اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

الموظف المصري يعمل نصف ساعة يوميا فقط

Recommended Posts

الموظف المصري يعمل نصف ساعة يوميا فقط

thumbmail20100806105212.jpg

كشفت دراسة حديثة عن أحوال الموظفين فى مصر أجرتها الدكتورة آية ماهر أستاذ الموارد البشرية فى الجامعة الأمريكية أن الموظف المصرى يعمل لمدة نصف ساعة يوميا على الرغم من امتداد ساعات العمل الرسمية الى 7 - 8 ساعات يوميا، وذلك رغم حصول 95% من الموظفين على امتياز فى تقاريرهم السرية.

وقالت الدكتورة آية إن الدراسة تمت على أساس المقارنة بين العمل فى المؤسسات البريطانية والمصرية على مدار 3 سنوات، وأظهرت أن الموظف المصرى يهتم بتقديره فى التقارير السرية السنوية حتى يحصل على راتبه وحوافزه بشكل كامل، ولذلك يكتب المدير فى تقارير الموظفين امتياز للجميع حتى لا يتم حرمانهم من دخلهم الذى يعتمدون عليه وذلك بشكل ودى بعيدا عن قواعد العمل، كما جاء فى برنامج 48 ساعة الخميس.

وطالبت الدكتورة آية بانشاء هيئة مستقلة لاصدار التقارير بشكل علنى والرقابة الداخلية على الموظف، واصلاح نظام الأجور فى مصر، حيث أن الحد الأدنى للمرتب ضئيل جدا ويعادل 246 جنيه.

من جهتها، طالبت المستشارة سامية المتيم نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية بتدريب الموظفين وربط التعليم بسوق العمل حتى لا يحدث هذا التكدس فى الهيئات الحكومية، مؤكدة أن تقرير أداء الموظف يتم على أساس العمل المسند اليه وكيفية أداءه وسرعة انجازه والمامه باللوائح والقوانين ورضاء الجمهور عنه، كما اضافت أن دخول الكمبيوتر الى العمل قلل من شكاوى المواطنين، ولكن لازالت هناك مشاكل فى شئون المواطنين خاصة فى المحليات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..