اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

مظاهرة فى "عين شمس" لإقالة رئيس الجامعة

Recommended Posts

مظاهرة فى "عين شمس" لإقالة رئيس الجامعة

 

نظم العشرات من طلاب الكليات المختلفة بجامعة عين شم، الذين أطلقوا على أنفسهم "طلاب من أجل أصلاح الجامعة"، مظاهرة أمام قصر الزعفران لتنفيذ عدد من المطالب، على رأسها إقالة أ.د.ماجد الديب رئيس الجامعة، ود.خالد حمدى عبد الرحمن عميد كلية حقوق، على أن يتم انتخاب رئيس جديد للجامعة بدلا من تعيينه كما هو متبع.

 

ورفض الطلاب أى نوع من التفاوض مع إدارة الجامعة، مصدرين بيانا بعنوان "الطلبة تريد إصلاح التعليم" يتضمن ما يقرب من 30 مطلبا، أهمها حل جميع الأسر الطلابية الموجودة حاليا، وإعلان ميزانية كل كلية مع تكوين لجنة مكونة من ممثلين عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للإشراف على تلك الميزانيات، كذلك القضاء على المحسوبية فيما يتعلق باختيار المعيدين، بالإضافة إلى عدد من المطالب المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس و العاملين بالجامعة.

 

ومن جهة أخرى أصدر مجلس جامعة عين شمس برئاسة أ.د. ماجد الديب عددا من الإجراءات الإصلاحية، على رأسها إعادة انتخابات الاتحادات الطلابية خلال ستين يوماً من بدء الفصل الدراسى الثانى، ودعوة أحد ممثلى اتحاد الطلاب بالجامعة لحضور جزء من اجتماع مجلس الجامعة عند مناقشة الموضوعات الخاصة بالطلاب، وتطبيق قواعد الرأفة والرفع المعمول بها بالجامعة فى نهاية العام الجامعى وإعلان ذلك للطلاب، والدعوة إلى عقد جمعية عمومية لنادى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وحل المجلس السابق مع إجراء انتخابات مجلس جديد واتخاذ الإجراءات القانونية لتفعيل ذلك، بالإضافة إلى إنشاء صفحة للجامعة على موقع الفيسبوك لتلقى كل المقترحات من أسرة الجامعة لدراستها والرد على الاستفسارات والتواصل مع الأفكار الجيدة.

 

وبالنسبة للعاملين بالجامعة قرر المجلس زيادة الحوافز الشهرية بنسبة 25% اعتباراً من أول مارس 2011، وتثبيت العاملين المؤقتين على بند 2/3 الذين أمضوا ثلاث سنوات، كذلك مساواة العاملين المؤقتين المعينين على الصناديق والحسابات الخاصة بالعاملين المؤقتين على بند 2/3 من حيث المرتبات والحوافز والأجازات والتأمينات الاجتماعية مع استكمال التغطية التأمينية لهم، وزيادة مكافأة الامتحان من 3% إلى 5% وتم الموافقة على عرضها على مجلس الجامعة تمهيداً للعرض على المجلس الأعلى للجامعات.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..