اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

صحافة القاهرة اليوم: ساعات وتبدأ المجمعات الانتخابية بالوطنى..ومبارك:حاصروا الفقر فى كل القرى والمدن

Recommended Posts

 

 

صحافة القاهرة اليوم: ساعات وتبدأ المجمعات الانتخابية بالوطنى..ومبارك: حاصروا الفقر فى كل القرى والمدن..

 

ويطالب بمراقبة الأسعار

 

 

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم من العاصمة المصرية القاهرة بإلقاء الضوء على ثلاثة تقارير مهمة، وهى اللقاء الذى جمع الرئيس مبارك بالمحافظين، والذى امتد قرابة الخمس ساعات وحدد فيه الرئيس مبارك الركائز الأساسية، وشدد على المحافظين ضرورة زيادة موارد صندوق العشوائيات وتكثيف برنامج الألف قرية، ومكافحة كل ظواهر التشدد والتطرف الدينى لحماية الوحدة الوطنية، كما نبه على ضرورة مراقبة وسائل النقل الجماعى وأسواق الجملة والتجزئة، وأكد على المحافظين ضرورة الاتصال بالجماهير والتدخل لحل مشكلاتهم.

 

كما أبرزت الصحف انتخابات المجمع الانتخابى للحزب الوطنى، حيث تفتح لجان التصويت بالمجمعات الانتخابية أبوابها لاستقبال الناخبين تمهيدا لإعلان مرشحيه فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة، ويتنافس 2788 مرشحاً على مستوى جميع المحافظات فى الانتخابات التى ستجرى غدا الثلاثاء.

 

وفى سياق متصل، شن نواب الإخوان المسلمين هجوما حادا على الحكومة فى الندوة التى نظمها الصالون السياسى للكتلة البرلمانية مساء أمس الأول تحت عنوان "ضمانات نزاهة الانتخابات البرلمانية"، محذرين من تزوير الانتخابات المقبلة، وهو ما يعنى الطعن على شرعية الرئيس المقبل.

 

كما أن موجة ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة خاصة الطماطم، لقيت مكانا بين صفحات الجرائد التى أكدت أن الأسعار ارتفعت حتى وصل سعر الطماطم إلى 10 جنيهات للكيلو الواحد.

 

ahram.png

صورة أخذت بعناية للرئيس مبارك أثناء لقائه مع المحافظين بمانشيت "الرئيس مبارك يكلف المحافظين بضبط الأسواق وسرعة حصر أراضى الدولة وتنظيم إدارتها".. وشدد الرئيس مبارك على المحافظين بضرورة زيادة موارد صندوق العشوائيات وتكثيف برنامج الألف قرية، ومكافحة كل ظواهر التشدد والتطرف الدينى لحماية الوحدة الوطنية، كما نبه على ضرورة مراقبة وسائل النقل الجماعى وأسواق الجملة والتجزئة، وأكد على المحافظين ضرورة الاتصال بالجماهير والتدخل لحل مشكلاتهم.

 

كما ألقت الجريدة الضوء على بدء انتخابات المجمعات الانتخابية، مشيرة إلى أن حوالى 3700 مرشح تقدموا بأوراقهم إلى المجمع الانتخابى للحزب الوطنى للفوز بالثقة.

 

وفى مقاله "الفتن الكبرى"، أكد الدكتور عبد المنعم سعيد أن هناك حزمة من الفتن التى تفرض ضرورة التأكد أن لدينا من الآليات والمؤسسات الكافية للتعامل معها.

◄ عودة زكى وعبد الملك إلى قائمة المنتخب استعدادا للنيجر

◄ البورصة تصل إلى أعلى مستوياتها فى 5 أشهر

◄ القوات البحرية تنقذ 39 صيادا غرقت سفينتهم بخليج السويس

◄ 3700 مرشح يسعون للفوز فى سباق المجمعات الانتخابية بالوطنى

 

masaey.png

اكتست الصفحة الأولى للأهرام المسائى بالعديد من الصور للرئيس مبارك القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأبرزت الصحيفة جانبا من المقالات التى كان مبارك يكتبها فى مجلة القوات الجوية، والتى أكد فيها "أننا فرضنا السلام بقوتنا وليس بضعفنا وأن مصر قوة العرب الضاربة التى ترد عنهم كل الأخطار، حيث استيقظ العالم على صيحة نحن صانعوها وعلى نصر نحن أبطاله"، وأضاف مبارك فى مقالاته "أن الحرب النفسية ضد العرب لم تترك وسيلة إلا واستعملتها لإذلال صمودنا الذى لم ولن يقهر"، وشدد على العرب حشدوا إمكاناتهم الضخمة فى خطة موحدة باستراتيجية طويلة الأمد.

 

"جنون الطماطم" من أبرز المانشيتات بالجريدة، الذى جاء فيه أن سعر كيلو الطماطم وصل إلى 10 جنيهات، فى حين أن التجار يحملون الزراعة المسئولية، بينما أوضحت شعبة الخضروات والفاكهة أنه مطلوب دعم الفلاح ووضع خطط طويلة الأجل لتفادى الأزمات مستقبلا، واقترح البعض طرح كميات كبيرة من محصول الصعيد خلال الأيام المقبلة لإعادة الهدوء للسوق من جديد..

 

◄ إرجاء الدعوة لسحب الثقة من خليفة إلى ما بعد انتخابات الشعب

◄ شيخ الأزهر يرحب بفتوى الخامنئى بتجريم الإساءة إلى صحابة الرسول وأمهات المؤمنين

◄ سكان البراجيل ومنشية البكارى يستنجدون بمحافظ الجيزة من أكوام القمامة

◄ مشروع التأمين الصحى فى الثلاجة

◄ حسنى يلتقى رؤساء النقابات الفنية للإعداد لعيد الفن

◄ اكتشاف تمثال جرانيتى مزدوج للملك أمنحتب الثالث بالأقصر

◄ طوارئ فى قلعة الدراويش

◄ الزمالك على بعد خطوة من القمة

 

akhbar.png

حرصت جريدة الأخبار مثل باقى الجرائد القومية على إبراز لقاء الرئيس مبارك بالمحافظين فى الاجتماع الذى استمر قرابة الخمس ساعات، لمناقشة القضايا الجماهيرية وتنفيذ البرنامج الانتخابى، وقالت الأخبار إن مبارك حدد 4 ركائز للعمل الوطنى فى المرحلة المقبلة وهى زيادة فرص العمل والتشغيل وتطوير الخدمات والمرافق ومكافحة الفقر والتوسع فى اللامركزية.

 

ومن ضمن الحوادث الطريفة قالت الأخبار إن سيدة فى منطقة السيدة زينب اشترت علبة دواء للبلغم من صيدليات بالقاهرة ثم فوجئت بشيء داخل العلبة.

 

وبشأن وفاة سجين بأبو النمرس فجأة، أشارت تقارير الطب الشرعى حسبما ذكرت الأخبار بأن السجين توفى إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية.

 

◄ الصيادون يبيعون التماسيح للأهالى بأسوان

◄ رسالة ساويرس للرئيس بوتفليقة: أوقف بيع شركة أوراسكوم بالجزائر

◄ تحسن الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع

◄ إقامة 5 مجمعات كبرى لإنتاج 750 مليون دجاجة سنويا

◄ أوهام جنرالات إسرائيل تحطمت على صخرة أبو عطوة

◄ إنجاز 95 % من الطرق المستهدفة بالبرنامج الانتخابى للرئيس

 

wafd.png

مع اقتراب موعد انتخابات مجلس الشعب 2010، قالت الوفد إن مجموعة من النواب البارزين من الحزبين الديمقراطى والجمهورى فى الكونجرس الأمريكى بدأوا حملة الضغط على الرئيس أوباما من أجل المطالبة بضرورة دعم الإصلاح السياسى وحقوق الإنسان فى مصر، وطالبوا بالسماح بوجود مراقبين دوليين لمراقبة الانتخابات البرلمانية المقررة الشهر القادم.

 

صورة أخذت بعناية لبائع الطماطم وهو ينظر إليها بمانشيت " 10 جنيهات كيلو الطماطم"، حيث شهدت أسعار الخضار والفاكهة أمس طفرة جديدة فى ارتفاع الأسعار حسب الزميل مصطفى دنقل، فارتفع سعر الطماطم إلى 10 جنيهات للكيلو الواحد.

 

وفى سياق متصل قالت الوفد إن القوات المسلحة تدخلت لإنقاذ الحكومة من ارتفاع أسعار السلع الغذائية التى التهمت دخول المصريين المتدنية، وجعلت غالبية الأسر عاجزة عن توفير الطعام لأفرادها، فقامت القوات المسلحة بافتتاح منفذ لبيع السلع الغذائية بأسعار أقل من السعر الحالى.

◄ 7 نوفمبر استئناف نظر دعوى إلغاء بيع أراضى الدولة بنظام القرعة

◄ الرئيس يطالب المحافظين بمراقبة الأسعار

◄ قوات مصرية وعربية وأوربية تدخل لبنان فى حالة اندلاع حرب أهلية

◄ مصيلحى يضطر إلى مد مهلة صرف الحصص أسبوعا جديدا

◄ جبرائيل يطالب بوقف المظاهرات المسيئة للبابا شنودة

◄ غرق سفينة صيد بمنطقة شقير ونجاة 39

◄ الهند وباكستان تقرران إيقاف تصدير القطن بسبب الفيضانات

◄ نقابة المحامين تسلم مذكرة الطعن لنقض الحكم الصادر ضد محامى طنطا

 

7thdaydigital.png

ساعات وتفتح لجان التصويت بالمجمعات الانتخابية بالحزب الوطنى الحاكم أبوابها لاستقبال الناخبين، تمهيدا لإعلان مرشحيه فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة، ويتنافس 2788 مرشحاً على مستوى جميع المحافظات فى الانتخابات التى ستجرى غدا الثلاثاء ، بإشراف المهندس أحمد عز أمين التنظيم المركزى للحزب..

 

وأوضحت اليوم السابع الديجيتال أن "عز" راهن على نزاهة تقييم المجمعات الانتخابية وإشرافه الكامل على عملية التقييم التى تتم على مستوى 222 دائرة انتخابية، وهو ما جعله أكثر صرامة وشدة فى وضع سيناريو هذا اليوم، والذى تميز بسريته الشديدة وقصره على أمانة التنظيم ومندوبى الاتصال السياسى التابعين لها.

 

السيناريو يبدأ بالسرية التامة من"استمارة التقييم" التى يسجل فيها عضو المجمع الانتخابى صوته وتقييمه للمرشح داخل كل دائرة انتخابية، وحسب مصادر داخل أمانة التنظيم، فإنه تم طبع الاستمارات داخل مقر الأمانة العامة للحزب على كورنيش النيل، طبقا لعدد أعضاء المجمع أصحاب حق التصويت، دون أى زيادة فى الأعداد لتخوفهم من حصول المرشحين عليها، وطبع نسخ منها وملأها لصالحهم لإحداث نوع من الخلل فى عملية التقييم.

 

وقدرت مصادر عدد الاستمارات التى تم طبعها بما يقرب الـ 100 ألف استمارة لـ ١٠٠ ألف عضو من قيادات الحزب فى الدوائر، الذين يشاركون فى عملية التقييم بمتوسط ٤٥٠ قيادة فى الدائرة الواحدة.

 

خروج الاستمارات من الأمانة العامة، ووصولها لمقرات عقد المجمعات الانتخابية فى هذا اليوم ليس أمراً سهلاً كما يعتقد البعض، لأنها ستصل عبر مندوبى الاتصال السياسى أعضاء أمانة التنظيم، ويقومون بنقلها داخل سيارات مخصصة لهذا الأمر، وهذا الأمر أكده الدكتور رابح رتيب عضو أمانة الحزب بالقاهرة ورئيس اللجنة القانونية المعنية بفحص أوراق المرشحين، وقال إن أمانة التنظيم وفرت 34 سيارة تنقل استمارات التقييم من 34 قسماً حزبياً على مستوى محافظة القاهرة.

 

◄ مبارك للمحافظين: احموا أراضى الدولة وواجهوا الفتنة الطائفية

◄ "الزراعة" تبدأ تطبيق الاستراتيجية الجديدة لتحقيق الاكتفاء من القمح

◄ إنقاذ 39 صيادا بعد اصطدام مركب صيد بمنصة بتول فى البحر الأحمر

◄ "التعليم" توقف التعاقد مع معلمى الحصة وتلجأ لسد العجز بـ "الدائمين " و "المساعدين"

◄ فرنسيتان تجوبان باريس بالنقاب والمينى جيب احتجاجا على حظر النقاب

 

masry.png

شن نواب الإخوان المسلمين هجوما حادا على الحكومة فى الندوة التى نظمها الصالون السياسى للكتلة البرلمانية مساء أمس الأول تحت عنوان "ضمانات نزاهة الانتخابات البرلمانية"، محذرين من تزوير الانتخابات المقبلة وهو ما يعنى الطعن على شرعية الرئيس المقبل.

 

بعد العديد من الاحتقانات الطائفية فى الآونة الأخيرة قالت المصرى اليوم إن مسرحية خالتى صفية والدير، جمعت قيادات الأزهر والكنيسة والحكومة، بعدما نظمت جمعية محبى مصر السلام عرضا خاصا للمسرحية على مسرح ميامى بالقاهرة مساء أمس الأول.

 

وقبل بدء انتخابات المجمعات الانتخابية بـ 24 ساعة قالت المصرى اليوم إن حالة من الارتباك سادت داخل الحزب الوطنى فى معظم أقسامه بسبب تأخر الأسطوانات المدمجة التى تحوى أسماء جميع المرشحين.

 

وبعد ارتفاع موجة الأسعار حرصت الجريدة على وجود رسم كاركتير لرجل يحمل سلما ويؤكد لزوجته أنه سيذهب لينزل الأسعار .

 

واقتنصت الزميلة أمل سرور حوارا مع الكابتن محمود الخطيب سرد فيه لحظات الفراق والدموع، وأكد أن والدته توفيت قبل لقاء مهم إلا أن والده أمره أن يتغلب على أحزانه ويلعب المباراة، ومن حبه للأهلى هرب من المدرسة بعد خسارة الأهلى من الزمالك فى اللقاءات حتى لا يعايره الزملكاوية.

◄ مد مهلة "تقنين" أراضى "وضع اليد" ولا زيادة لنسبة البناء فى المنتجعات على 7 %

◄ الكنيسة الإنجيلية "ميثاق شرف" جديد لمنع "التراشق" بين الأديان ومعاقبة "المتجاوزين"

◄ رشيد سعيد: الفتنة الطائفية يجب أن تتصدر أولويات الرئيس

◄ " نجاد " أمريكا أطلقت " كلب مسعور " فى الشرق الأوسط

◄ انقلاب مقطورة على " الدائرى " يحول شوارع القاهرة والجيزة إلى ساحات انتظار

◄ عبد الناصر والإخوان من الوفاق إلى الشقاق

 

dostor.png

فيما اعتبرته الدستور استعادة لنشاط الرئيس مبارك قبل فترته السادسة، ألقت الصحيفة الضوء على لقاء الرئيس مبارك بالمحافظين واعتبرته بمثابة التحضير المبكر لحملته للانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وفى قضية العلاج على نفقة الدولة قالت الدستور، حسب الزميل طارق عبد العزيز، إن الدكتور هشام شيحة وكيل أول وزارة الصحة ومدير المجالس الطبية المتخصصة كشف عن إنفاق وزارة الصحة 121 مليون جنيه لقرارات العلاج على نفقة الدولة خلال شهر سبتمبر الماضى.

 

وقالت الدستور إن محكمة القضاء الإدارى قررت تأجيل الحكم فى إلغاء نظام بيع الأراضى بالقرعة إلى 17 نوفمبر المقبل، فى حين أن محامى الإسكان قال " نخصص الأرض بالأمر المباشر تقولوا باطل .. نعمل قرعة تقولوا باطل"!

 

◄ الوطنى يعقد المجمعات غدا على الطريقة الأمريكية

◄ لجنة الشباب بالشورى تناقش اليوم ملف العنف والشغب بين الجماهير فى الملاعب

◄ اجتماع المغربى مع رئيس الجمهورية يؤجل اجتماع لجنة الإسكان بالشورى لمناقشة أرض مدينتى

◄ النائب العام التقى وكلاء نيابة رشيد أمس بشكل ودى والمحامى العام يطالبهم بالتصالح مع الضابط لأن الموضوع كبر

◄ 1000 باحث وناشط أمريكى يوجهون خطابا لأوباما لمطالبته بإدانة الاستبداد فى مصر

 

sherok.png

"مبارك يسأل والمحافظون يجيبون لأكثر من 5 ساعات".. كان أبرز مانشيتات الجريدة التى أبرزت لقاء الرئيس مبارك بالمحافظين، وشهد اللقاء طرح العديد من اللقاءات الهامة، وطلب مبارك من كل محافظ تحديد أهم المشكلات التى تواجهه، كما سأل الرئيس المحافظين عن المشروعات التنموية فى محافظاتهم.

 

وقالت الجريدة بأن سامح مكرم عبيد سكرتير عام مساعد حزب الوفد وعضو الهيئة العليا للحزب تقدم باستقالته أمس الأول من جميع مناصبه بالحزب إلى الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، محتفظا بعضويته فقط فى الحزب.

 

ومع اقتراب انتخابات الرئاسة المقبلة بدأ نشطاء الحملة الشعبية المستقلة لدعم البرادعى الناشط السياسى والمرشح المحتمل فى الانتخابات الرئاسية، نشاطا مكثفا فى عدد من المحافظات فى الأيام الماضية وتمكنوا من وضع 85 ألف ملصق للبرادعى أمام مقار الوطنى بالمحافظات..

◄ الصيادلة تجدد أزمتها مع الضرائب

◄ مجلس الدولة يحسم عقد مدينتى الجديد

◄ عودة زكى وعبد الملك للمنتخب واستبعاد شيكابالا

◄ تعليمات حكومية بتأجيل مشروع كوبونات البوتاجاز لما بعد انتخابات الرئاسة

◄ ثورة رجال التوتوك أمام دار القضاء العالى

◄ أول اتفاقية للنقل الجوى مع إيران

◄ الأردن يطالب الجزيرة بتقديم أدلة التشويش

◄ مسلسل الجماعة بؤس الدراما المصرية

 

gomhoreya.png

حاسب الرئيس مبارك المحافظين فى اللقاء الذى جمع بينهم واستمر حوالى 5 ساعات، حسبما ذكرت الجمهورية، وطلب الرئيس من المحافظين محاصرة الفقر فى كل القرى والمدن، وشدد عليهم ضرورة تنفيذ البرنامج الانتخابى فى الموعد المحدد ، وإيجاد حلول سريعة لمشاكل المواطنين، مؤكدا لهم بأنه سيتابع هذه الأمر بنفسه..

 

وأشار مبارك إلى أن هناك ضمانات صارمة لإجراء انتخابات برلمانية نزيهة وشفافة، وأكد تصديه لأى محاولة للنيل من وحدة الوطن.وطالب بإتاحة رغيف الخبز المدعم للمواطن، وأشار إلى أن فصل الإنتاج عن التوزيع من ضمن مسئوليات المحافظين ، وحرص على التنويه بضرورة حصول المواطنين على تراخيص بناء دون إرهاقهم برسوم جديدة.

 

ومن الساحرة المستديرة اختار المعلم حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم 18 لاعبا كدفعة أولى لخوض المباراة الحاسمة مع منتخب النيجر يوم الأحد القادم بالعاصمة نيامى، فى الجولة الثانية لتصفية المجموعة السابعة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 .

 

◄ "المحظورة" تخفى هزيمتها فى الشارع أمام المحجوب

◄ الطعن على أحقية زاهر برئاسة اتحاد الكرة

◄ أول اتفاق تعاون رسمى مع إيران منذ ثورة الخومينى

◄ أمطار على سيناء

◄ الطعن على انتخابات نادى الزمالك

◄ عائشة: غدا آخر موعد لطلبات المعاش المبكر بالمعدات التليفونية

◄ مبارك : كل التقدير لموقف قبرص الداعم للسلام

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..