اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
beonlinenet

هل استخدام "الجيل" يسبب تساقط الشعر؟

Recommended Posts

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

 

 

أرسل لنا قارئ يسأل: أنا شاب فى الواحد والعشرين من عمرى أعانى من سقوط الشعر بدرجة كبيرة فكل مرة أقوم بغسله أجد كثيرًا من الشعر المتساقط فى يدى مع العلم؛

أننى أستخدم أغلى أنواع الجل والشامبو وهذه المشكله أجدها منتشرة بصورة كبيرة فى كثير من زملائى أرجو المساعدة فى معرفة السبب والحل؟

 

 

630X700.jpg

 

 

يجيب عن هذا السؤال الدكتور أكمل سعد حسن، استشارى الأمراض الجلدية والتجميل والليزر بكلية طب جامعة القاهرة قائلا: يتساقط الشعر لعدة أسباب منها أسباب خارجية مثل استخدام السيشوار والجل بكثرة أو أسباب داخلية وأكثرها شيوعاً عند الرجال هى الأسباب الوراثية مثل الصلع الهرمونى.

 

ومن الممكن أن يعانى المريض من الصلع الهرمونى الوراثى، والذى يبدأ فى الظهور مع تقدم السن، ولكنه مع كثره تعرضه للمسببات الخارجية لتساقط الشعر يعجل بسقوطه.

وللرد على سؤال القارئ فيجب أن نعلم أن الجل بجميع أنواعه أياً كانت يتسبب فى سقوط الشعر لما يحتويه من مواد كيماوية ضارة للغاية، لذا يجب على المريض التوقف تمامًا عن استخدام الجل ويفضل العرض على الطبيب لمعرفة السبب وراء سقوط الشعر هل هو بسبب استخدام الجل فقط وفى هذه الحالة فإن وقف استخدامه سيعالج المشكلة.

أما فى حالة كان الصلع هرمونياً وراثياً وما قام به الجل هو تعجيل بعملية السقوط ففى هذه الحالة من الممكن البدء بوصف بعض الدهانات الموضعية والتى تحتوى على مادة المينوكسيديل على سبيل المثال لتقوية بصيلة الشعر ومنع سقوطه.

  • أعجبني 2

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاكم الله خيرا

 

 

عشان كده نص الشباب دلوقتي صلع

 

لاحول و لا قوة الا بالله

 

موضوع مفيد جدا تم التقييم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

عشان كده نص الشباب دلوقتي صلع

 

لاحول و لا قوة الا بالله

 

معلومه مفيده لكل الشباب

جزاك الله خيرا

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..