اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

عمرو خالد يعقد ندوة بأكبر ميادين سوهاج ويعيد إطلاق مشروع إنسان

Recommended Posts

عمرو خالد يعقد ندوة بأكبر ميادين سوهاج ويعيد إطلاق مشروع إنسان

 

 

 

 

يعود الداعية عمرو خالد مرة أخرى للقاءات الجماهيرية بمصر بعد ما يزيد عن عشر سنوات من المنع في ظل النظام السابق.

 

ومن المقرر ان يعقد خالد ندوة جماهيرية بميدان الثقافة أكبر ميادين محافظة سوهاج.

 

وكان اخر ظهور علني لعمرو خالد في ميدان التحرير اثناء الاعتصام المطالب بسقوط نظام مبارك حيث اعلن بوضوح تأييده للثورة وظل معتصما مع الشباب لأيام طويلة.

 

وأكد الداعية الشاب أنه يحمل في زيارته للصعيد مشروعه التنموي (مشروع إنسان) الذي سيعيد إطلاقه مرة أخرى، بعد العراقيل التي أدت إلى توقفه، والمضايقات التي تعرض إليها المشروع نتيجة عدم رغبة البعض في استمراره بسبب ظروف سياسية بحتة جاءت لتصادمه مع مشروع آخر تبناه النظام السابق وأثبت – للأسف الشديد – فشله.

 

وعن مشروع إنسان قال خالد :"أنه مشروع يهدف إلى الحد من ظاهرة التسرب من التعليم وكفالة الأسر الفقيرة لتعليمهم مهنة تساعدهم على الكسب الحلال وذلك من خلال حصر الأسر التي تعاني بسبب فقد عائلها لمصدر رزقه إما بسبب مرضه أو إصابته إصابة تمنعه عن العمل أو وفاته" .

وأضاف : " ستقوم مجموعة من شباب المتطوعين برعاية الأسرة رعاية صحية واجتماعية، وتساعد أطفالها على العودة مرة أخرى إلى التعليم الذي تركوه نتيجة ظروفهم الصعبة وتقدم لهم النصح والمشورة، إضافة إلى إعانتهم بمشروع يعملوا من خلاله ويتم تملكه بعد فترة التدريب على إدارته بشرط عدم خروج أبنائهم من المدرسة وعدم انقطاعهم عن التعليم" .

 

وكان عمروخالد قد ألقى محاضرة حاشدة في الاسكندرية في شهر نوفمبر الماضي أثارت جدلا في مصر بعدما اتهمه كثيرون بمساندة مرشح الحزب الوطني في الانتخابات البرلمانية الاخيرة اللواء عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية في عودة لإلقاء المحاضرات الدينية في مصر بعد غياب دام أكثر من سبع سنوات.

 

لكن خالد نفى خلال المحاضرة التي حملت عنوان (كيف تترقى عند الله؟) أن يكون جاء لإلقاء المحاضرة لتقوية موقف أحد أو إضعاف موقف آخر وقال إن هدفه هو أن يُسمع صوته وأن يوصل رسالته وإن الجمعية التي دعته تتشابه أهدافها مع أهدافه التنموية التي يرغب في تحقيقها.

وكان النائب صبحي صالح قد وصف عمرو خالد بأنه (تربية إخوان) ودعاه لعدم إقامة هذه المحاضرة في هذا التوقيت.

 

ودعا عمرو خالد إلى الاهتمام بالصعيد الذي ظلم كثيراً في الفترات السابقة، وأكد على أن إصراره على اختيار سوهاج وليس القاهرة لإعادة إطلاق مشروع إنسان جاء بسبب الظلم الصعيد الذي تعرضت له الصعيد في مجالات التنمية والبنية التحتية والمشروعات الاجتماعية، وحتى في التغطيات الإعلامية.

 

وقال عمرو أن الصعيد الذي كان يتجاهله كثيرون يجب أن نبدأ في تنميته والاهتمام به خلال المرحلة المقبلة، لا سيما وأن أهله هم أصحاب حضارة وعزيمة، ومع ذلك فقد تراجعت أحوالهم خلال السنوات السابقة نتيجة عدم الاهتمام بهم وعدم السماع لمتطلباتهم للدرجة التي جعلت أكثر القرى فقراً في مصر في محافظات الصعيد.

ومن المقرر أن يلتقي د.عمرو بأعضاء جمعيات صناع الحياة وعدد من أعيان ورجال الأعمال في الصعيد؛ لتدشين مشاركتهم في مشروع "إنسان" الذي يهدف إلى القضاء على ظواهر "التسرب من التعليم" و"الفقر" و"البطالة" في كل أنحاء الجمهورية.

 

وكان عمرو خالد قد غادر مصر قبل نحو سبع سنوات متوجها إلى لندن وأرجع ذلك إلى أنه أبلغ رسميا بأنه ممنوع من إقامة أي لقاءات في أماكن عامة في مصر.

ومنذ ذلك الحين يتنقل خالد بين لندن والسعودية ومصر ولبنان ويظهر على القنوات الفضائية في برامج مختلفة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..