اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

طالبانى وبارزانى يشكران مصر لمواقفها الداعمة للعراق

Recommended Posts

طالبانى وبارزانى يشكران مصر لمواقفها الداعمة للعراق

 

أكد الرئيس العراقى جلال طالبانى، أن موقف الشقيقة الكبرى مصر تجاه العراق ودعمها المستمر والوقوف إلى جانبه فى كافة الحقب موقف نبيل سيبقى فى ذاكرة العراقيين.

 

وأشار الرئيس العراقى ـ خلال لقائه مع وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، الذى يزور العراق حالياً فى السليمانية ـ إلى أن موقف مصر خلال الأشهر الماضية كان تتويجاً للدعم المصرى تجاه شقيقها العراق، مضيفاً أن للزيارة مغزاها ودلالاتها، معرباً عن أمله الكبير أن تثمر هذه العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين إلى تعزيز العلاقات الاستراتيجية وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بينهما.

 

من جانبه، قال أحمد أبو الغيط، إنه جاء ومعه تحيات الرئيس مبارك لتقديم التهانى بمناسبة تشكيل الحكومة، موضحاً أنها شكلت بصورة متحضرة وحكمة وصبر وفى النهاية خرج العراق من النفق.

 

وأكد أبو الغيط رغبة مصر فى بناء علاقة متينة ووطيدة مع العراق، مشيراً إلى المحطات المهمة فى هذا المسار من افتتاح القنصلية المصرية فى أربيل واختيار مكان للقنصلية فى البصرة، تمهيداً لافتتاحها هناك وتوسيع السفارة المصرية فى بغداد وتشجيع كبرى الشركات وكبار التجار المصرين للاستثمار فى العراق والمساهمة فى تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار وإعادة البناء.

 

كما تقدم مسعود بارزانى رئيس إقليم كردستان العراق بالشكر للرئيس حسنى مبارك والحكومة المصرية على افتتاح القنصلية المصرية فى أربيل، جاء ذلك خلال المباحثات التى أجراها بارزانى مع وزير الخارجية أحمد أبو الغيط فى أربيل ليفتتح القنصلية المصرية بحضور هوشيار زيبارى وزير الخارجية العراقى والدكتور كمال كركوكى رئيس برلمان كردستان وعدد من وزراء حكومة الإقليم وأعضاء برلمان كردستان وممثلى القنصليات والمكاتب الأجنبية فى أربيل.

 

وأكد بارزانى، أن إقليم كردستان ينظر باهتمام بالغ إلى تعزيز العلاقات مع مصر، معرباً عن أمله فى أن تخطو الدول العربية الأخرى مثل هذه الخطوة.

 

من جانبه، أعرب أبو الغيط عن سروره لزيارة إقليم كردستان، موضحاً أن الهدف من الزيارة هو المشاركة فى مراسم افتتاح القنصلية المصرية، مؤكداً أن ما وعد به الرئيس مبارك، لرئيس إقليم كردستان خلال زيارته الرسمية الأخيرة إلى مصر قد تحقق فى افتتاح القنصلية المصرية فى أربيل، وأكد وزير الخارجية أن مصر تتطلع إلى توطيد وتعزيز علاقاتها مع إقليم كردستان.

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..