اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

آخر الأخبار - أجواء التوتر تخيم على ميدان التحرير

Recommended Posts

 

أجواء التوتر تخيم على ميدان التحرير

 

 

أكدت مصادر مشاركة في الاعتصام بميدان التحرير بالقاهرة أن الأجواء تنذر بتجدد المواجهات بعد تعرض المتظاهرين خلال الساعات الماضية لهجوم بالرصاص الحي، في حين يتوافد المزيد من المتظاهرين إلى الميدان وسط تقديرات مختلفة لعدد الضحايا. فقد أكد داوود حسن، وهو صحفي في ميدان التحرير، للجزيرة اليوم الخميس، أن الميدان تحول إلى ساحة حرب حقيقية مشيرا إلى أن أعداد المتظاهرين في تزايد مستمر بعد أن سيطروا على جميع المداخل وجسر 6 أكتوبر. وتحدث الصحفي عن تجدد المواجهات عند شارع عبد المنعم رياض حيث ألقى بعض المهاجمين زجاجات المولوتوف الحارقة على بعض المتظاهرين الذين يعملون على تأمين مدخل ميدان التحرير من جهة الشارع المذكور.

 

تحرك الجيش

 

 

 

وأكد حسن صورا بثتها الجزيرة على الهواء مباشرة تظهر جنودا من القوات المسلحة صباح اليوم يلقون القبض على بعض العناصر المشاركة في ميدان عبد المنعم رياض، في مؤشر ربما يدل على عزم الجيش التدخل، مشيرا إلى أن دبابات تابعة للجيش تعيد انتشارها في محيط ميدان التحرير تحسبا لاحتمال تفجر الوضع كما هو متوقع. 1_1039677_1_23.jpg حرائق ناجمة عن إلقاء قنابل مولوتوف ووفقا للمصدر نفسه تمكن المتظاهرون من إلقاء القبض على 45 شخصا من أنصار الحزب الوطني ورجال الشرطة السرية والأمن الذين هاجموا أمس وفجر اليوم المتظاهرين بميدان التحرير، وأنه جرى تسليمهم إلى القوات المسلحة التي تحتجزهم في مجمع التحرير. ولفت إلى أنه تبين لاحقا أنه تم تسليم بعض المهاجمين -الذين أطلق عليهم المتظاهرون اسم البلطجية- إلى الشرطة التي أطلقت سراحهم في وقت لاحق. وأضاف المصدر أن المتظاهرين شكلوا مسيرات داخل الميدان، ورددوا هتافات تصف الرئيس حسني مبارك بالسفاح مطالبة بمحاكمته.

top-page.gif

حصيلة المواجهات وأفاد عبد الله عباس، وهو صحفي موجود بميدان التحرير، بسقوط عدد من القتلى برصاص القنص من جهة فندق سميراميس، مؤكدا أنباء عن قيام الجيش بإعادة انتشار العديد من الدبابات والجنود حول المنطقة لمنع المهاجمين من أنصار الحزب الوطني الموالين للرئيس الحالي من محاولة اقتحام الميدان. ولفت الصحفي إسلام عقل متحدثا من ميدان التحرير إلى أن المعركة التي شهدها ميدان عبد المنعم رياض أمس وفجر اليوم خلفت العديد من القتلى سقط عدد منهم نتيجة تعرضهم للرصاص الحي، مشيرا إلى أن أسلحة عديدة شوهدت مع المهاجمين منها أسلحة تطلق الرصاص المطاطي وقنابل صوتية وهي أسلحة عادة ما تستخدمها قوات مكافحة الشغب في إشارة إلى قوات الأمن المركزي. وما تزال الحصيلة الدقيقة لعدد الضحايا الذين قتلوا في مواجهات ميدان التحرير غير متوفرة حيث تشير مصادر إعلامية إلى خمسة قتلى و15 جريحا، في حين أفاد ناشطون مشاركون باعتصام ميدان التحرير أن الأعداد تتجاوز ذلك بكثير. من الناحية الرسمية، قال وزير الصحة أحمد سامح فريد بسقوط ثلاثة قتلى و637 جريحا.

 

 

1_1039616_1_23.jpg من مواجهات أمس هوية المهاجمين

وكان مجهولون تردد أنهم عناصر مأجورة من قبل أعضاء تابعين للحزب الحاكم أطلقوا النار في وقت سابق اليوم على في ميدان التحرير مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى. ونسبت وكالة الأنباء الألمانية إلى الصحفي خالد أبو المجد -عضو جمعية المراسلين الأجانب بمصر- قوله نقلا عن طبيب كان موجودا بين المتظاهرين في ميدان التحرير إن الإصابات تجاوزت الأربعين تسعة منهم مصابون بأعيرة نارية والباقون بقنابل حارقة، وإن اثنين من المصابين على الأقل لفظ أنفاسه الأخيرة على الفور بينما قضى ثالث بعد نقله للوحدة العلاجية المقامة بجوار المتحف.

top-page.gif

يُذكر أن رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان عن الحاكم مصطفي الفقي اتهم في تصريح للجزيرة الأربعاء أحد كبار رجال الأعمال يتولى منصبا قياديا بالحزب بالوقوف وراء المظاهرات المساندة للرئيس مبارك والتي أدت لاشتباكات دموية مع المتظاهرين بميدان التحرير

 

. وقال إن لديه معلومات أكيدة أن رجل أعمال كبيرا وعضو بالحزب الوطني هو من يقف وراء حشد الآلاف من الأشخاص الذين كانوا يهتفون لمبارك واشتبكوا فيما بعد مع المحتجين بميدان التحرير، نافيا أن تكون هذه الأعمال من تدبير الرئيس.

وكان إبراهيم كامل، أحد كبار رجال الأعمال العضو بالمكتب السياسي بالحزب الحاكم، هو أول من قال الأربعاء إن أعضاء الحزب سينزلون إلى الشارع اليوم لدعم مبارك، وهو يمتلك استثمارات كبيرة في قطاعات السياحة والطيران والعقارات ويعتبر مقربا من جمال مبارك نجل الرئيس الحالي.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لا حول ولا قوة الا بالله ...

مجموعة من الشباب تواجدوا في ميدان التحرير قرب التسعة أيام ولم يحدث منهم شيئ .. وطلبهم واحد .. باقون بالميدان إلي أن يرحل الرئيس ..

كان الأفضل للحكومة أن تدعهم ما داموا لم يفسدوا ..

يتجمع مجموعة من الفنانين والمطربين و .... في ميدان مصطفي محمود للمطالبه ببقاء الرئيس ..

وإن بقوا مكانهم لبقي الوضع سلمي ..

لكن لماذا يتجهون الي ميدان التحرير بعصي وسكاكين ومنهم من يمتطي خيول وجمال ..

ما المشكلة إن بقيت أنت ومؤيديك بمكان وبقي معارضيك بمكانهم .. لماذا تذهبون اليهم ؟؟!!!

 

كارثة أخري ..

أذاع التليفزيون المصري بيانا يطالب فيه الشباب بإخلاء الميدان فوراً لأن مجموعة متوجهه بقنابل مولوتوف تود إحراق الميدان ..

طيب مادمتم علمتم بهم فلم لم تقبضوا عليهم ؟!!

اليكم صورة توضح من البادي بالإعتداء ..

 

version4egyfree6.jpg

 

لحظة غباء

أذاع إعلامنا الموقر أيضاً أن الإخوان المسلمين هم من يشعلون فتيل المظاهرات في الميدان .. ماشي ..

أفاجأ بالأمس بنفس التليفزيون يقول إن من ألقي بكرات اللهب هم الإخوان المسلمون ..

هم مثلاً قاعدين نصهم فوق العمارات ونصهم تحت وبيلعبوا مع بعض بالنار ولا إيه ..

لا أخفيكم سراً أنا أكثر الكارهين لقناة الجزيرة فهي من مثيري الفتن في وطننا العربي ..

لكني مضطر في بعض الأوقات للإستماع لها لأن إعلامنا غير صادق ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لكن لماذا يتجهون الي ميدان التحرير بعصي وسكاكين ومنهم من يمتطي خيول وجمال ..

ما المشكلة إن بقيت أنت ومؤيديك بمكان وبقي معارضيك بمكانهم .. لماذا تذهبون اليهم ؟؟!!!

 

 

 

 

لأن ده المطلوب منهم تنفيذه بالظبط

ده مخطط مسبق وتم تنفيذه

وكما قلت مجموعه من الفنانين او الفتانين والممثلين

يعني معروف هيكونوا تبع مين بالظبط

 

 

اللهم ابعد الفتنه عنا

واكرمنا بما هو خير لنا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..