اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

"التعليم" تمنع مدارس اللغات من احتساب "المستوى الرفيع" بالمجموع

Recommended Posts

"التعليم" تمنع مدارس اللغات من احتساب "المستوى الرفيع" بالمجموع

 

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن القرار الوزارى، رقم 230/2010، والذى ينص على تعديل نظام "التقويم الشامل" بالمدارس الابتدائية والإعدادية، يقضى باعتبار مادة "المستوى الرفيع" فى المدارس التجريبية الحكومية لغات والخاصة لغات مادة نجاح ورسوب ولا تدخل ضمن المجموع الكلى للطلاب.

 

وحظر القرار على المدارس طباعة نموذج ثابت لملف إنجاز الطالب فى مادتى "التقويم الشامل"، ونص القرار "ستتعرض المدرسة للمخالفة والمساءلة القانونية فى حالة طبع نموذج موحد لملف الإنجاز وتوزيعه على الطلاب"، لأن تكوينه دور الطالب وليس إدارة المدرسة.

 

فى الوقت نفسه أتاح القرار للطالب إمكانية تنفيذ الأنشطة المدرسية المصاحبة لمادتى "التقويم الشامل" بشكل فردى أو جماعى وفقاً لميول وقدرات المتعلم، ومن المعروف أن العام الدراسى الجديد سيشهد إدخال تعديل على نظام التقويم يقضى بأن يقتصر تطبيقه على مادتين فقط، يمارس فيهما الطالب الأنشطة المصاحبة لعملية التعلم، ويلتزم كل طالب بتصميم ملف إنجازه فيهما ويسلمه لمعلمه ويحصل ولى الأمر على نسخة منه.

 

ويشير القرار، الذى اعتمده الدكتور أحمد زكى بدر قبل أيام، إلى عدم دخول مادة "المستوى الرفيع" ودرجة مادتى "التقويم الشامل" فى المعايير التى على أساسها يتم ترتيب الأوائل فى المرحلة الابتدائية على مستوى المدارس والإدارات والمديريات التعليمية، بحيث يتم الترتيب وفق الأعلى فى المجموع الكلى للمواد الأساسية فالأصغر سناً فالترتيب الهجائى.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..