اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

Recommended Posts

/2فيشة العقل .... سلسلة فوكيرة

أقسم ألا أفصل فيشة عقلى أبدا ما حييت ............ ( شعار مركز ساقية الصاوى 2008 )

يقال ان اديسون محترح المصباح الكهربائى لبذي أضاء العالم استد المرض على امه وقرر الطبيب أنها تحتاج لجراحه ولكن علها الانتظار إلى الصباح لأنه يحتاج إلى إضاءة قوية للعمل ، وكانت بمثابة لحظة حقيقية فى حياة ايدسون الذى عرف أن حياة أغلى الناس عليه فد تتوقف على شعلة نور فسطر ايسدون فى مفكرته أنه لابد من إبجاد وسيلة أقوى من الشموع للحصول على الضوء ليلا .... فصنع المصباح .

كثيرا ما نسمع أن الحاجة هي أم الاختراع .... ولا شك أن لكى تخترع شئ يغطى حاجتك فانت تحتاج الى فيشة تضئ عقلك دائما بفكرة تسهل عليك تحديد فكرة ، واعلم ان هذه الفيشة لا تستمد طاقتها من الكهرباء ولكنها تستمد طاقتها وعملها من الحافز القوى فاذا كان الحافز القوى لحاجتك تعطيك افكار تعمل على تغطية حاجيتك .

لذلك اسال نفسك دائما وحدد الأسباب القوية التى تدفعك لتحقيق الفكرة حتى يسهل عليك تحديد واخراج افكار جديدة من عقلك فصاحب الافكار الابداعية وكاماء إذا اشتد علية الحر تبخر الى السماء ثم عاد مرة ثانية ولكن فى صورة أخرى عاد على شكل قطرات تنفع الأرض وتغذيها لتطرح للعالم الخيروالنماء .

المجتمع والابتكار :

لا شك اننا نريد فى الفترة الحالية وخاصة بعد قيام ثورة الشباب الى مجهود كبير للاصلاح ةالتطوير ولعل افكار الشباب تكون بداية النهضة المنشودة فلا تستصغر عقلك وافكاره فقد ينتج لك فكرة فى الاصل هى صغيرة ولكن قد تكون فكرة من الممكن أن تغير لك العالم ولكى تحل هذه المشكلة اقنع عقلك بالجملة الاتية التى اختم بها لقائى معكم

( ينبغى أن تفكر بالاشياء الكبيرة وأنت تفعل الاشياء الصغيرة حتى تسير هذه الاشياء الصغيرة فى الاتجاه الصجيج ) اى ارسم رؤية تدفعك وتصنع لك حافز للعمل والاستمرار فى تنفيذ وتحقيق الافكار فالبمدع المتميز بلاحظ ويرى ما لايراه الاخرون .

واستوتى فى اللقاء القادم وسلسلة فوكيرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..