اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

فرحة ممزوجة بالحسرة.. في لجان الجبر

Recommended Posts

فرحة ممزوجة بالحسرة.. في لجان الجبر

سهولة الأسئلة.. اعتذار لطلاب ثانية:

 

 

 

عاش طلاب المرحلة الأولي من الثانوية العامة أمس يوماً هادئاً.. أدوا الامتحان في الجبر.. وجاء متوسط المستوي.. وخرج الغالبية العظمي من لجانهم والبسمة الممزوجة بلمسات الحزن والكآبة تعلو الوجوه بسبب معاناتهم السابقة مع التفاضل والمثلثات ومن قبلها اللغة الإنجليزية.

أولياء الأمور من جانبهم قالوا إنه إذا كان امتحان الجبر جاء سهلاً.. وكان بمثابة اعتذار من واضعي الامتحانات عما بدر منهم في الأيام الماضية.. فإن هذا الاعتذار غير مقبول والله الغني عن درجات الجبر.. بعدما ضاع من أبنائهم معظم درجات الإنجليزي والتفاضل والمثلثات باختصار.. لم تكن فرحة الأمس لها أي معني لدي طلاب الصف الثاني بعدما عانوه من مآس طوال الأسبوع الماضي.. خاصة أنهم مطالبون اليوم بدخول امتحان اللغة الأجنبية الثانية بعد أقل من نصف يوم فقط من أداء امتحان الجبر!!

أما طلاب الصف الثالث الثانوي فقد عاشوا أمس يوماً صعباً بعدما رفضت لجان الامتحان رغبة الغالبية العظمي منهم دخول امتحان المستوي الرفيع بحجة أنهم لم يتقدموا في التوقيت المناسب ولم يسبق لهم سداد الرسوم لدي مدارسهم قبل ملء استمارات التقدم للامتحانات.

هذه هي المرة الأولي التي تصدر فيها التعليمات بعدم السماح بدخول الطلاب الامتحان في المستوي الرفيع لهذا السبب رغم أنه من المعتاد سنوياً أن يسمح لمن يرغب في أداء الامتحان بسداد الرسوم الخاصة بها داخل لجنة الامتحان وفي نفس اليوم!!!

أمام مدرسة ناصر الثانوية بنات خرجت الطالبات سعيدات بمستوي الامتحان وأكدن أن الأسئلة جاءت سهلة ومن النماذج والكتاب المدرسي فيما عدا بعض الجزئيات البسيطة كالسؤال الثالث جزئية "ب" والرابع جزئية "أ".

استقبل أولياء الأمور أبناءهم بالأحضان وانطلقت الزغاريد أمام اللجان ابتهاجاً بحل أبنائهم الامتحان بشكل جيد.

قالت مي محمد وإسراء أشرف ونورا أحمد إن امتحان الجبر جاء مكوناً من سؤال إجباري و4 أسئلة تختار منها 3 للإجابة عليها وجاءت بعض الأسئلة من النماذج والكتاب المدرسي وكان الامتحان تعويضاً عن صعوبة الامتحانات السابقة حيث إننا نستطيع أن نحصل علي درجات جيدة.

أوضحت ريموندا ممدوح وبسنت محمد وإسراء عزت أن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط فيما عدا بعض الجزيئات التي جاءت للمتميزين وهي السؤال الثالث "ب" لم نتوصل لحلها إلا أننا كتبنا خطوات هذه المسائل لنضمن درجات.

أكدت آية حمدي وياسمين عمر وهند محمد أن امتحان الجبر جاء أسهل من التفاضل وحساب المثلثات ولكن دائماً الوقت في الرياضيات يمثل مشكلة.

طالبن بزيادة الوقت المخصص لامتحان الرياضيات حتي نستطيع الحل دون ترك أي أسئلة.

قال زاهر صبحي وإيهاب محمد وحسام طارق إن امتحان الجبر جاء سهلاً بالمقارنة بالامتحانات السابقة وهو ما جعلنا نتنفس الصعداء صحيح أنه توجد جزئيات صعبة وتحتاج التفكير ولكن الامتحان في المجمل نستطيع حله.

أيدهم الرأي مازن محمد وإبراهيم محمود مشيرين إلي أنه مثلاً في السؤال الأول "أ" والخاص برسم منحني الدالة واستنتاج مداها واطرادها يأتي لأول مرة حيث إنه في الدالة د "س" جاء بثابت وهو الرقم 3 عندما س< 2 مما جعل شكل الدالة يختلف عما تدربنا عليه.. والسؤال الثاني جزئية "أ" جاءت طويلة وجزئية "ب" المطلوب فيها إيجاد مجموعة حل المتابينة فهو غير مباشر ويحتاج كله كتابة 3 خطوات لنستطيع الحل والوصول للمطلوب والسؤال 3 "ب". والرابع "أ" فهي أصعب جزئيات تحتاج لتفكير .

أمام لجنة مدرسة ناصر الثانوية بنات خرج الطلاب والطالبات في حالة توازن من المستوي المعقول لامتحان الجبر للمرحلة الأولي من الثانوية العامة.

تباينت آراء الطلاب حول مستوي الأسئلة مشيرين إلي أن المستوي العام أفضل بكثير من مستوي امتحان التفاضل وحساب المثلثات الذي أصابهم بالفزع والخوف من ضياع درجات المادة.

قال محمدرفعت ومحمد أحمد ومحمود حسين أن الجبر هدأ كثيراً من رعب التفاضل الذي جاء خارج التوقعات.

أشاروا إلي أن معظم أسئلة الجبر جاءت مباشرة ومن داخل المقرر الدراسي المحدد إلا أن أسئلة المتتابعات شملت بعض الغموض مثل المتتابعة الواردة بالجزئية ب من السؤال الخامس التي يطلب فيها إثبات وجود متتابعتين هندسيتين وأن إحداهما يمكن جمعها إلي ما لا نهاية مع إيجاد هذا المجموع.. قالوا إنها تطلبت وقتاً طويلاً لحلها وإيجاد كافة الأجزاء المطلوبة فيها.

أضاف إسلام حسين وأيمن إبراهيم أنه مقارنة بالتفاضل فإن الجبر جاء في مستوي الطالب المتوسط ولم يتضمن جزئيات معقدة أو غير مفهومة واستطعنا الإجابة علي معظم الأسئلة في سهولة ويسر ولم تشهد اللجنة أي إغماءات أو انهيارات من الطلاب.

قالت الطالبات بسمة فوزي ونسمة تاج الدين ونسرين مصطفي أنهن قمن بالإجابة علي امتحان الجبر في الوقت المحدد للاجابة حيث جاء كافياً للمسائل الواردة وإن السؤال الأول فقط إجباري ثم يتم الاختيار من الأسئلة الأربعة المتبقية.

أشرن إلي أن الجزئية "ب" من السؤال الرابع تطلبت وقتاً أطول من باقي المسائل للاجابة عليها حيث طلب عدد الأوساط الحسابية التي تم إدخالها بين رقمي 20. .170

أضافت فاطمة كرم وإيمان تمساح وفريدة جمال وناهد سعيد أن الجبر يعد بمثابة السهل الممتنع إلا أنه أفضل كثيراً من التفاضل وحساب المثلثات.

وتمنت نورهان جمال ومي علاء وهدير حسن وندي أحمد أن تسير باقي الامتحانات علي هذا النحو المتوسط وألا تشهد خروجاً عن المألوف كما حدث في المواد السابقة علي مادة الجبر.. أمام المدرسة التوفيقية الثانوية بنين اشتكي الطلاب من عدم وجود وقت كاف للمذاكرة قبل امتحان اللغة الثانية المقرر عقده اليوم.

قال الطلاب محمد سامي وعمرو طارق ومحمد نور أنه رغم سهولة الجبر إلي حد ما إلا أنه لا توجد فرصة كافية لمراجعة اللغة الثانية التي يؤدون فيها الامتحان اليوم بمعني وجود فرصة نصف يوم فقط لمراجعة المادة بأكملها علماً بأن كلا المادتين أساسيتان ومقررتان علي كافة الطلاب.

الجيزة

علي غير التوقعات جاء امتحان الجبر لطلاب الصف الثاني الثانوي بالجيزة سهلاً ومباشراً ليفك نحس طلاب الثانوية ويعوض مهزلة التفاضل وحساب المثلثات.

شهدت اللجان أمس تجمعات كبيرة من أولياء الأمور علي غير العادة في خوف وقلق وانتظار لخروج أبنائهم من اللجان للاطمئنان عليهم لعدم ثقتهم في مجيء امتحانات سهلة.

تباينت ردود أفعال بعض الطلاب وأولياء الأمورحول امتحان الجبر.

أعربت بعض الطالبات عن صعوبة بعض الجزئيات وأن السهولة النسبية لاسئلة الامتحان لن تغنيهم عن الدرجات والصعوبة التي واجهنها في امتحاني الانجليزي والتفاضل وحساب المثلثات.

اشتكت بعض الطالبات من صعوبة اسئلة المتتابعات "ب" في السؤال الأول و"ب" في السؤال الخامس.

أمام لجنة مدرسة الاورمان الثانوية بنات بالعجوزة انطلقت الزغاريد من أولياء الأمور بينما انسابت دموع الفرح من البعض وارتمت الطالبات في احضان بعضهن فرحات بمستوي الامتحان ومقبلات علي أولياء أمورهن في سعادة وفرحة غامرة.

قالت لبني عبدالعزيز ان امتحان الجبر جاء سهلا ومباشراً وبعيدا عن الألغاز والغموض والوقت كان مناسباً للاجابة والمراجعة.

اضافت ان الامتحان عوض صعوبة امتحان التفاضل وحساب المثلثات ولم تخرج أي اسئلة عن المنهج المقرر واتوقع الحصول علي درجة متميزة في المادة.

أبدت لمياء محمد وشيرين سعيد وسارة فوزي وسمر فوزي فرحتهن لسهولة امتحان الجبر وانه في مستوي الطالب المتوسط وأنهن انجزن الاجابة قبل نهاية الوقت وتمكن من المراجعة.

أعربت زينب عصام ونهي سعيد ودنيا جمال وأمنية أحمد وكوثر حمدي عن سعادتهن لسهولة الامتحان وان الاسئلة مباشرة وبعيدة عن التعقيد والتعجيز.

أجمعت سمر جمال وبسمة ماهر وشروق محمد ومها مصطفي وإيمان هشام علي سهولة الامتحان والذي تناول مدي الدالة والمتتابعة الحسابية والهندسية.

وتشاركهن الرأي شيماء محمد ونانسي محمد ومنة مجدي وهدير محمد وأمل سمير وشروق طارق وإسراء جلال وتقي جهاد ومنة الله أحمد ومنيرة عبدالحليم ان امتحان الجبر جاء سهلا وبسيطا وبدون مشاكل والوقت مناسب جدا مؤكدات أن هذا الإمتحان فرصة لتعويض ما فقدنه في امتحان التفاضل وحساب المثلثات.

قالت منة مجدي وأمنية جميل.. أن الامتحان جاء بشكل عام بصورة مباشرة.. إلا انه اشتمل علي عدد من الجزئيات الصعبة المتمثلة في المتتابعة التي جاءت في النقطة "ب" بالسؤال الثالث والنقطة "ب" في السؤال الخامس.

أكدت تقي مصطفي ونورهان عبدالمجيد وهيفاء سعد ان اسئلة الامتحان جاءت متوازنة مع الوقت المخصص للاجابة متساءلات عن السبب الذي منع واضعي امتحان التفاضل الماضي من الاتيان بامتحان يماثل امتحان اليوم.

طالبت هدير عبدالله ودعاء محمد القائمين علي عمليات التصحيح بمراعاة عدم وجود وقت كاف لمراجعة المواد بسبب ضيق الوقت حيث ان الطلاب ليس أمامهم سوي نصف يوم للاستعداد لامتحان اللغة الاجنبية الثانية.

ورطة

أما طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة فقد فوجئوا اثناء توجههم لأداء الامتحان في مواد المستوي الرفيع برفض رؤساء اللجان السماح لهم بالدخول بحجة انهم لم يقوموا بتسديد رسوم الامتحان في مدارسهم علماً بأن من المتعارف عليه ان رسوم المستوي الرفيع كان يمكن تسديدها قبل الامتحان مباشرة مثلما هو متبع في السنوات الماضية.

قالت آية السيد عبدالفتاح ان المسئولين بلجنة أوسيم الثانوية بنات منعوها من الدخول لأداء امتحان المستوي الرفيع في مادة الجغرافيا.

أضاف عبدالحميد عادل وعمر صابر عبداللطيف من لجنة مدرسة العياط الثانوية انه صدم من كلام المسئول باللجنة الذي أبلغه انه لم يقم بتسديد رسوم امتحان المستوي الرفيع في المدرسة رغم انه من المعروف ان الرسوم يمكن تسديدها قبل الامتحان مباشرة وتكرر الأمر نفسه مع طلاب لجنة صلاح سالم الابتدائية.

اشتكي ناصر محمد سالم من منعه لدخول اللجنة وأداء امتحان المستوي الرفيع بها لتضاف أزمة جديدة لطلاب المرحلة الثانية حيث ان المستوي الرفيع كان أملهم في التعويض عن صعوبة الامتحانات التي أضاعت أملهم في الالتحاق بكلية متميزة.

نفس الأمر تكرر بلجنة مدرسة شباب المستقبل الثانوية بالجيزة وكذلك لجنة مدرسة وجيه بغدادي بجنوب الجيزة قالت الطالبة اسماء أحمد محمود ان رئيس اللجنة منعها من الدخول بحجة عدم سدادها رسوم الامتحان في المدرسة ونفس المشهد تكرر مع محمود محمد حسن بلجنة مدرسة شباب المستقبل الثانوية.

أمام لجنة مدرسة صلاح سالم تجمهر طلاب المرحلة الثانية وعددهم 60 طالبا بسبب منعهم من أداء الامتحان فقام الأمن المسئول عن تأمين اللجنة باحضار سيارة شرطة لتفريق الطلاب من أمام اللجنة منعا لحدوث أعمال شغب أثناء سير الامتحان.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..