اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

لو واحد مات الصبح وأخوه مات بالليل .. يا ترى ده تفسيره إيه ؟!

Recommended Posts

لو واحد مات الصبح وأخوه مات بالليل ..

يا ترى ده تفسيره إيه ؟!

 

 

 

 

 

 

 

نعي صغير في جريدة الأهرام عن وفاة شقيقتي اللواء خيري حماد سكرتير عام محافظة الاسكندرية في يوم واحد ..

 

 

1_14_1_2011_40_24.jpg

 

 

 

 

ولم يكشف النعي عن سبب وفاة الاثنين لكن اتضح لنا أنها وفاة طبيعية لأختين توفت إحداهما فى الصباح .. ثم تبعتها أختها في مساء نفس اليوم بدون وجود سبب واضح لهذه الوفاة ، وهذه هذه الحالة الأولي .. حيث سجلت الولايات المتحدة الأمريكية حالة لوفاة 3 أخوة في يوم واحد ، بل وصل الأمر إلي وفاة شخص بعد أخوه بربع ساعة بدون أن يعلم بخبر وفاته ..

 

 

 

 

كما تكررت هذه الحالات مع عدد من التوائم حيث فقدت أسرة مصرية بمحافظة الجيزة 3 من أبنائها خلال أقل من نصف ساعة بينما أصيب الرابع بهبوط حاد بالدورة الدموية.. كما توفيت الأم بعدما شاهدت أبنائها يموتون الواحد تلو الآخر ، أيضاً هناك مأساة أخرى عندما توفي ممدوح محمد الدلال 51 سنة لإصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية ، وعندما علم شقيقه الذي كان مسافرا وعاد ليكتشف موت شقيقه الاكبر الذي كان يقوم بالإنفاق عليه وتولى شراء شقة له استعدادا لزواجه لم يصدق أنه مات ومن الصدمة ظل يصرخ في وجود والدته العجوز 75 سنة ليسقط على الأرض ويتوفى في الحال ، فقامت الأسرة بإخطار طبيب في محاولة لإسعافه ظنا منهم أنه فقد الوعي إلا أنهم فوجئوا بموته .

بالطبع الأعمار بيد الله وحده .. ولكن هل هناك تفسير نفسي أو طبي لهذه الحالة ؟! الدكتور عمرو أبو خليل رئيس مركز الاستشارات النفسية بالاسكندرية يقول أن هذه الوفيات لا يوجد لها سبب واضح حدده علم النفس ولا يمكن اعتبارها ظاهرة لأنها حالات فردية واستثنائية .

 

3_14_1_2011_43_33.jpg

 

ولكن ما لم يفسره علم النفس .. ربما فسرته ظواهر ما وراء الطبيعة ، حيث أكد لنا الكاتب الدكتور أحمد خالد توفيق الذى له خبرة طويلة في الكتابة بهذا المجال أن هذه الحالات منتشرة وذكرتها كتب الباراسيكولوجي لأن لها علاقة بالاتصال الروحي بين الأفراد شديدي الارتباط ببعضهم ، وهي تظهر خاصة في حالات التوائم ، وقال إنه شاهد أكثر من مرة هذه حالة .. حيث توفي أخ أمامه بعد وفاة شقيقه التوءم بربع ساعة ، والغريب أنه لم يكن يعرف بوفاة أخيه قبله .. وقد أكدت والدتهم بعد الوفاة أنهما كانا مرتبطين ببعضهما ارتباطاً شديداً .. والأغرب أن فرق زمن الولادة بينهما هو أيضاً ربع ساعة ! أيضا هناك حالة أخري عندما استيقظ شخص ليجد أخوه متوفياً إلي جواره فتوفي بعدها بخمسة دقائق وكانت وفاته طبيعية ، وهنا عجز العلم والأطباء عن تفسير هذه الحالة بشكل علمي باستثناء حالة واحدة فقط وهي حالات التوائم السيامية ( الملتصقة ) حيث يكون هناك سبب طبي للوفاة لأنهما مشتركون في قلب أو كبد واحد فيكون سبب الوفاة طبيعيا ومفهوماً ، لكن حالات الارتباط والاتصال الروحي هي شيء خارج تفسيرات العلم ، وأيضا هذه الحالات لا تكون في ارتباط الشقيقين فقط .. ولكن أيضا في ارتباط الزوجين أو الشخص بوالدته أو والده .. بل تصل الي ارتباط الشخص بحيوان عنده أو العكس ، فهناك حالات كثيرة لوفيات حيوانات حزنا علي أصحابهم في مدة لا تزيد عن 40 يوماً .. وهي حالة أيضا عجز العلم عن تفسيرها ، فكيف يستطيع فرد أن يستدعي الموت إلي هذه الدرجة ؟! وينهي كلامه قائلاً " لكن نؤكد رغم كل ذلك أن هذه الأحداث والظواهر غير مذكورة في القرآن ولا في السنة .. والحديث عنها ينطلق من افتراضات فلسفية ولغوية وغير علمية ! .

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..