اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

يوم المشاكل فى امتحانات الجامعات

Recommended Posts

يوم المشاكل فى امتحانات الجامعات

 

أساتذة حلوان يهددون طلاب التجارة بالرسوب شكاوى من المحاسبة في القاهره

 

 

 

 

 

واصل طلاب الجامعات امتحاناتهم ..ظاهرة غريبة بدأ يعاني منها طلاب كلية التجارة جامعة حلوان ..دون أن يجدوا مسئولا واحدا بالجامعة ينقذهم ويطمئنهم !!

اعتاد مجموعة من الدكاترة دخول اللجان الامتحانية وخاصة في بكالوريوس اللغات يهددون الطلاب بالرسوب المتعمد ويقولون علي الملأ إن هؤلاء الطلاب .. الذين يصفونهم بالفاشلين -يقصدون كل الطلاب- لن ينجحوا في فك طلاسم الأسئلة التي سوف يضعونها في امتحانات المواد القادمة ..!!!!..وصاحب ذلك خروج طلاب الفرقة الأولي أمس يبكون من الصعوبة البالغة لأسئلة المحاسبة المالية !!!

 

 

القاهرة

 

فى جامعة القاهرة شكا طلاب الفرقة الرابعة تجارة(انتساب) من صعوبة امتحان المحاسبة, الذى جاء طويلا جدا ولا يتناسب مع الوقت المخصص للإجابة, وحدد الطلاب الجزء الثانى بالتحديد كأصعب جزء فى الامتحان

أشار الطلاب أحمد محمد وحسن عمر وإبراهيم محمد الي أن معظم الطلاب لم يستطيعوا تقفيل الامتحان ويأملون أن يراعي ذلك فى التصحيح خاصة وان امتحان الضرائب ,السابق, كان فى نفس المستوى

وفى كلية الإعلام أدى طلاب الفرقة الرابعة الامتحان في مادة الاتصال التنظيمى ودارت الأسئلة حول تعريف مفهوم تنمية المنظمات ؟ و العناصر التى يجب على خبير التنمية فحصها لتشخيص المشكلات والمعوقات على مستوى المنظمة , وتحليل لماذا يعد علم الاتصال عنصرا فاعلا فى تشخيص معوقات التنمية على مستوى المنظمة وأساليب التدخل لإحداث التنمية على مستوى المنظمة

وفى كلية الآداب أدى طلاب الفرقة الأولى (قسم فلسفة) الامتحان في الفكر الشرقى القديم ودارت الأسئلة حول المقصود بالحرية الإنسانية فى كل من الفكر الصينى والفكر الهندى كما أدي طلاب قسم (الاجتماع) الامتحان في مدخل إلى الفلسفة ودارت الأسئلة حول خصائص السؤال الفلسفى ولماذا يمكن اعتبار الفلسفة الأخلاقية والاجتماعية والسياسية وحدة واحدة و اتجاهات الفلسفة السياسية فى النظر إلى الدولة كضرورة أما طلاب قسم (اللغة العربية) فأدوا الامتحان في مدخل إلى الدراسة الأدبية , ودارت الأسئلة حول الترعة التعليمية فى الأمثال والألغاز والحواديت والأدب الشعبى و مهام الآداب وإمكانية الاستفادة منها فى فهم النص الأدبى وأبرز السمات التى تميز لغة الأدب

أوضح د. عادل زايد نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب أن الامتحانات تسير بهدوء وان شكوى طلاب الفرقة الرابعة بكلية التجارة محل بحث وسنراعى ذلك فى التصحيح!!

 

 

حلوان

 

واصل طلاب كليات جامعة حلوان امتحاناتهم ..اشتكي طلاب كلية التجارة بجامعة حلوان بجميع الفرق من أن بعض أ عضاء هيئة التدريس بالكلية يقومون بتهديدهم داخل اللجان بأن الامتحانات لن تكون سهلة ولن ينجح أحد من الطلاب في المواد التي يقومون بتدريسها .

خرج طلاب الفرقة الأولي(انتساب وانتظام)من لجان كلية التجارة يبكون ويصرخون من اسئلة المحاسبة المالية التي جاءت صعبة وطويلة وفي صفحتين .

أكدوا أنهم تركوا السؤال الثالث دون حل نظرا لضيق الوقت وانتهائه مشيرين إلي أن الامتحان تضمن ثلاثة اسئلة .

أوضح الطلاب أن الامتحان جاء صعبا جدا خاصة السؤال الثالث الذي تركه معظم الطلاب دون إجابة وخرجوا من الامتحان مؤكدين ان زمن الإجابة كان قليلا جدا بالنسبة للأسئلة .

بينما امتحن طلاب كلية الصيدلة الفرقة الخامسة في مادة حركية الدواء والفرقة الثانية في مادة الصيدلينيات

أكد الدكتور مسعد عبدالله – عميد كلية الصيدلية أنه لاتوجد حالة غش واحدة منذ بداية الامتحانات وحتي الان نظرا لطبيعة الكلية العملية مؤكدا أن جميع الأسئلة تغطي مهارات الطالب المعرفية والعقلية والعلمية .

أشارإلي أن أسئلة الامتحان جاءت في متناول الطالب العادي ولاتوجد اية شكوي من الطلاب والامتحانات تسير بشكل منتظم والتصحيح يتم يوميا مؤكدا علي تواجد أعضاء هيئة التدريس داخل اللجان بالإضافة إلي وجود لجان طبية مزودة بالأدوية اللازمة للبرد في حالة وجود اي حالة مرضية .

أما في كلية الخدمة الاجتماعية امتحن طلاب الفرقة الثالثة في مادة عمليات الممارسة المهنية في خدمة الجماعة .

أكد الطلاب أن الامتحان سهل ومن المقرر ولا توجد أسئلة غير مباشرة مؤكدين أن الامتحان جاء مكونا من أربعة اسئلة .

بينما أدي طلاب الفرقة الأولي انتظام الامتحان في مادة مدخل علم الاجتماع جاء الامتحان مكونا من ثلاثة أسئلة من المنهج المقرر ولاتوجد أسئلة غير مباشرة والوقت كاف والامتحان في مستوي الطالب العادي .

أدي طلاب الفرقة الأولي انتساب الامتحان في نفس المادة وجاء الامتحان عبارة عن سؤال واحد اكتب في سبعة موضوعات من الموضوعات التالية ومنها الطبيعة والمجتمع والثقافة والمجتمع والعمليات الاجتماعية وأنواعها ومفهوم الجماعات وعناصرها وأنواعها .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..