اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الشافعي

[مخالف]التحزبات السرية

Recommended Posts

ديننا واضح ، والحمد لله الذي جعل أمر الدين والدعوة أمرا ميسورا للجميع ؛ لذلك نستغرب من وجود خلايا سرية وجماعات وتحزبات !

 

هل الهدف من هذه الأمور ( السياسة ) ؟

 

إذا لماذا يخدعون الناس باسم الدين ؟

 

فهذه التحزبات السرية التي نتجت عن قراءات خاصة ومفاهيم خاطئة لا يعرفها أهل العلم ولا يقرونها بل يحذرون منها يقول عمر بن عبد العزيز رحمه الله: (إذا رأيت قومًا يتناجون في شيء من الدين دون العامة فاعلم أنهم على تأسيس ضلالة).

 

وهذه التحزبات والتجمعات يصدق عليها قول الحسن البصري رحمه الله: ( خرج عثمان بن عفان رضي الله عنه علينا يومًا يخطبنا فقطعوا عليه كلامه فتراموا بالبطحاء حتى جعلت ما أُبصر أديم السماء قال: وسمعنا صوتًا من بعض حُجر أزواج النبي - صلى الله عليه وسلم- فقيل هذا صوت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قال سمعتها وهي تقول: ( ألا إن نبيكم قد برئ ممن فرق دينه واحتزب).

 

إنَّ دراسةً فاحصةً للجذور الفكرية للجماعات والأحزاب في حياة المسلمين المعاصرة تتطلبُ نظرةً عميقةً لهذه الفِرقِ والجماعات والأحزابِ الدّاعيةِ إلى ذواتِها حصرًا،حيثُ تُصور كل فرقةٍ وجماعةٍ وحزب إلى الناس أنها هي القائمةُ على الإسلام، وكلَّ من عداها مخالفٌ لها، وهذا التصور القاصر نراهُ عندَ الجميع مطردًا ومتفقًا عليه.

 

 

 

 

 

وللاطلاع على المزيد : تم حذف الرابط بواسطة ادارة المنتدى

 

تنزيل المادة كاملة :

تم حذف الرابط بواسطة ادارة المنتدى

 

 

تم انذارك 5 مرات بموضوعاتك وبرسائلك الخاصه لعدم وضع رابط موقعك هذا .. لأن هذا مخالف لقوانين المنتدى ..

وصل مستوى انذارك الى 60% ونبهتك من تجاوز اى خطأ اخر لكى لا يتم ايقاف عضويتك

الان تم تكرار الخطأ بتجاهل كل التحذيرات .. لذا تم ايقاف عضويتك

تم تعديل بواسطه عاشق الصداقه
مخالفة قوانين المنتدى بوضع رابط لموقع اخر للمره السابعه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
زائر
هذا الموضوع مغلق.

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..