اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

البرادعي: الله معنا.. الحق معنا.. والتغيير حتماً سيأتي

Recommended Posts

البرادعي: الله معنا.. الحق معنا.. والتغيير حتماً سيأتي

 

 

 

2010-06-04T195952Z_01_ACAE6531JJX00_RTROPTP_2_OEGTP-EGY-BARADEI-MN7.JPG

 

 

نظم حزب الجبهة الديمقراطية ظهر السبت، احتفالية لتكريم الشاعر عبد الرحمن يوسف المنسق العام السابق للحملة الشعبية لدعم البرادعي ومطالب التعيير ''لازم''، حضرها الدكتور أسامة الغزالي حرب رئيس الحزب، وكان من المفترض حضور الدكتور محمد البرادعي رئيس الجمعية الوطنية للتغيير، إلا أنه اعتذر في اللحظات الأخيرة لظروف عائلية، وفقاً لقوله، واكتفى بكلمة للحضور عبر الهاتف.بداية، قال الدكتور أسامة الغزالي إنه منذ بداية دعوة البرادعي للتغيير كنا أول من دعمها وأيدها، ولم يكن غريباً أن نرى في الجمعية الوطنية للتغيير، وفي الحملة الشعبية، الأمل المرجو والمأمول، وتجاوب الحزب مع البرادعي جاء للتطابق الكامل مع أهداف البرادعي وحزب الجبهة.

 

وأكد الغزالي أن حزب الجبهة بكل كوادره ومقراته تستضيف أنشطة الوطنية للتغيير والحملة الشعبية لدعم البرادعي، وتفتح أبوابها أمام كافة القوى الداعمة للتطور الديمقراطي في مصر، منبهاً أن الوقت ليس وقت تمايز؛ فالقضية أكبر من أي خلاف.

 

وتابع: ''اعلموا أن أحد مآسي العمل السياسي في مصر على مدار تاريخها هو التشرذم والتفرق، وما حدث في مصر من انتكاسات لم يكن مصادفة؛ وإنما جاء لعجز النخبة المصرية على أن تعمل معاً، والتاريخ يشهد على ما حدث في حزب الوفد من انشقاقات".

 

وفي مداخلة عبر الهاتف، قال الدكتور محمد البرادعي: أعتذر عن الحضور بسبب ظروف عائلية طارئة، وأحييكم على مجهودكم الرائع من أجل مستقبلكم..وأعلموا أني معكم قلباً وقالباً، سنستمر في العمل من أجل التعيير، ومستمرون في مواجهة هذا النظام الذي فقد شرعيته، يجب أن نكون متفائلين والنظام لن يحرمنا من حريتنا، يجب أن نزيد من التوعية وكسر حاجز الخوف، وكل نشاط يظهر أمام العالم أن النظام فاقد لشرعيته.

 

وتابع: الشعب كله يجب أن يقف صفاً واحداً.. أطالبكم بالعمل جميعا وأن ننسى الخلافات.. والخلاف في الرأي ظاهرة صحية، ورغم اختلاف الرؤية فان عملنا مكمل لبعضه، ويجب أن نعمل جميعاً بأسلوب ديمقراطي التزاماً برأي الأغلبية واحتراماً لرأي الأقلية.. الله معنا.. الحق معنا.. التغيير حتماً سيأتي، تركيزي على الشباب، وأقول لهم ''أنتم المستقبل.. أنتم القادرين على التغيير، ويجب أن نشكل جبهة واحدة ضد النظام''.

 

من جانبه، قال الدكتور عبد الجليل مصطفى ''إن كل الأحداث الكبرى تبدأ بدايات متواضعة لا تكاد تلحظ، ولكن المقدمات تدل على النتائج، والشباب المصري هم وقود التغيير والقادرون عليه، والشباب طوال التاريخ المصري هم وقود التغيير والتقدم''.

 

وتابع:''أيها الشباب قوتكم في عددكم.. مقتل العمل المصري هو التشرذم والانقسام''.. ومن شدة تأثره زرف الدكتور عبد الجليل مصطفى دموعاً في نهاية كلمته.

 

وأكد الدكتور مصطفى النجار المنسق العام الجديد للحملة لشعبية، أنه ما عاد هناك وقت كي يضيع، أو أن يتخلى إنسان عن دوره الحقيقي في مجال التغيير وأن الوقت وقت عمل ورسالتنا للنظام أن الشباب يستطيعون تبادل الأدوار، وأذكر الجميع أن هذا هو وقت العمل بجد لا مكان بيننا لمتكاسل.. أو صاحب غرض آخر غير التغيير.

 

بينما، قال الشاعر عبد الرحمن يوسف: كنت طوال حياتي أتحفظ على التكريم أو التقدم لجوائز لشكي في نزاهتها.. وكنت أرفض حفلات التكريم.. فالمفروض أن يؤدي الإنسان واجبه دون انتظار تكريم، وكنت أتحفظ على القيام بدور قيادي في أي عمل سياسي ولكني من أجل الحملة الشعبية فعلت كثير من الأشياء التي كنت أتحفظ عليها من قبل.

 

وتابع يوسف''نحن اليوم في يوم لا يجوز فيه الفخر إلا لله؛ فالحملة ليست إنجاز فرد ولكن إنجاز شعب كامل، تمسك بالحياة رغم كل أسباب اليأس التي تحيط به''، مضيفاً ''الحملة انتصرت في تحديين كبيرين: الأول على نفسها بنزع حب الشهرة والقيادة ترويضاً للشيطان الساكن في قلوب الكثيرين.

 

وأكد يوسف أن ''الدكتور مصطفى النجار دفعنا دفعاً لتولي المسئولية رغم الضغوط التي مورست لاستمراري.. لا ندعي البطولة ولكننا نقول إننا نسير في الحياة بشكل طبيعي.. إلاأننا أصبحنا نرى الأمور الطبيعية على أنها معجزة.

 

وأشار إلى إن التحدي الثاني أن الحملة انتصرت على جميع التحديات الخارجية من مخططات أمنية لتفجيرها وحملات التجسس وقلة التمويل، وخوف الناس من المشاركة في الحملة، موضحاً أن جزءاً كبيراً من المشكلة المصرية يتعلق بفجوة بين أجيال.

 

وقال يوسف ''إننا مقبلون على عام أسود؛ فقد بدأت كلاب النظام في النباح.. وعصيه في الارتفاع.. ولا نخاف من اتهامات أقلام النظام التي تدعي أننا نُمول من الخارج أو من جهات ذات طابع خاص.. فكل من يتهمنا سيذهب إلى مذبلة التاريخ.. وأقول لهم ''راهنو على حماركم الرابح .. وسنراهن على حصاننا العربي وإن خسر جولة.. فواثقون من فوز الحصان في النهاية''.

 

وتابع يوسف: تركت دفة القيادة في الحملة ولم أترك السفينة، فأنا عضو من أعضاء الحملة ومستمر في عضويتي وأداء واجبي، ومسألة تصوير استقالتي على أنها انسحاب فهذا أمر غير حقيقي، وأكد على تفاؤلي الشديد بالمرحلة المقبلة رغم تلميحات وتلويحات الخصوم.. فمشروعنا يزداد قوة يوما بعد يوم.. وشرعيتنا في الشارع تزداد.

 

على صعيد متصل قرر المكتب التنفيذي للحملة الشعبية لدعم البرادعي ومطالب التغيير، تعيين الدكتور مصطفى النجار منسقاً عاما للحملة، بدلاً من الشاعر عبد الرحمن يوسف، كما قرر المكتب تعيين ثلاثة نواب للمنسق العام وهم، عبد المنعم إمام لشئون المحافظات، والدكتور أحمد خليل للشئون الإدارية، والدكتورة مروة مصطفى للشئون الفنية والملفات النوعية.

 

كما أعلن المكتب تشكيل مجلس أمناء للحملة الشعبية، مكون من الدكتور عبد الجليل مصطفى، والدكتور محمد أبو الغار، والدكتور علاء الأسواني، والدكتور محمد غنيم، ويحيي حسين ، والشاعر عبد الرحمن يوسف، ومحمود سامي.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..