اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

توقعات بانخفاض اسعار اللحوم قبل العيد

Recommended Posts

توقعات بانخفاض أسعار اللحوم قبل العيد

 

smal10201020141437.jpg أسعار العجول الحية تشهد انخفاضا

 

 

تشهد حاليا أسعار العجول الحية انخفاضا، حيث يباع الكيلو قائم بسعر 25 جنيهاً بدلا من 27 جنيهاً، الأمر أدى إلى استقرار أسعار اللحوم على أسعارها المرتفعة، حيث وصل سعر الكندوز البقرى 42.5 ويباع للمستهلك بسعر يتراوح من 60 – 65 جنيهاً، وسجل الجاموسى 40 جنيه سعر المجزر ويباع للمستهلك من 50 إلى 60 جنيهاً.

 

وأكد القصابون أن السوق يشهد حالة من الركود التام بسبب اتجاه نسبة من المستهلكين للشراء اللحوم من الشوادر التى يتوفر فيها بسعر 38 جنيهاً للكيلو، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الدواجن والأسماك، وبجانب ذلك مازالت أسعار اللحوم مرتفعة، متوقعين بحدوث هبوط فى أسعار اللحوم قبل العيد مع استمرار زيادة الاستيراد من الخارج وانخفاض حجم المبيعات.

"اليوم السابع" قام بجولة داخل الأسواق حيث أكد أحد الجزارين ويدعى محمد مبارك بمنطقة "البساتين" أن أسعار اللحوم منذ حوالى ثلاثة أسابيع كانت دائما تتجه نحو الصعود ولكن مع إصابة الأسواق بحالة من الركود وقيام الحكومة بعدة منافذ "شوادر" لبيع اللحوم بسعر 38 جنيهاً شهدت الأسعار ثباتا. مضيفا أن الركود الذى أصاب حركة البيع يقدر بحوالى 70% نظرا لأن معظم المستهلكين يتجهون لشراء الدواجن والأسماك.

 

وأضاف أنه مع ركود السوق وزيادة منافذ بيع اللحوم والاستيراد أدى إلى انخفاض أسعار "العجول الحية" حيث يباع الكيلو القائم بـ25 بدلا من 27 جنيهاً مؤكد أنه رغم استقرار الأسعار اللحوم إلا أن الضانى يشهد ارتفاعا ملحوظا، فبلغ سعر الكيلو القائم 30 بدلا من 26 جنيهاً مفسرا ذلك زيادة الإقبال عليه نظرا لحلول عيد الأضحى المبارك.

 

وفيما يتعلق بالأسعار أوضح أن الكندوز البقرى يباع بالمجزر بـ42.5 وللمستهلك بسعر يتراوح من 60 – 65 جنيهاً، والضانى يباع للمستهلك بـ60 جنيهاً، والجاموسى يباع بالمجزر بـ40 جنيهاً وللمستهلك بسعر يتراوح مابين 50 -60، لافتا إلى أن البتلو غير موجود بالمناطق الشعبية، نظرا لزيادة سعره فبلغ سعر الكيلو من الأجزاء الخلفية بالمناطق الراقية لـ100 جنيه، وتباع الأجزاء الأمامية بالمجزر بسعر يتراوح من 40 – 45 جنيهاً، ووصل سعر كيلو الكبد لـ60 للمستهلك.

 

وتوقع أن تشهد أسعار اللحوم انخفاضاً قبل عيد الأضحى، نظرا لزيادة كميات الاستيراد من الخارج وزيادة عدد الشوادر، بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية لافتا إلى أن كل هذه العوامل ستؤدى إلى عمليات ضبط أسعار اللحوم.

 

ومن جانبه، أكد محمد برعى جزار بمنطقة كوبرى القبة أن أسعار اللحوم مازالت مرتفعة، رغم انخفاض أسعار العجول الحية مفسرا ذلك بأن التجار مازال لديهم العجول ذات السعر المرتفع لافتا إلى حالة السوق تمر بحالة من الركود نظرا لانخفاض أسعار اللحوم البيضاء "الدواجن والأسماك".

 

وتوقع أن تنخفض أسعار اللحوم قبل العيد متمنيا أن يشهد السوق حركة انتعاش فى موسم العيد.

 

من جانبه، أكد محمد عاشور جزار بسوق "حدائق القبة" أن استيراد كميات للحوم من الخارج سوف ينعكس على السوق بهبوط الأسعار المحلية لافتا إلى أن السبب فى زيادة أسعار اللحوم المربين الكبار الأمر الذى أدى إلى أن يتجه المستهلكون لشراء الأسماك والدواجن.

 

وأضاف أن زيادة أسعار اللحوم جعلت المستهلكين يقللون من كميات الشراء متمنيا أن تنخفض أسعارها حتى يقبل محدودو الدخل على الشراء قائلا أتمنى أن تنخفض سعر اللحوم لأبيع للجميع بدلا من أن البيع للأغنياء فقط.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..