نودي 41 قام بنشر September 19, 2010 أكد د. "تيمور مصطفى كامل" -رئيس هيئة النيابة الإدارية- أمس (السبت) أن الخط الساخن لتلقي شكاوى المواطنين من الفساد الإداري والوظيفي داخل الأجهزة الحكومية (رقم 19468) بدأ تشغيله منذ 5 أيام، وتلقى مئات الشكاوى من المواطنين، التي يتم الآن فحصها بمعرفة فريق من أعضاء النيابة، وحال التأكد من جديتها يتم إحالتها فورا للنيابة المختصة للتحقيق فيها. وأشار إلى أن البلاغات الواردة عبر الخط الساخن على سبيل المثال منها: سيدة تقدّمت بشكوى تقاعس المسئولين في ردع أحد المسئولين، بالإضافة إلى شكاوى ضد هيئة المساحة، وبعض شكاوى فساد المحليات. وأوضح أنه يتم التحقيق من الشخص مقدّم الشكوى عن طريق إدلائه ببياناته الشخصية: (الاسم، الرقم القومي، التليفون، الوظيفة، العنوان، الجهة المشكوّ في حقها، الشخص المشكوّ في حقه). وكان د. "تيمور مصطفى كامل" قد قال: "إن تخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين من الفساد الإداري والوظيفي داخل الأجهزة الحكومية، يهدف للتيسير على المواطنين في تقديم شكواهم للنيابة، حال وجود أي مخالفة مالية أو إدارية، ورفع المعاناة عنه في حالة تعسّر انتقاله للنيابة المختصة للتقدم بشكواه". وأكد أن القرار جاء بغرض تدعيم الشفافية، وتحديد مواقع الفساد المالي والإداري والقضاء عليه، خصوصاً أن تقارير مجلس الوزراء حول ظاهرة انتشار الفساد الإداري أثبتت أن أكثر من ثُلثي المواطنين يُدركون الفساد ويتعرّضون له. عن موقع أخبار مصر شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شار ك علي موقع اخر