اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
eng_alaa

فارة جديدة بشكل فريد

Recommended Posts

بســم الله الـرحمــن الرحيــم

post-1234-1214162307_thumb.jpg

تشكل الفأرة أكثر ملحقات الكمبيوتر استعمالا وتتسابق الشركة المصنعة لتحديث شكلها ووزنها لتلائم احتياجات أكثر المستخدمين تطلباً، وتوفر أقصى درجات العملانية والراحة خلال الاستعمال اليومي المتكرر.

في هذا الصدد قدمت شركة Logitech فأرة الـG9 الموجهة إلى مدمني الألعاب الإلكترونية. يدرك مدمنو ألعاب الكمبيوتر أهمية فأرة الكمبيوتر في تحسين وتفعيل تجربة الاستمتاع بهذه الألعاب وتفعيلها. تتمايز فأرة الـG9 عن البقية المنافسة بتوافر القدرة على تخصيصها كلياً لتناسب المتطلبات كافة. كما هو معلوم، ينقسم مستخدمو أجهزة الكمبيوتر إلى فريقين: الأول يستعين براحة اليد أثناء التعامل مع الفأرة، أما الثاني فيعتمد على أصابع اليد فحسب، راعت Logitech هذا الأمر ووفرت للـG9 غلافين مختلفين يمكن الاختيار بينهما وتثبيت ما يناسب: أطلقت على الأول اسم Wide Load ويساعد شكله في تفعيل عملية التحكم براحة اليد، أما الثاني فيعرف بالـ Precision grip ويساهم شكله في استعمال أصابع اليد في السيطرة عليها. لاتنحصر القدرة على تخصيص تلك الفأرة من ناحية الشكل فحسب، بل تتعدى ذلك لتشمل القابلية على التحكم بوزنها أيضا، إذ تحتوي على جارور خلفي يتضمن أربع فراغات يمكن الاستعانة بها لزيادة أثقال خاصة بحسب أية تشكيلة تستسيغها، والمساعدة في السيطرة على توازن الفأرة وتوفير أقصى دراجات الراحة والدقة. يمكن الاختيار بين ثمانية أثقال متوافرة قياسيا، أربعة منها بوزن أربعة غرامات لكل واحدة، أما الأربعة البقية فهي بوزن سبعة غرامات للواحدة، ما يخول زيادة وزن الـG9 بنسبة ثمانية وعشرين غراماً كحد أقصى. بالإضافة الى ذلك، يتوافر خلف المفتاح المخصص للنقر شمالا، زر إضافي يساهم في التحكم وتغير حساسية وسرعة تجاوب تلك الفأرة مع حركة اليد مباشرة خلال اللعب وفق المقتضى، قد تختار تجاوباً ضعيفاً إذا كنت بصدد التهديف على أشياء صغيرة في لعبة حربية مثلاً أو، على العكس، قد تفضل حركة تجاوب سريعة أثناء العاب سباق السيارات التي تتطلب سرعات عالية في ردات الفعل. يمكن إعداد تلك الحساسية من 200 DPI إلى 3200 DPI وتنبئ مجموعة مؤشرات ضوئية من نوع LED (تصغير Light Emitting Diode) موجودة على قيمة الإعدادات المستعملة.خصائص إضافية يتوافر للـG9، زيادة عن المفتاحين المخصصين للنقر يميناً وشمالاً والدولاب الوسطي، مفتاحان متراصفان إلى جنب الشمال في موقع يتناسب مع موضع إبهام اليد ويمكن تخصيص عمل جميع هذه المفاتيح، بالإضافة إلى دولاب التحكم، بواسطة برنامج SetPoint، للقيام بأي عمل يرتئيه المستخدم ضرورياً لمجريات اللعبة وحتى حفظ سلسلة معينة من النقرات على المفاتيح لتنفيذ حركات معينة، يتردد استعمالها أثناء لعبة ما، كالقفز واختيار أحد الأسلحة وذخيرته الخاصة والتصويب على هدف مثلاً، ثم تعيين تلك المهمة لأحد المفاتيح للقيام بمجرياتها كافة بنقرة وبسرعة. تتوافر القدرة على تعيين تخصيصات متوافقة مع خمس ألعاب الكترونية مختلفة وتخزينها على ذاكرة مدمجة من ضمن تلك الفأرة، ما يخول استعمالها مباشرة على أي كمبيوتر والاستفادة من فوائدها أثناء اللعب مع الأصدقاء من دون تنصيب برنامج SetPoint على تلك الأجهزة، والقيام بتلك الإعدادات الخاصة في كل مرة. تتواصل الـG9 مع جهاز الكمبيوتر بواسطة منفذ USB 2.0 قياسي وقد آثرت شركة Logitech تغليف كابل التوصيل بغطاء خاص يساعد في حمايته من التشقق وإطالة عمره ويمنع التفافه على نفسه أو على كابلات التوصيل الأخرى.

post-1234-1214162291_thumb.jpg

تم تعديل بواسطه eng_alaa

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

موضوع رائع ياباشمهندس بصراحة انا عاوزلي فارة زي كده

دي مش فارة دي كمبيوتر صغير

ربنا يوفقك ديما في موضوعاتك الرائعة دي

:crying::angry::angry:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

وحتى شكلها لذيذ

 

 

شكرا على المجهود أخى فى الله علاء

 

 

 

 

 

 

 

 

بدس

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لولا ان العنوان مكتوب فيه انها فاره

 

كنت افتكرتها مكنسه كهربائيه

 

موضوع جميل جدا يا باش مهندس

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حلوه شكلها ممكن واحده

 

بجد جميله يابش مهندس علاء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
دي مش فارة دي كمبيوتر صغير

انا بتفق معاك فى الراى دة ... وشكرا على المرور يا دكتور عبقرينو

وحتى شكلها لذيذ

طيب شفتى ندى بتقول عليها ايه ؟

 

لولا ان العنوان مكتوب فيه انها فاره

 

كنت افتكرتها مكنسه كهربائيه

 

حلوه شكلها ممكن واحده

انتى تأمرى بس ابعتى تمنها علي حسابى في سويسرا

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..