اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

محافظ قنا: سيطرنا على بقعة ''المازوت'' المتسربة فى النيل..والمياه سليمة تماماً

Recommended Posts

محافظ قنا:

سيطرنا على بقعة ''المازوت'' المتسربة فى النيل..

والمياه سليمة تماماً

 

 

 

صرح اللواء مجدى أيوب محافظ قنا الثلاثاء بأنه تمت السيطرة تماما على بقعة "المازوت" المتسربة بنهر النيل بنجع حمادى والتأكد من خلو مياه الشرب من التلوث .

وقال أيوب أنه قد تم تشكيل لجنة من شركة مياه الشرب والصرف الصحى والرى والصحة وجهاز خدمة البيئة وتمت السيطرة على البقعة بتفتيتها باستخدام التيارات الهوائية.

وأشار أيوب إلى أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية، حيث تم إغلاق محطة مياه نجع حمادى الرئيسية لمدة ساعة وخلال تلك المدة تم ضخ مياه نقية من المخزون الاستراتيجى بالمحطة، وأخذ عينات من المنطقة القريبة منها وجاءت نتائجها سلبية وتم إعادة تشغيل المحطات بكامل طاقتها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الصندل ومصنع سكر نجع حمادى وإخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

الجدير بالذكر أن بقعة زيت جديدة قد تسربت بنهر النيل فى نطاق محافظة قنا أمام مدينة نجع حمادى أثناء تفريغ أحد الصنادل لحمولته لمصنع سكر نجع حمادى.

ودلت التحريات والمعاينة المبدئية أن التسرب ناتج من محطة ضخ المازوت الخاصة بالمصنع. وكثفت قوات المسطحات المائية وجهاز شئون البيئة جهودهم للسيطرة على البقعة التى يبلغ طولها 100 متر وبعرض أربعة أمتار .

يأتي ذلك بعد أن غرق "صندل" أمام قرية أبو الريش شمال مدينة أسوان الأسبوع الماضي مما أدى إلى تسرب 110 أطنان من السولار من حمولته التى تصل إلى 244 طنا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..