اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

الحكومة الامريكية ترغب في منح “بطاقة هوية” لكل مستخدم للانترنت !

Recommended Posts

الحكومة الامريكية ترغب في منح “بطاقة هوية” لكل مستخدم للانترنت !

 

carousel_244x183.jpg

 

قال مسؤول في البيت الابيض أن الرئيس أوباما يخطط لتسليم وزارة التجارة الامريكية السلطة الكاملة لتسهيل إنشاء معرف الإنترنت بالنسبة للأميركيين .

 

وحسب تقرير من موقع CBSnews.com ، فربما تزداد ايضاُ إحتمالات تدخل وكالة الأمن القومي ووزارة الأمن الداخلي في تأسيس النظام الجديد ، وتأتي هذه الخطوة أيضا لكي ترضي مجموعات الحريات المدنية التي أثارت قلقا في الماضي بسبب الأدوار المزدوجة من وكالات الشرطة والاستخبارات في التدخل والرقابة علي الانترنت .

 

 

ووفق المصدر السابق ، فقد قال المتحدث بأسم البيت الابيض : “نحن لا نتحدث عن بطاقة الهوية الوطنية ، نحن لا نتحدث عن النظام الذي تسيطر عليه الحكومة. ما نتحدث عنه هو تعزيز الأمن والخصوصية على الانترنت وخفض وربما القضاء حتى على الحاجة إلى حفظ كلمات السر ، من خلال إنشاء واستخدام أكثر أنظمة الهويات الرقمية دقةً واماناُ ”

 

- ورغم النوايا الحسنة التي تغلف مشروع القرار الجديد - الذي لم يرتقي لكونه قانون حتي الان - والتي تهدف الي مزيد من الامان والخصوصية لكل مستخدم علي الانترنت ، لكن الامر يبدو وكأن إدارة أوباما تريد تشديد الرقابة وتسهيل الوصول و تعقب الأفراد على الإنترنت ، الذي اصبح أكثر وسائل الاتصال فاعلية خلال العقد الماضي وحتي الأن .

 

- وتأتي هذه الخطوة لتكشف بوضوح عن رغبة أغلب الحكومات علي مستوي العالم ، دون تصنيف لعالم أول أو ثالث أو عاشر ، في التدخل المباشر لكبح أي نشاط لا يروق لهذه الحكومات علي شبكة الانترنت ، لدرجة إنتشار شائعات تفيد أن أحد بنود خطة التعبئة في الولايات المتحدة الامريكية ، وهي الخطة العليا للطواريء عند مواجهة البلاد حادث إستثنائي أو حالة حرب ، تقضي بأن يتم إغلاق شبكة الانترنت تماماُ من خلال شفرة سرية لا يطلع عليها الا رئيس البلاد وعدد محدود جداُ من معاونيه .

 

===

 

منقول من سوالف سوفت

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..