اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

سقوط أول ضحايا الانتخابات في الصعيد.. و"الإخوان" يُهددون.. والداخلية تتوعّد

Recommended Posts

دخلت الاستعدادات لانتخابات مجلس الشعب المقبلة أمس (السبت) مرحلة "الاشتعال" مع تصاعد المواجهات والاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار مرشّحي جماعة الإخوان المسلمين في عدد من المحافظات، ودخول الاتحاد الأوروبي طرفاً في مسألة نزاهة الانتخابات، والهجوم المتبادل بين قيادات الحزب الوطني والإخوان المسلمين.

 

في الإسكندرية -وبعد الاشتباكات العنيفة بين الأمن و"الإخوان" التي سقط فيها العشرات من رجال الأمن وأنصار الجماعة- شنّت قيادات الجماعة هجوماً عنيفاً على النظام وقوات الأمن، وقال "صبحي صالح" نائب الجماعة ومرشّحها بدائرة الرمل ضد عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية: "ما حدث من اعتداءات سيفتح أبواب جهنم على الأمن، ويضر بمرشّح الحزب الوطني قبل مرشّح الجماعة".

 

وأضاف: "سبق أن قلت لكل من مدير الأمن ومدير المباحث الجنائية بالإسكندرية، لما تكونوا عايزين فض أي تجمّع أنا موجود فيه، قولوا لي وأنا هامشّي الأهالي"، وتابع: "أهالي دائرة الرمل مزاجهم معارض في الأساس، ولا يُحبّون الحكومة، ويصوّتون دائماً لجماعة الإخوان المسلمين، وإحنا لو رشّحنا كلب ميت هينتخبوه".

 

وقال د. "محمد سعد الكتاتني" عضو مكتب الإرشاد: "إن ما يحدث في الإسكندرية يُؤكّد ما قيل له من أن هناك صفقة بين الدولة وبعض الأحزاب".

 

من جانبها، ردّت وزارة الداخلية على هجوم قيادات الجماعة، مؤكّدة أنها ستواجهه بمنتهى الحزم والقوة أي تجاوزات للقانون، وستتصدّى له بمنتهى العنف؛ سواء كان من جماعة الإخوان أو غيرها، وقال مصدر أمني: "جماعة الإخوان المسلمين تتعمّد تجاوز القانون وقواعد الدعاية التي حدّدتها اللجنة العليا للانتخابات بالمسيرات غير المصرّح بها، وحمل اللافتات وترديد الشعارات الدينية وتحريض المواطنين على الخروج على الشرعية".

 

وأضاف أن "مسيرة لمرشّحة الإخوان المسلمين "هدى محمد" في بنها تحوّلت إلى مظاهرة بالسيارات والدراجات البخارية، وتعدّى أنصارها على قوات الشرطة، وحرّضوا باقي المواطنين على ذلك، مما أسفر عن إصابة عقيد ومقدّم ومندوب شرطة ومساعدين، أحدهم يعاني شرخا في الجمجمة".

 

وفي سياق متصل أمر المستشار "عادل عمارة" -المحامي العام لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية- بحبس 55 من أنصار الجماعة، 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة مقاومة السلطات، وإثارة الشغب، وإصابة رجال الشرطة، وإتلاف الممتلكات العامة.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي وقعت فيه مصادمات جديدة بين الأمن وأنصار الجماعة في عدد من المحافظات؛ حيث قال د. "سمير منصور" مرشح الإخوان المسلمين بدائرة "أبو كبير" بالشرقية، منافساً للدكتور علي المصيلحي وزير التضامن: "إن قوات الأمن اعتدت على أنصاره بالضرب المبرح، وأصابت العديد منهم بكسور، والمصادمات نفسها تكرّرت في حلوان وحدائق القبة بالقاهرة".

 

وفي قنا، سقط أوّل ضحية للانتخابات في المحافظة إثر إصابته بطلق ناري أثناء حضوره حفل عرس تبادل خلاله أنصار مرشّحي الحزب الوطني -المتنافسين على المقعد نفسه- إطلاق الأعيرة النارية على بعضهم البعض، جدير بالذكر أن المرشحين ينتميان لقبيلة واحدة.

 

وبينما زار وفد من منظمة "هيومان رايتس ووتش" الأمريكية لحقوق الإنسان مقر الكتلة البرلمانية لـ"الإخوان" في الإسكندرية، أمس، يزور وفد من سفارات الاتحاد الأوروبي بالقاهرة المجلس القومي لحقوق الإنسان غداً؛ للاطّلاع على دور المجلس في متابعة الانتخابات.

 

عن المصري اليوم

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ولسه ياااااااااااااااما..

ربنا يتولانا برحمته...

شكراً نودى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..