اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

مذكرة بالجنائية الدولية لمحاكمة مبارك ونظامه

Recommended Posts

 

مذكرة بالجنائية الدولية لمحاكمة مبارك ونظامه

 

asd13.jpg

كتب- خالد عفيفي:

 

يعتزم السفير الدكتور عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق التقدم بمذكرة إلى المحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس المخلوع حسني مبارك ونظامه؛ لمحاكمتهم عن الجرائم التي ارتكبوها ضد الشعب المصري طيلة 30 عامًا.

 

 

وقال د. الأشعل لـ(إخوان أون لاين): إن المذكرة التي ينتظر أن تكون جاهزة في غضون أسبوع سوف تتضمن حصرًا لنحو 21 مجموعة من الجرائم التي ارتكبها مبارك ونظامه، تتنوع بين قضايا فساد وقتل وتزوير انتخابات وغيرها من الجرائم.

 

 

وأضاف أن الإخوان أمدونا بشريط مسجل بالصوت والصورة عن وقائع تزوير انتخابات مجلس الشعب 2010م، فضلاً عن دراسة أعدها الدكتور عبد الخالق فاروق الخبير الاقتصادي حول وقائع الفساد في النظام البائد وتأثيراتها على الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى صور ومقاطع فيديو ومستندات عن جرائم القتل التي ارتكبت بحق شهداء الثورة المصرية.

 

 

وأكد د. الأشعل أن تلك الجرائم تخضع للقانون الدولي، مشيرًا إلى أنه تقدم ومجموعة من المحامين المصريين بمذكرة إلى الأمم المتحدة؛ لسحب الاعتراف من نظام مبارك ومندوبه في الأمم المتحدة خلال مناقشة الأوضاع في مصر بمجلس الأمن.

 

 

وقال: "النظام سقط منذ 25 يناير ومات فلا يجوز لمندوبيه الدائم لدى الأمم المتحدة التحدث باسم الشعب".

 

 

وفي سياق متصل، تقدم د. الأشعل ببلاغ إلى المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام ضد مبارك وأسرته، وزكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، وأحمد نظيف رئيس الوزراء السابق وآخرين؛ للتحقيق في ثرواتهم التي نشرتها وسائل الإعلام، ومحاكمتهم على جرائمهم التي ارتكبوها خلال السنوات الماضية ضد الشعب.

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..