اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
صبحى احمد

سـوء المعاشـرة الجنسية يعكر صفو الحياة الزوجية

Recommended Posts

سـوء المعاشـرة الجنسية

يعكـر صفـو الحيـاة الزوجيـة!!

قال الله تعالى: )وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآَيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ( (الروم: 21)،

 

إن من تمام رحمة الله تعالى ببني آدم أن جعل أزواجهم من جنسهم، وجعل بينهم مودة ورحمة.

 

وقد خص الله المودة والرحمة بالذكر لما لهذين اللفظين من معاني سامية تصف العلاقة الزوجية السعيدة، فالمودة هى المحبة، والرحمة هي الرأفة، ومن رحمته إياها ألا يصيبها بسوء، فإن الرجل يمسك المرأة إما لمحبته لها، أو لرحمته بها بأن يكون لها منه ولد، أو محتاجة إليه في الإنفاق أو للألفة بينهما، وقيل: إن المودة هى الجماع والرحمة هى الولد، إلى غير ذلك من المعاني.

 

فالمرأة حجة على أن الرجل عَبْدُ الله, والرجل حجة على أن المرأة أمَةُ الله, لما لكل نوع من الحاجة إلى الآخر, الدالة على الذل والاحتياج, فهى محل أنسه وهو محل أنسها، وهى سكنه الذى يسكن إليه؛ والذى إذا فقده ساءت العلاقة الزوجية وانعدمت المودة والرحمة بين الزوجين.

 

ومـن أهم الأسباب التى تعكر صفـو الحياة الزوجية سوءُ المعاشرة الجنسية، والتى قد ينظـر البعض إليها على أنها أمـر ثانوى، ولكنها فى الحقيقة شىء أساسى.

 

فالرجل يحب أن يشبع رغبته، وكذلك المرأة تحب أن تشبع غريزتها، ولذلك أوصى سيـدنا رسـول الله (ص) الزوجين بهذا الشأن، فقد روى أبو داود أن النبي (ص) قال: (إذا دعا الرجلُ امرأتَـه إلى فراشِه فأبَتْ فلم تأتِه فباتَ غضبانَ عليها لعنَتْها الملائكةُ حتى تُصبح(، وقال (ص): (إذا جامع أحدُكم امرأتَه فلا يتنحى حتى تقضي حاجتَها كما يحبُّ أن يقضي حاجتَه).

 

وحالة الرجل قد يعتريها الضعف أو البرود الجنسى، وكذلك المرأة قد يعتريها الخوف أبو البرود الجنسى، مما يشكل خطرًا على العلاقة الزوجية، وبالتالى على بيت الزوجية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..