اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

Recommended Posts

ليله القبض على فكرة .... سلسلة فوكيرة

( لا وجود لعبقرى حقيقى كامل وبالتالى فكل شئ يمكن تحقيقة وكل عمل يمكن التفوق عليه )

جملة رائعه نطق بيها دونى دويتش ذلك الشاب الذى لقب باسطورة الاعلانات وقد أخذ منها منفذ لتكون نموذج لللتحفيز الذاتى ... فأصبح الفكر دليله للوصول الى النجاح .

وبعد مرور أيام من العمل أكد دونى دويتش انه لم يجبر عميلا من عملائة على قبول أى فكرة دعائية أو اعلانية قدمها له بل كانت اعماله من الابداع بمكان حتى أنها كانت تلقى القبول بشكل تلقائى .

افكار ابداعية :

ان سر نجاح وتغيير دونى دويتش اسطورة الاعلانات هو استخدامه افكار ابداعية وابتكارية تعمل على التجديد وليس التقليد فلذلك رحب بيه المجتمع وفتح له ذراعية لان الافكار الجديدة بداية تطوير مجتمع ولا شك اننا فى حاجة الى ذلك فى مجتمعتنا العربية والمصرية بشكل خاص .

يقول ارنولد توينى :

( إن أى مجتمع لا يعطى الابداع الفرصة الكافية إنما هو مجتمع ميت )

لذلك إذا اردنا النهوض بمجتمعنا فعلينا مواجهه تحديات ومعوقات من اهمها كسر الحواجز الذهنية والتى من أهمها استغلال الفرص الفكرية والعقلية ...

اقبض على الفكرة :

الفكرة زائر خفيف لا يعترف بالمواعيد .. يأتى دون سابق إنذار أ موعد .. فإذا شعر الضيف بعد الترحيب يرحل دونما استئذان .. لذا ينبغى على الصياد الماهر أن يستثمر كل امكانيته وخبراته فى اصطياد الفكرة دون كسل أو ملل .

يقول كونفشيوس ( أرخص انواع الحبر يدوم أطول من أقوى ذاكرة )

لذلك احسن من استغلال اى فكرة تمر بذهنك وسجلها بالشكل التالى :

1. اكتب ملخص للفكرة : مثلا مفكرة مواعيد ناطقة

 

2. اكتب تاريخ الفكرة

 

3. المستفيد من الفكرة : رجال الاعمال ... الشباب ...

 

4. ملاحظات : خطوات تنفيذ الفكرة

 

 

واسمحولى ان انهى كلامى معكم بمقولة للدكتور عبد الكريم بكار

 

( أننا لا نستطيع أن نوجد مجتمعا أقوى من مجموع افراده ولذا فإن النهوض بالامة يقتضى على نحو ما أن ينهض كل واحد منا على صعيده الشخصى وما لم نفعل ذلك فإن الغد لن يكون أفضل من اليوم )

 

 

ولا شك اننا بعد ثورة 25 يناير نريد افكار وابداعات تساعدنا على ذلك التطوير

 

 

ويالا استنونى وقاعدة جديدة من وقاعد فوكيرة ..... باااااااااااااى

 

  • أعجبني 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :)

حقيقة أمر الابداع شيء ضروري لكل أمة أو مجموعة لكي تصنع لها مجدا .. و كما يقولون : " العالم ليس بحاجة لنفس الشيء لمرتين " فلنأتي بجديد !!

 

مرة أخرى جزاك الله خيرا :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاك الله كل الخير أخى الحبيب وأستاذنا الفاضل

ما أروع موضوعك وكلماتك

 

 

الفكرة زائر خفيف لا يعترف بالمواعيد .. يأتى دون سابق إنذار أ موعد .. فإذا شعر الضيف بعدم الترحيب يرحل دونما استئذان .. لذا ينبغى على الصياد الماهر أن يستثمر كل امكانيته وخبراته فى اصطياد الفكرة دون كسل أو ملل .

 

نعم - كلام رائع ،، وقد استمعت فى أحد تدريبات التنمية البشريه التى حضرتها لمدير شركة IBM بالولايات المتحده الأمريكيه - وهو مدرب مصرى - يقول أن النجاح 5% فرص ،، و90% إقتناص هذه الفرص ،، فعلى قدر إقتناصنا لأى فكره أو فرصه للنجاح على قدر ما نحقق النجاح

 

وأخبرك بشىء آخر - أن (مجموعة ياللا يا شباب) بأكملها والموقع الذى نتصفحه الان كله قام نتيجة مقوله واحده من عالم التنمية البشرية الدكتور صلاح صالح الراشد حين سمعناه يقول (يلزم لقيام الأمه الاسلامية وسيادتها للعالم 20 الف شاب عربى متميز فى مجاله وعلى خلق) ،، وقد قررنا تكوين هؤلاء الـ 20 الف لننهض بأمتنا الى حيث ينبغى لها أن تكون

 

جزاك الله كل الخير لموضوعك الرائع الثرى - والله أسأل أن يعينك على افادتنا والتعلم منك دائماً وألا يحرمنا موضوعاتك الرائعه - بارك الله فيك ورعاك - وتم تقييم الموضوع :rolleyes:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..