اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

لجنة تعديل الدستور اتفقت على تقليص مدة رئاسة الجمهورية

Recommended Posts

أكَّد مقرر لجنة التعديلات الدستورية التي شكلها المجلس الأعلى للقوات المسلحة -المستشار حاتم بجاتو- أن اللجنة اتفقت، بصورة نهائية، على تقليص مدة رئاسة الجمهورية، بحيث تكون أقل مما حدده الدستور المعطل حاليا (6 سنوات).

 

وأشار المستشار بجاتو في تصريحات صحفية اليوم (الإثنين) إلى أن الحوار الصحفي الذي نشر على لسانه بإحدى الصحف القومية في عددها الصادر اليوم، قد جرى بطريقة "محرفة وأن صياغته لم تكن دقيقة"، حيث نُسِب إليه معلومات لم يذكرها على الإطلاق، خاصة فيما يتعلق بمدة تولي رئيس الجمهورية لمهام منصبه، وعدد الدورات التي يشغلها.

 

وأوضح أن مختلف مداولات ومناقشات اللجنة لا تزال قيد الدراسة والبحث، وانه لم يتم حتى الآن وضع الصياغة النهائية لتلك التعديلات، مشيرا إلى حرص أعضاء اللجنة على الانتهاء من عملها في مواعيدها المقررة.

 

وقال بجاتو إن الحديث الذي نشرته الصحيفة على لسانه، والذي تم تحريفه، كان قد أُجِري معه في اليوم الأول لعمل لجنة تعديل الدستور، منذ 6 أيام، موضحا أن اللجنة تؤدي عملها في ضوء التكليف الصادر لها من القوات المسلحة بهدف المساعدة في سرعة النقل السلمي للسلطة المدنية في البلاد، ولفتح آفاق جديدة للعمل الديمقراطي، ولإجراء انتخابات حرة ونزيهة تعبر عن إرادة الشعب المصري في انتخاب مرشحيه للرئاسة وممثليه في البرلمان.

 

عن وكالة أنباء الشرق الأوسط (بتصرف)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..