اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

**500 جنيه ارتفاع لطن السكر**

Recommended Posts

- sugar(6).jpg

 

مخاوف من زيادة جديدة فى الأسعار

 

 

 

 

 

 

var addthis_pub = "mohamedtanna"; var addthis_localize = { share_caption: "شارك", email_caption: "أرسل إلى صديق", email: "أرسل إلى صديق", favorites: "المفضلة", more: "المزيد..." }; var addthis_options = 'email, favorites, digg, delicious, google, facebook, myspace, live'; ارتفعت أسعار طن السكر 100جنيه، ليقفز سعره إلى 4350 جنيها، ووصل مجمل الارتفاع منذ انتهاء عيد الفطر المبارك إلى 500 جنيه، حيث كان سعر الطن ثالث أيام العيد 3850 جنيها ثم ارتفع إلى 4000 جنيه ثم 4250 جنيها، وقفز أمس الأول إلى 4350 جنيها، وبذلك ارتفع سعر الكيلو من 4.25 و4.5 جنيه إلى 4.5 جنيه للسكر العادى، ووصل سعر السكر الفاخر «الصحى والأسرة» إلى 5.25 جنيه للكيلو، حسب تصريحات عمرو عصفور نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة.

 

وقال عصفور لـ«الشروق» إن الشعبة ستعقد اجتماعا خاصا يوم الأحد بعد المقبل لمناقشة أزمة الارتفاعات المستمرة لأسعار السكر، وانه تم توجيه دعوات من قبل الشعبة إلى الشركات المنتجة لوضع حد للارتفاعات المتوالية التى يشهدها السكر.

 

ومن جهته أكد محمد أنور وهو عامل بمجمع النيل للمجمعات الاستهلاكية إن «هناك إقبالا شديدا من المواطنين على شراء السكر لانخفاض سعره، مشددا على أنه «أكبر سلعة تشهد طلبا من المستهلكين فى هذه الفترة».

 

وقال رئيس لجنة تداول السكر بوزارة التجارة والصناعة ورئيس شركة الدلتا لإنتاج السكر عبدالحميد سلامة «إن الشركات المنتجة للسكر لم ترفع أسعارها على 3750 جنيها للطن و3800 جنيه للكميات الصغيرة». واتهم سلامة «تجار التجزئة والجملة بالتسبب فى رفع الأسعار دون أسباب تستدعى الزيادة.. السعر العادل لكيلو السكر لا يزيد على 4.25 جنيه بأقصى تقدير وبعد تحقيق هامش ربح مرتفع للتاجر».

 

وأضاف سلامة لـ«الشروق» إن «مخزون السكر المتوافر فى مصر حاليا يصل إلى 400 ألف طن للسكر الحر، يكفى الاستهلاك المحلى حتى يناير المقبل، بمعدل 100ألف طن شهريا، لافتا النظر إلى انه تم التعاقد على 100ألف طن سكر خام ستضخ فى الأسواق خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر المقبلين».

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..