفية: لا أتدخل في وضع امتحانات الثانوية العامة

Recommended Posts

د. أحمد زكي بدر في تصريحات صحفية:

لا أتدخل في وضع امتحانات الثانوية العامة

لجان من أساتذة الجامعات ومستشاري كل مادة

يشاركون في وضع الأسئلة

 

 

 

أكد د. أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم أنه لا يتدخل في وضع امتحانات الثانوية العامة مشيراً إلي أن الامتحانات وضعتها لجان تضم اساتذة من الجامعات ومستشاري الوزارة استناداً إلي معايير موضوعية. قال الوزير في تصريحات صحفية إنه يعمل لارضاء الله سبحانه وتعالي ولتحقيق ما أقسم عليه نحو أبناء مصر. أشار إلي أنه بدءاً من العام القادم سيتم تعديل نظام عدم دخول الامتحانات في بعض المواد للاستفادة من الدرجة بالكامل لتحقيق المساواة بين الطلاب الذين يؤدون الامتحانات علي مرحلة واحدة وبين الذين يؤدونها علي مرحلتين.

من جهة أخري تحدث وزير التربية والتعليم في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشعب موجهاً الشكر للنواب علي اهتمامهم بامتحانات الثانوية العامة وشكاوي بعض الطلاب وقد تناول الوزير بالشرح آلية التعامل مع الامتحانات التي تحقق العدالة والموضوعية بين جميع الطلاب مع مراعاة الفروق الفردية بينهم وبيان تميزهم.

استعرض الوزير تفصيلا بنود أسئلة اللغة الانجليزية وأرقام الصفحات الخاصة بها في كتابي الطالب والانشطة وشرح الوزير المعايير الموضوعية التي تقوم عليها امتحانات الثانوية العامة وقدم تقريراً مفصلاً يتناول اسئلة الامتحان بجميع جزئياته والصفحة الموجودة بها اجابات كل سؤال.

في نفس الوقت قررت غرفة العمليات المركزية استبعاد رئيس لجنة الشهيد محمد عبدالرحمن الصباح الاعدادية المشتركة بأبوالمطامير والمراقب الاول و15 مراقبا و 45 ملاحظا و 15 إداريا و 3 عمال وتكليف لجنة جديدة لاعمال الملاحظة بعد تلقي اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة شكوي من الطلاب وأولياء أمورهم بوجود تجاوزات عديدة باللجنة تخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..