اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

تسجيل الطعمية والكشري والفطير والمش دوليا

Recommended Posts

تسجيل الطعمية والكشري والفطير والمش دوليا

حتى يمكن تصدير الاغذية بمواصفات معتمدة

thumbmail20100802110053.jpg

أعلن الدكتور هاني بركات رئيس هيئة التوحيد القياسي انه تم الاتفاق بين الهيئة ومنظمة الايزو علي أن تأخذ مصر مبادرة لوضع مواصفات قياسية دولية للأغذية الشعبية التقليدية المصرية وتسجيلها عالميا حتي يمكن تصدير هذه الأغذية إلي الأسواق الدولية بمواصفات معتمدة.

وقال بركات إن هذه الخطوة تأخرت كثيرا لدرجة ان بعض الدول قامت بإنتاج مأكولات مصرية دون الرجوع إلينا وقامت بتسويقها عالميا رغم ان حقوق الملكية الفكرية لها تعود إلينا مثل الجبنة الدمياطي التي تصدرها الدانمارك لكثير من دول العالم بحسب ما ورد فى جريدة الاهرام.

 

وأوضح ان تسجيل هذه المأكولات عالميا سيمنع أي دولة من أن تنسبها لنفسهاوقال ان برنامج التسجيل سيبدأ بالعسل الأسود وهو غذاء مصري خالص، وكذلك الحلاوة الطحينية والمش الصعيدي والكشري والجبن القريش والطعمية المصنوعة من الفول والفطير المشلتت وغيرها.

 

وأكد بركات ان هذه الأطعمة لها محبون ومريدون في الدول العربية وحتي في الدول الأوروبية ويمكن بسهولة تسويقها رسميا طالما تم تصنيعها وفقا لمواصفات قياسية مصرية معترف بها عالميا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..