اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
صبحى احمد

البشارة بالنبي محمد في إنجيل القديس برنابا

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

بسم الله الرحمن الرحيم

ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ(125)

 

(( إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُدَ زَبُورًا ))

 

البشارة بالنبي محمد في إنجيل القديس برنابا

 

(و مبشّرا برسول يأتى من بعدى إسمه أحمد)

 

هذا الإنجيل من ضمن الأناجيل التي لم يعترف بها النصارى بالرغم من انه صحح ما اختلف فيه الأناجيل الأربعة بإقرار علمائهم فلماذا لا يعترفوا به ؟؟

لأنه ذكر النبي محمد صلي الله عليه و سلم و انه أخر الأنبياء

أرجو من الاخوه الاطلاع والبحث و أفادتنا و فقنا الله إلي ما يحبه و يرضاه

 

برنابا والحقائق المخفية

قال المستر ( تولاند ) العالم الانجليزي الشهير بعد أن اطلع على إنجيل برنابا عام 1718 ( سأقول على النصرانية السلام ) .

 

وقد كتب عنها في كتابه المسمى ( الناصري ) واختتم تعليقه عليها بقوله : ( أن مد النصرانية وقف منذ ذلك الحين ) أي منذ ظهور النسخة الأولى من الإنجيل كما قال( إن المسيحية ستتلاشى تدريجيا حتى تنمحي من الوجود )

 

وفي عهد البابا ( سكتس الخامس ) عثر الراهب ( فرامرينو ) بطريق المصادفة على نسخة من هذا الإنجيل في مكتبة الفاتيكان فسرقها وطالعها بشوق عظيم فكانت سببا في اعتناقه الإسلام.

 

إن إنجيل برنابا يؤكد وقوع الصلب على يهوذا دون غيره كما ينفي نفيا قاطعا تاليه عيسى عليه السلام مؤكدا نبوته, وانه مخلوق يخضع للنواميس التي يخضع لها سائر البشر كما يبشر برسالة محمد صلى الله عليه وسلم تصريحا لا تلميحا.( للباحثين عن الحق ) .

 

برنابا هو احد الحواريين. وهو متفق مع بطرس رئيس الحواريين على نفي تاليه عيسى وهو أول من حكم بكفر بولس اليهودي وقد صرح بذلك في أول صفحة من إنجيله.

 

 

 

هو قدّيس من قدّيسي المسيحيين باتفاقهم. و رسول من رسلهم. و ركن من الأركان التي قامت عليها الدعوة المسيحية الأولى. و قد وجد إنجيل باسمه يدل على أنّه كان من الحواريين الذين أختصهم عيسى عليه السلام بالزلفى إليه. و التقرب منه. و ملازمته في سرّائه و ضرّائه. و لكن كتب المسيحيين غير هذا الإنجيل لا تعده من هؤلاء الحواريين و إن كانت تعده من الرسل الذين يبلغون مكانة الحواريين فى هذا الدين بعد عيسى عليه السلام. و مهما يكن من شيء فى هذا الأمر، و هو كونه من الحواريين أو ليس منهم، فإن برنابا حجة عند المسيحيين. و هو من الملهمين فى إعتقادهم. فإن صحّت نسبة إنجيله إليه كان ما يشمله حجة عليهم. يدعوهم إلى أن يوازنوا بين ما جاء فيه و ما جاء فى غيره من كتبهم. و يؤخذ بما هو أقرب إلى التصور و التصديق. و أصح سندا. و أقرب إلى المسيحية الأولى.

إتفق المؤرخون على أن أقدم نسخة عثروا عليها لهذا الإنجيل، نسخة مكتوبة باللغة الإيطالية، عثر عليها كريمر أحد مستشارى ملك بروسيا، و ذلك فى سنة 1709. و قد انتقلت النسخة مع بقية مكتبة ذلك المستشار فى سنة 1738 إلى البلاط الملكى بفينّا. و كانت تلك النسخة هى الأصل لكل نسخ هذا الإنجيل فى اللغات التى ترجم إليها.

و فى أوائل القرن الثامن عشر، و جدت نسخة أسبانية ترجمها المستشرق سايل إلى اللغة الإنجليزية. و قيل أن الذى ترجم تلك النسخة من الإيطالية إلى الأسبانية هو أحد المسلمين.

و لقد رجّح المحققون أن النسخة الإيطالية هى الأصل للنسخة الأسبانية، و ذلك أنها قدمت بمقدمة تذكر أن الذى كشف النقاب عن النسخة الأسبانية راهب لاتينى إسمه فرامينو الذى قص قصته فقال ( أنه عثر على رسائل لإيريانوس و فيها رسالة يندد فيها بما كتبه بولس الرسول، و يسند تنديده إلى ما جاء فى إنجيل برنابا. فدفعه حي الإستطلاع إلى البحث عن إنجيل برنابا. و قد وصل إلى مبتغاه لمّا صار أحد المقربين من البابا سكتس الخامس، و عثر على ذلك الأنجيل فى مكتبة هذا البابا، فأخفاه بين أردانه و خرج به. ثم اعتنق الإسلام بعد قراءته) و يظهر أن تلك النسخة هى نفس النسخة التى عثر عليها سنة 1709.

من كتاب (محاضرات فى النصرانية) للإمام محمد أبو زهرة رحمه الله تعالى

 

 

ذلك الإنجيل الذي يرفضه المتعصبون من النصارى لأنه يخالف عقائدهم المحرفة في جوهرها

 

رفض المسيحيين المتعصبين لإنجيل برنابا رفضاً باتاً لأنه كشف التحريف في الأناجيل الأربعة وخاصة التحريف في مجال العقيدة.

 

و لهذا السبب يقولون الفه مسلم ....

 

يذكر وليم بار كلى في كتابه تفسير العهد الجديد" أن مرقص صحب بولس عندما بدأ رحلته التبشيرية ولكن مرقص لم يكمل الرحلة لأنه لم يرض تماما عن اتجاهات بولس وتصرفاته وعندما بدأ بولس رحلته التبشيرية الثانية لم يقبل برنابا أن يصحبه بل أفترق عنه دون رجعه"

 

 

قال تعالي بسم الله الرحمن الرحيم ( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيراً مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ 15} يَهْدِي بِهِ اللّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلاَمِ وَيُخْرِجُهُم مِّنِ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ) صدق الله العظيم

 

 

.اللهم ارزقنا حُسن الخاتمة برحمتك وجودك وكرمك وإحسانك يا ارحم الراحمين .

مع تحياتي وفائق إحترامي للجميع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..