اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
Mr Hamdy Ahmad

رئيس الكهرباء ينام على المروحة ويستخدم لمبات موفة للطاقة من اجل توفير الكهرباء

Recommended Posts

رئيس الكهرباء ينام على المروحة ويستخدم لمبات موفة للطاقة من اجل توفير الكهرباء

 

"رئيس الكهرباء": لا توجد قائمة بأسماء مهمة مستثناة من انقطاع التيار

 

 

 

 

 

رفض الدكتور محمد عوض رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر تحديد موعد لانتهاء سياسة تخفيف الاحمال وانقطاع الكهرباء، قائلا "لما ربّنا يسهل ودرجة الحرارة تنخفض شوية"، فيما نفى وجود قائمة بأسماء شخصيات مهمة لا تقطع عنها الكهرباء، وأقسم انه لا يستخدم التكييف في منزله إلا يومين أو ثلاثة، وينام على المروحة، وينير غرفة مكتبه بلمبة موفرة للطاقة.

وقال الدكتور محمد عوض "أقسم بالله العظيم هذا ما يحدث، أنا أنام على المروحة، ولم أقم بتشغيل التكييف إلا عندما زارنى أحفادى".

ونفى ما يشاع عن وجود قائمة بأسماء شخصيات مهمة لا تقطع عنها الكهرباء، قائلا "لا.. ليس لدينا شىء بهذا الاسم، هناك فقط المستشفيات ومحطات المياه، وأقسام الشرطة هل أفصل عنها."

وردا على سؤال عما اذا انقطع التيار الكهربائي عن منزل وزير الكهرباء، قال "نعم حدث بالفعل"، إلا انه لم يحدد تاريخ للعطل، بحسب صحيفة "المصري اليوم" الاثنين.

وقال إن منزله لم ينقطع فيه التيار، قائلا " لا، لم يحدث ولكن ليس لأنى أعطيت عنوانى لحد ليبتعد عن منطقتى ولا يقطع عنها التيار، لسه هييجى الدور عليا".

ونفى وجود تمييز في انقطاع التيار بين مناطق الفقراء والأغنياء، إلا انه اعترف بوجود تمييز في الضروريات فقط، وقال "فمثلا شارع به مستشفى هل أروح أقطع عليه، أو شارع فيه محطة مياه كيف أفعل ذلك فيه".

وأعتبر ان الشكوى من طول مدد انقطاع الكهرباء، حالات "فردية"، وحول ما يحدث من حالات تلف للمنتجات في بعض مصانع اللحوم أو السوبر ماركت أو غيرها من المنتجات، قال " المفروض يكون عنده ديزل، وساعة انقطاع التيار لن تتلف اللحوم".

وقال "على الناس أن ترتب نفسها على تحمل الساعة التى نخفف فيها الأحمال، يعنى هنعمل إيه طيب، الكهربا زمان كانت بتقطع بالـ5 ساعات، الآن ونحن مرفهون نريد للكهرباء ألا تنقطع ولا دقيقة، فالعملية مشكلة بالنسبة لنا، نحن نغذى ٩٩.٣% من المصريين بالكهرباء".

وأوضح ان الحد الاقصى لانقطاع التيار هو ساعة واحدة توزع على جميع انحاء الجمهورية بشكل متغير، مشيرا إلى ان الشارع الذي انقطع عنه التيار أمس لن يقطع عنه اليوم، ومن انقطع عنه من الساعة 6 إلى 7 ينقطع عنه من الساعة 8 إلى 9 فى يوم آخر، حتى لا يكون الانقطاع كل يوم فى نفس الوقت لنفس المكان.

وحول وجود خطة للطوارئ او خطة بديلة في فترة وجود الأزمة، قال إن خطة الطواري هي "التخفيف" وهي خطة على مستوى العالم كله، تخفيف الأحمال.

وأرجع ما حدث هذا العام للظروف المناخية التي لم تكن فى الاعتبار، وقيل إنها تتكرر كل ١٠٠ عام أو ١٣٠ عاما ولكن فى النهاية هى ظروف استثنائية، جعلت لدينا أحمالا غير متوقعة حوالى ٥% زيادة فى فترة الذروة، وهذه الأحمال التى تزيد بشكل كبير فى فترة الذروة، لكى أغطيها يتطلب الأمر إنشاء محطات توليد بطاقة ٣ آلاف ميجا وات تكلفتها تصل إلى ٢ مليار دولار، بالإضافة إلى أننا كل عام ننفق نفس المبلغ تقريبا على التوسعات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الحكومة تعبت معانا بصراحة

 

ايه يعنى لما يقطعو الكهرباء ساعة ساعتين

 

 

ولا المية يعنى...

 

 

هتخلص الدنيا ..

 

 

 

تحيا مصر تحيا مصر..:kiss:

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..