اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الجيش والمواطنون يعيدون الحياة لميدان التحرير

Recommended Posts

بدأ عناصر من الجيش المصرى صباح اليوم، السبت، فى إزالة الحواجز من محيط ميدان التحرير وسط القاهرة الذى كان مركز الاحتجاجات الشعبية المطالبة بإسقاط النظام، على ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

 

 

وبدأ الجيش بتحريك دباباته وفتح الطرقات المؤدية الى الميدان، بينما عمل مدنيون على مساعدة عناصره في ازالة العوائق، وتنظيف المكان وازالة هياكل السيارات المحترقة واثار المواجهات التي وقعت بين المتظاهرين وانصار الرئيس المخلوع حسني مبارك في الايام الاولى من الحركة الاحتجاجية.

 

وجرى كذلك تفكيك الحواجز المحيطة بالمتحف الوطني.

 

واثارت هذه العودة الى الحياة الطبيعية جدلا بين المحتشدين في ميدان التحرير.

 

وقال الطبيب عصام شبانة (34 عاما) "هناك مخيمات عدة. البعض يريدون البقاء، والآخرون يرون ان المطالب تحققت وينبغي الرحيل ويمكن العودة اذا اقتضى الامر".

 

وقال عصام انه سيفتقد ميدان التحرير، واضاف "نعمل على انشاء صفحة على موقع فيسبوك لنبقى على تواصل، وسنجتمع هنا كل عام في 25 كانون الثاني/يناير".

 

وبث التلفزيون المصري صباح السبت بيانا هنأ فيه الشعب والجيش على نجاح "الثورة العظيمة"، في اليوم الاول على تنحي الرئيس حسني مبارك عن السلطة.

 

من جهتها، تحدثت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية المصرية عن "ارتياح يسود البلاد" اثر تنحي مبارك، ونقلت وجود احتفالات في مختلف نواحي البلاد.

 

ورحبت الصحف المصرية بما فيها الاهرام والجمهورية الحكوميتان بالمرحلة الجديدة التي دشنها تنحي حسني مبارك عن الرئاسة.

 

 

 

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..