اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

الامتحان سهل.. والأسئلة من المنهج طلاب الثانوية.. سعداء بعلم النفس

Recommended Posts

الامتحان سهل.. والأسئلة من المنهج

طلاب الثانوية.. سعداء بعلم النفس

 

 

 

جاء امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة سهلاً.. خرج الطلاب في جميع لجان الجمهورية بلا شكوي.. وساد الهدوء النفسي أجواء العملية الامتحانية... ولم تتلق غرف العمليات بمديريات التربية والتعليم أو الوزارة.. وكذلك غرفة عمليات "عقول تتفتح" أي شكوي تذكر.

 

 

 

القاهرة

 

وأمام لجنة مدرسة شبرا الثانوية بنات خرجت الطالبات سعيدات بالمستوي الجيد لامتحان علم النفس والاجتماع الذي تضمن كافة أجزاء المنهج ولم يركز علي أبواب معينة فقط.

قالت الطالبات مها مجدي ونورا أحمد إن الامتحان جاء مكوناً من ستة أسئلة منها ثلاثة في علم النفس ومثلها في علم الاجتماع تنوعت ما بين تحديد المفهوم الاجتماعي وتعليل صحة أو خطأ بعض العبارات إلي جانب الأسئلة الاستفهامية التي تستفسر عن خصائص التنظيمات الاجتماعية والآثار السلبية للهجرة الداخلية علي المدن ودور الحماية الاجتماعية في وقاية الشباب من الوقوع في مشكلة الإدمان.

قلن إن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط ويحقق معادلة الامتحان الذي يقيس كافة المستويات.

أضافت هنادي حمدي أنها لم تتوقع أن يأتي الامتحان بهذه السهولة خاصة أنها مادة تخصص ومجيئها بهذا المستوي أنقذنا من ضياع درجات المادة.

أمام لجنة مدرسة شبرا الإعدادية أبدي الطلاب ارتياحهم لمستوي امتحان الفلسفة.

قال رائف الكسندر إن الجزء الخاص بعلم النفس لم يشمل أي تعقيدات خاصة السؤال الأول الذي شمل الاستفسار عن كيفية تنمية دوافع الانجاز لدي الأبناء ودور الذكاء في تغيير اتجاهات الفرد والمقصود بمصطلح الاستيطان في علم النفس.

أضاف أحمد الحسيني بالمرحلة الثانية من الثانوية العامة أن الوقت المخصص للإجابة جاء كافياً للأسئلة الواردة بالإمتحان ولم نحتج لوقت إضافي.

قال بيتر يوسف وإبراهيم سيد إن امتحان مادة علم النفس والاجتماع جاء جيداً وفي مستوي الطالب المتوسط وأسئلته مباشرة وشامل جميع أجزاء المنهج وقد جاءت أسئلة كل من علم النفس والاجتماع عبارة عن 6 أسئلة السؤال الأول فيها إجباري كما أن وقت الامتحان مناسب للحل والمراجعة.

أشارت نانسي نبيل وانجي ناصر إلي أن امتحان علم النفس والاجتماع جاء أسهل من امتحان الجيولوجيا بمراحل وأسئلته تدربنا عليها من خلال حل نماذج الامتحانات السابقة فقد اشتملت أسئلة علم النفس منهج الاستيطان والعوامل الخارجية المؤثرة في الانتباه ودور الذكاء في تغيير اتجاهات الفرد ومعدلات النمو في كل مرحلة والخبرة الانفعالية ومراحل عمل الذاكرة وبحوث الشخصية عند "ايزنك".

أما أسئلة علم الاجتماع فاشتملت علي مفهوم التغيير الاجتماعي والآثار الاجتماعية للحروب وإسهامات المنظمات المهنية والسياسية في تشكيل الوعي الاجتماعي لدي أعضائها وخصائص التنظيمات الاجتماعية ودور الحماية الاجتماعية علي وقاية الشباب من الوقوع في مشكلة الإدمان والآثار السلبية للهجرة الداخلية علي المدن.

 

 

الجيزة

خرج طلاب الثانوية العامة بالجيزة والفرحة علي وجوههم لسهولة امتحان علم النفس والاجتماع الذي رفع معنوياتهم وأثلج صدورهم.

أكد الطلاب ان الامتحان في مستوي الطالب المتوسط والاسئلة تدربوا عليها ولم تخرج عن المنهج المقرر.

أمام لجنة مدرسة الأورمان الثانوية بنات بالعجوزة أعربت الطالبات من سعادتهن الغامرة لسهولة الامتحان والذي يمكن الاجابة عن أسئلته بسهولة فضلا عن مباشرة الأسئلة وسلاستها وابتعادها عن الغموض والتعقيد.

أبدت ندي عبدالفتاح ورنا أشرف وأماني سامي فرحتهن بأسئلة علم النفس والاجتماع والتي شملت معظم أجزاء المنهج مؤكدات ان علم النفس جاء واضحا وتكون من ثلاثة أسئلة دارت حول منهج الاستبطان في علم النفس ودور الذكاء في تغيير اتجاهات الفرد وتشكيل الخبرة الانفعالية وفق تقديرنا للموقف ومراحل عمل الذاكرة.

أضفن ان أسئلة علم الاجتماع بدون غموض وتناولت مفهوم التغير الاجتماعي والملاحظة والتقليد والمشاركة من أساليب التنشئة الاجتماعية للطفل والآثار الاجتماعية للحروب واسهام المنظمات المهنية والسياسية بدور في تشكيل الوعي الاجتماعي لدي أعضائها مؤكدات علي سهولة السؤال السادس الذي شمل خصائص التنظيمات الاجتماعية والهجرة الداخلية وآثارها السلبية علي المدن.

أجمعت آية محمد متولي وأمنية سمير وياسمين أحمد علي سهولة الامتحان وأنه يمكن الحصول علي الدرجة النهائية فيه وانه رفع كثيرا من معنوياتهن مؤكدات ان الوقت مناسب للاجابة.

ومن أمام مدرسة العجوزة الاعدادية المشتركة خرج الطلاب راضين عن مستوي الامتحان الذي جاءت اسئلته في مستوي الطالب المتوسط.

أكدت مارينا مجدي ومادونا جورج.. ان اسئلة الامتحان جاءت بصيغة مباشرة وخالية من أي تعقيدات خاصة الاسئلة الثلاثة المتعلقة بعلم النفس.. بينما اشارت منة الله محمد ابراهيم وهديرتاج الدين إلي أن الجزء المخصص في الامتحان لعلم الاجتماع تضمن بعض الجزئيات الصعبة خاصة الجزئية رقم 3 في السؤال الرابع الاجباري والجزئية الخامسة بنفس السؤال.

وقالت نسمة محمود ومحمد عبدالله ان الوقت المخصص للاجابة علي اسئلة الامتحان كان مناسبا مشيرين الي انهما انتهيا من الاجابة قبل انتهاء الوقت بنصف الساعة.

ارتسمت الفرحة علي وجوه طلاب الثانوية بمحافظة 6 أكتوبر بعد خروجهم من امتحان علم النفس وعلم الاجتماع أمس حيث أشار الطلاب إلي ان الامتحان جاء مباشرا ودون أي غموض فيما عدا بعض النقاط في علم الاجتماع.

أوضح طلاب لجنة وردان ان السؤال الأول في علم النفس اجباري وتكون من 5 نقاط واضحة ومباشرة من داخل المقرر وتم الاجابة عليها في وقت قصير فيما جاء السؤال الثاني من 4 نقاط بين علل صحة أو خطأ العبارات.

وفي لجنة أبورواش أكد الطلاب أن السؤال الرابع في علم الاجتماع جاء اجباريا ويحتاج للإجابة عليه وقت طويلا كما انها تحتاج إلي تركيز ودرجة استيعاب عالية خاصة النقطة "3 و5" وبالرغم من ذلك الا ان جميع الطلاب تعاملوا معه بكل بساطة لأنه من داخل المنهج.

 

الشرقية

ساد الهدوء جميع لجان المرحلة الأولي بالثانوية العامة بالشرقية حيث جاء امتحان علم النفس والاجتماع في مستوي الطلاب ومناسبا للوقت المحدد للاجابة علي جميع الاسئلة.

أعرب الطلاب محمود كامل أبوالعزم ومحمود عمر أبوالقاسم ومحمود سليمان عايديه ومحمد مجدي عمر بلجنة أبوبكر الصديق وحسام أبوالفتوح عسكر وعبدالله محمد عبدالله متولي وسمر محمد عبدالخالق بلجنة عبدالمنعم رياض من سعادتهم بامتحان علم النفس والاجتماع والذي جاء خاليا من الغموض أو الصعوبة.

قالوا ان جميع الاسئلة جاءت من كتاب الوزارة والنماذج وقام عبداللطيف الصاوي وكيل وزارة التربية والتعليم بتفقد بعض لجان الامتحان للاطمئنان علي حسن سير العمل بها وأكد ان غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أي شكاوي من الطلاب.

بلقاس فايز فوزي

خرجت طالبات وطلاب بلقاس سعداء بعد أداء امتحان علم النفس وارتسمت علي وجوههم علامات السعادة والفرح.

أكدت الطالبات مني فتحي وإيثار البطراوي ومني رجب أبوالعنين والطلاب أحمد فتحي السيد ومحمد أحمد محمود وإبراهيم المرسي أن الامتحان جاء سهلاً وفي مستوي الطالب المتوسط وعوض امتحان الجولوجيا.. بينما رفضت الطالبة هدير حسني بلجنة الثانوية بنات إعطاء وتسليم ورقة الإجابة إلي الملاحظين وانهارت لعدم منحها الفرصة في حل الأسئلة وتم إخطار رئيس اللجنة بذلك حيث مر علي تسليم أوراق الإجابة أكثر من 10 دقائق حتي استجابت الطالبة وقامت بتسليم الورقة.

 

أسيوط

 

أدي طلاب المرحلة الأولي بأسيوط امتحان مادة علم النفس.

أكد راضي محمود وهناء عنتر بمدرسة أبنوب الثانوية الجديدة سهولة الامتحان ووصفوه بأنه كان في مستوي الطالب المتوسط ولم يخرج عن الكتاب المدرسي كما أن الأسئلة ركزت علي المنهج بالكامل عكس الامتحانات السابقة التي كانت تركز علي أبواب بعينها.

 

 

الأقصر

أجمع طلاب ثانوية الأقصر بمرحلتيها علي السهولة البالغة لأسئلة امتحان علم النفس والاجتماع والتي جاءت في مستوي الطالب المتوسط والأقل من المتوسط.

قالت كل من هدير رمضان عبده وسمية مقلد حسن ونسمة محمد أحمد وحنا ريض وبرسوم كرم داوود أن كافة أسئلة الامتحان سهلة بطريقة غير متوقعة وواضحة من المنهج ولا توجد أية نقاط صعبة في الأسئلة وتمني الطلاب لو كانت كل الامتحانات مثل امتحان علم النفس والاجتماع.

 

 

جنوب سيناء

اعتلت البسمة وجوه طلاب الثانوية العامة بجنوب سيناء فور خروجهم من لجان الامتحان لسعادتهم بسهولة مادة علم النفس.

قال الطلاب محمد مختار هندي ومحمود حامد محمد وأحمد صابر ومارينا فرح وإيمان كمال أن الامتحان جاء سهلاً وفي مستوي الطالب المتوسط.

أسوان

أدي طلاب المرحلة الأولي والثانية بأسوان امتحان علم النفس والاجتماع في هدوء تام.

أمام لجنة العقاد بنين خرج الطلاب سعداء بمستوي الامتحان مؤكدين أنه جاء سهلاً.

قالت طالبات لجنة التجريبية إن الامتحان طويل أكثر من اللازم وبه جزئيات كثيرة صعبة وأن الوقت المحدد غير كاف وأن الامتحان به 15% للطالب المتميز.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

السلام عليكم اخى فى الله

 

 

الحمد الله امتحان علم النفس كان سهل جدا ومن المنهج بس الامتحان كان طويل يحتاج وقت طويل لدرجه انى نسيت نقطتين محلتهمش انا اول مرة السنادى احل ومراجعش ولا ماده خلصتها ورجعتها هذا بالاضافه الى امتحان الانجليزى دة كان روعه شى فريد من نوعه وامتحان التفاضل يا سلام ايه الابداع دة :smile: حتى امتحان اللغه العربيه كان سهل بس معتمد على العقل اكتر من الحفظ بس تمت الامتحانات بحمد الله

ربنا بستر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أختي الفقيرة الى الله

اولا اهلا بك بيننا في بيتك الاول علي الانترنت

منتديات يللاياشباب

نتمني ان تستفيدي معنا ان شاء الله

 

 

ثانيا ادعو الله سبحانه وتعالي ان يوفقكم اخوتي واخواتي ويكرمكم بالنجاح

ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الحمد لله ان فى امتحان جه سهل والله ربنا مع جميع الطلبة ويوفقهم يارب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
الحمد لله ان فى امتحان جه سهل والله ربنا مع جميع الطلبة ويوفقهم يارب

 

 

 

اشكرك علي مرورك يا اختي

ربنا يكرم الجميع بالنجاح والتفوق

ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

clapping[1].gif

clapping[1].gif

clapping[1].gif

clapping[1].gif

فلتحيا علم النفس

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..