اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ABOTASNEEM

غداً ستبتسم لك الحياة

Recommended Posts

أيها المصاب الكسير، أيها المهموم الحزين: نحن في دار ابتلاء واختبار، وهموم وأحزان، نصاب فيها بفقد حبيب، أو ضياع مال، أو سوء معاملة، أو فراق إخوان ، أو مرض من الأمراض. لا تخلو الدنيا من بلية ومحنة ، ومصيبة وفتنة، فهي دار شقاء وعناء ، سجن للمؤمن، وجنة للكافر، وما يجري لنا فيها أقدار مقدرة، فرزقنا مقسوم، وقدرنا محسوم ، وأحوال الدنيا لا تستحق الهموم ،لأنها كلها إلى زوال، وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور. في الحديث النبوي الصحيح:(ما من مسلم تصيبه مصيبة، فيقول ما أمر الله: إِنَّا لِلهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها؛ إلا أخلف الله له خيراً منها) رواه مسلم.

 

فاصبر صبرًا جميلاً، فإنه لا يوجد كرب؛ إلا ومعه فرج، ولا يوجد صبر إلا ومعه نصر، وتأمل معي هذه الآية العظيمة : إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ ; [الزمر: 10]. ثم ابشر أيها المصاب ؛ فإن سحب الأسى سوف تنقشع ، وليل الظلام سيزول، وغداً سوف تشرق الشمس، وسيقبل نور الصباح، وسينهمر المطر، وتجري الجداول، وتغرد الطيور، وتفتح الأزهار، ويفوح الورد بالشذا ، وتنتشر نسمات الهواء العليل، فاجعل نفسك راضية مرضية ، باسمة مبتسمة ، متفائلة مبتهجة ، وسوف تنعم بحياة طيبة هانئة وسعيدة. املأ روحك بالأمل ؛ فالأمل في الغد يزيل اليأس من القلوب،وتفاءل بالخير دائماً ؛ فإنه مهما طال البلاء، فهو إلى زوال، ومهما ألمت بك الأحزان؛ فبقاؤها محال، المريض سيشفى ، والمحزون سيفرح ، والكرب سيرفع ،والضائقة ستزول [فإن مع العسر يسراً ، إن مع العسر يسراً] (الشرح:5ـ6). لا تحطم فؤادك بأحزان ولّت، تجاهل الماضي، فإن تذكره لا يفيد في علاج الأوجاع شيئاً، وإنما يكدر عليك يومك، ويزيدك هموماً على همومك ،امسح من صفحات ذكرياتك الهموم والأحزان، ثم تجاهل ما سيحدث لك في مستقبل الزمان. واطلب الطمأنينة والسعادة في ذكر الرحمن؛ تسبيح، وتهليل، وصلاة على النبي العدنان ، وتلاوة لآيات القرآن ، [ أَلاً بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنّ القلوب](الرعد:28). وابشر خيراً أيها المكلوم؛ فإن الله قريبٌ منك، يعلم مصابك وبلواك، ويسمع دعاءك ونجواك، فأرسل له حاجتك، وبث إليه شكواك. فإذا أصابك في زمانك شدة ..... وأصابك الخطب الكريه الأصعب.فاسجد لربك إنه أدنى لمن ..... يدعوه من حبل الوريد وأقرب أزال الله همك، ورفع عنك غمك، وفرج كربتك ، وشفاك من مرضك واذهب عنك أحزانك، وحفظك من أمامك ومن خلفك، ومن فوقك ومن تحتك.

 

 

 

د.عبدالله سافر الغامدي

جده

 

عمر المغربى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نقل ممتاز جزاك الله خيرا كثيرا على هذا الموضوع الذي يملأ القلوب تفاؤلا وحياة

 

جوزيت الجنان ورضى الرحمان وصحبة خير الأنام

 

 

pic20050712185903.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شرفتى الموضوع

 

أمنا الكريمة عاشقة الفردوس

 

وتلك الصورة تعتبر إضافة قوية للموضوع

 

pic20050712185903.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاك الله خيراً وأسعد الله أيامنا وأيامك يارب أبا تسنيم

 

ويارب فرج هم المهمومين وكرب المكروبين

وهى والله الدنيا لا تساوى عند الله جناح بعوضة

 

ومش محتاجة اللى بنعمله فى بعض وفى نفسنا

 

بس ساعات الواحد نفسه والشيطان بيغلبه ويكدر أيامه

 

وهى هكذا الدنيا دار ابتتلاء

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاك الله خيرا أبو تسنيم علي هذا الموضوع الرائع الذي سيجلنا ان شاء الله أكثر تفاؤلا وأكثر صبرا علي الابتلاء

أعزك الله ونفع بك الاسلام والمسلمين وجعلك الله زخرا للاسلام والمسلمين وجعل الله ماتفعلة في ميزان حسناتك اللهم امين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..