اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

إغلاق الجهاز المركزي للمحاسبات إلى أجل غير مسمّى

Recommended Posts

قرّر المستشار جودت الملط -رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات- اليوم (الأربعاء) إغلاق الجهاز إلى أجل غير مسمّى؛ بسبب عدم توفّر الحماية اللازمة لحماية الجهاز من عناصر الثورة المضادة ورموز الفساد من العهد السابق، والتي تهدف إلى تعويق عمل الجهاز عن رسالته في كشف الفساد والفاسدين.

 

وقال الملط -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن مجموعة منحرفة ومضللة قامت اليوم بمظاهرة عدائية ضد رئيس الجهاز والعاملين فيه، وتمكّنت مِن حرق غرفة خارجية بالجهاز ملاصقة لوحدة الضغط العالي، مشيرا إلى أن النار لو وصلت إلى كابل الضغط العالي لاحترق الجهاز بالكامل.

 

وأضاف أنه حرصا مِن جانبه على جهاز المحاسبات، وما يملكه مِن تقارير رقابية غاية في الأهمية قرّر غلق الجهاز إلى أجل غير مسمّى، مشيرا إلى أن الحماية المدنية تمكّنت مِن إخماد الحريق.

 

وأضاف رئيس الجهاز أنه أبلغ شخصيا الدكتور أحمد شفيق -رئيس الحكومة- بقراره غلق الجهاز وبما حدث، كما أبلغ مكتب المشير محمد حسين طنطاوي -رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة- بنفس القرار وبما حدث.

 

وفي سياق متصل فقد طالب المستشار جودت الملط في وقت سابق كل شخص أو فئة لديها وقائع أو دلائل أو ملاحظات على أداء الجهاز أو أداء رئيسه في السنوات السابقة، أن يُقدّم فورا من دون إبطاء بلاغا إلى النائب العام وإلى جهات التحقيق المختصة.

 

وشدّد على أن الجهاز المركزي للمحاسبات لم ولن يتستّر على وقائع فساد، أو إهدار للمال العام في الماضي، أو في الحاضر، أو في المستقبل.

 

وأكّد الملط أن الجهاز أرسل العديد مِن التقارير الرقابية إلى النيابة العامة خلال السنوات السابقة، وليس مِن الصالح العام أن يقوم الجهاز بالإفصاح في كل مرّة يُرسل فيها تقارير رقابية إلى النائب العام عن تفاصيل ومحتوى هذه التقارير؛ حفاظا على سرية التحقيقات، ولعدم طمس أدلة الثبوت أو العبث أو التلاعب بها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..