اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

ملف كامل لحادث كنيسة اطفيح

Recommended Posts

 

مظاهرة للتنديد بحادثة كنيسة أطفيح أمام مكتبة الأسكندرية

نظم العشرات من المواطنين (مسلمين ومسيحيين) مظاهرة سلمية أمام مكتبة الأسكندرية للتنديد بالعمل الإرهابي الذي طال كنيسة القديسين "ماريمينا وماري جرجس" بمنطقة أطفيح في محافظة حلوان، معلنين تضامن نسيج الوطن بغض النظر عن اختلافات الدين لنبذ العنف والإضرار بالمواطنين.

 

ووجه الأب روفائيل عزمي عضو مجمع كهنة الأسكندرية الشكر للقوات المسلحة لسرعة استجابتها بقرار إعادة إنشاء الكنيسة وترميمها, مؤكدا أن هذا التصرف عكس قيم الإخاء والمواطنة في الشارع المصري.

 

وعبر الأب روفائيل عن فخره بمشاركة الشباب المصري (مسلم ومسيحي) في المظاهرة للتعبير عن قيم المواطنة والمساواة وأن أية حادثة تصيب مواطنا فهى تصيب المصريين جميعا, ومعتبرا تلك البادرة تنفي أية ذرائع للفتن الطائفية.

 

ووصف الشباب المشاركين بأنهم شباب الثورة الحقيقيين الذي يدعو إلى البناء ويستنكر أي عمل إرهابي, لافتا إلى أن أولئك الشباب هم الأقدر على إعادة بناء المجتمع المصري.

 

في الوقت نفسه، تواصلت المظاهرات لليوم الثالث على التوالي أمام مبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون للتنديد بالعمل الارهابي الذي طال كنيسة أطفيح.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الانتهاء منها قبل عيد القيامة المجيد

 

المشير طنطاوى يأمر بإعادة بناء كنيسة أطفيح

 

 

 

القاهرة - أ ش أ

 

أمر المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأحد بإعادة بناء كنيسة أطفيح على أن يتم الانتهاء منها قبل عيد القيامة المجيد.

 

كان المجلس العرفي بمركز شرطة أطفيح بمحافظة حلوان نجح فى التوصل للصلح بين الأقباط والمسلمين.

 

يذكر أن أجهزة وزارة الداخلية قد تلقت بلاغا أمس الاول بوقوع مشاجرة بقرية "صول" التابعة لمركز شرطة أطفيح بمحافظة حلوان بين مزارع (طرف أول) واثنين من أقاربه أحدهما تاجر فاكهة والآخر تاجر دواجن (طرف ثانى) وجميعهم من المسلمين بسبب عدم انتقام المزارع من تاجر مسيحى على علاقة بنجلته.

 

وصرح مصدر أمنى بأن المشاجرة تطورت إلى تبادل لإطلاق النار بين الطرفين مما أسفر عن وفاة المزارع "والد الفتاة" وتاجر الفاكهة وإصابة تاجر الدواجن..وعقب إنتهاء إجراءات دفن المتوفيين تجمعت أعداد كبيرة من أهالى القرية وتوجهوا إلى كنيسة الشهيدين الكائنة بها احتجاجا على العلاقة المشار إليها إلا أن بعض العناصر صعدت من أعمالها الانتقامية وقامت بإشعال النيران بالكنيسة وإقتحامها وإتلاف محتوياتها.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

 

طالبت بإقالة محافظ حلوان

 

مظاهرة حاشدة للتنديد بحرق كنيسة الشهيدين أمام "الإذاعة والتلفزيون"

 

القاهرة - أخبار مصر

 

نظم مئات الاشخاص مظاهرة حاشدة أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون بكورنيش النيل صباح الاحد، للتنديد بحادث حريق كنيسة الشهيدين بأطفيح، وطالبوا بإقالة محافظ حلوان لتقاسعه عن حمايتها، كما اكدوا ضرورة صرف تعويضات للمضارين.

 

وأكد المتظاهرون انه يجب إعادة بناء الكنيسة على نفقة الدولة، رافعين لافتات تندد بحالة الانفلات الأمني.

 

في حين أكد أحد المشاركين أن المشير محمد حسين طنطاوي والمجلس الأعلى للقوات المسلحة وعد ببناء الكنيسة على نفقة الدولة خلال شهر ودفع تعويضات للمضارين ، مشيرًا إلى أن التلفزيون المصري سيذيع بيانًا يفيد ذلك الأمر .

 

من جانبه، طالب الأب هوشع كاهن الكنيسة المتظاهرين بالتوجه لمنازلهم استعداد للصلاة غدًا .

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

<h2></h2>الأقباط يؤكدون استمرار الاعتصام بماسبيرو حتى انهاء بناء الكنيسة أعلن الأقباط المتواجدون أمام مبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون انهم لن يفضوا اعتصامهم حتى الانتهاء من إعادة بناء الكنيسة في موقعها الأصلي وإعادة بناء مبنى الخدمات المجاور لها بالإضافة إلى تشكيل لجنة تقصي حقائق للتحقيق في هذه الأحداث ومحاسبة المسئولين عنها.

 

ودعا المعتصمون -الذىن يبلغ عددهم حتى اللحظة نحو ألف شخص- إلى وقف الهتافات أثناء صلاة الجمعة احتراما لمشاعر المسلمين الذين يؤدون الصلاة..مرددين شعارات "مسلم ومسيحى ..يد واحدة".

 

وعلى الرغم من محاولات التهدئة التى يقوم بها رجال الدين الاسلامى والمسيحى وأيضا شباب ثورة 25 يناير، واصل الأقباط -الذين أطلقوا على أنفسهم "شباب ماسبيرو"- اعتصامهم الجمعه لليوم السابع على التوالي فى أعقاب الحريق الذى شب السبت الماضى بكنيسة الشهيدين بقرية "صول" بأطفيح محافظة حلوان.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

 

 

الأقباط يوقفون"الهتافات الاحتجاجية" بماسبيرو احتراماً لصلاة الجمعة

فى واقعة تثبت مدى العلاقة القوية بين الأقباط والمسلمين، دعا الأقباط المتواجدون أمام مبنى "ماسبيرو" لوقف الهتافات الاحتجاجية أثناء صلاة الجمعة، احتراماً لمشاعر المسلمين الذين يؤدون الصلاة.

 

ردد المعتصمون الذين وصلوا عددهم أكثر من 20 ألف قبطى شعارات "مسلم ومسيحى إيد واحدة.. قبطى يعنى مصرى مسلم ومسيحى يعنى قبطى.. الصليب والهلال موجودين فى كل مكان".

 

وطالب المتظاهرون الأقباط بإقالة محافظى حلوان والمنيا، بسبب كثرة الفتن الطائفية فى المحافظتين، وعودة الأسر التى تم طردها من قرية أطفيح، وتعويضهم، وكذلك القبض على الجناة وتقديمهم إلى المحكمة العسكرية العليا وسرعة البت فى إعادة بناء كنيسة الشهيدين بأطفيح، وعمل لجنة تقصى حقائق لكشف من هو وراء هذه الأحداث.

 

من جهة أخرى، قام المتظاهرون بإصدار 3 بيانات جديدة من مجموعات الموجودة أمام ماسبيرو، طالبوا فيه إعادة بناء الكنيسة فى موقعها ومكانها الأصلى، وإعادة بناء مبنى الخدمات المجاور للكنيسة والذى تم تدميره.

 

جاءت أهم المطالب التى طالبوا بها اليوم تشكيل لجنة تقصى للحقائق للتحقيق فى الأحداث ومحاسبة المجرمين عن الأحداث، ووضع ضمانات لتوفير الحماية للأقباط وضمان عودتهم لمنازلهم، وصرف تعويضات عن الخسائر التى تعرض لها أقباط القرية، وتفعيل المواطنة والمساواة بين المصريين بما يضمن المساواة فى ممارسة الشعائر الدينية وبناء دور العبادة، سرعة الإعلان عن التحقيقات فى أحداث دير الأنبا بيشوى، وكشف المتورطين عن إطلاق الرصاص الحى على الرهبان وعمال الدير، ووضع الضمانات الكافية لحماية الكنائس وممتلكات الأقباط فى ظل حالة الفوضى والانفلات الأمنى، وتعرض الأقباط للاعتداءات فى مناطق مختلفة، والمطالبة بإقالة محافظى حلوان والمنيا لتعمدهما إشعال الفتنة الطائفية، والقصور فى حماية المواطنين المصريين المسيحيين، ومحاكمة الجناة فى أحداث المقطم الذين قاموا بقتل 13 مسيحياً.

 

وقد تم منع دخول عدة قنوات مسيحية صباح اليوم مثل قناة "الطريق" و"الحقيقة" لنقل تغطية المظاهرات فى حين قام شباب "صول" بإنشاء جروب على "فيس بوك" >

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

 

 

قائد المنطقة العسكرية: لا توجد فتنة وإنما هى مشكلة "ولد" و"بنت"

 

صعد اللواء حسن الروينى رئيس منطقة المركزية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى المنصة الرئيسية، مردداً "مصر هتفضل بهلالها وصليبها"، مردداً النشيد الوطنى بصحبة متظاهرى التحرير، داعياً الشعب المصرى إلى التوحد، حيث قال "متخلوش حد يدخل وسطكوا هنفضل طول عمرنا إيد واحدة مسلمين ومسيحيين، مش عايز حد يقول إحنا أقباط أو مسلمين كلنا واحد"، فبادره المتظاهرون بشعارات "الهلال ويا الصليب، كلنا إيد واحدة".

 

قال "الروينى" لمتظاهرى التحرير، إن المشكلة فى قرية أطفيح ليست فتنة طائفية، فإنه لا يوجد هناك مشكلة دينية أو طائفية، إنما المشكلة كانت مشكلة ولد وبنت، مؤكداً على نجاح ثورة 25 يناير، قائلاً "هنفضل طول عمرنا مسلمين ومسيحيين متوحدين"، وأشار الروينى إلى حرص المجلس الأعلى للقوات المسلحة على الاستجابة لمطالب الشعب، داعياً المواطنين إلى التعاون مع الشرطة التى بدأت فى النزول إلى الشارع لحماية المواطنين.

 

واختتم الروينى حديثه، قائلاً "سعيد جداً بالشباب الواعى وكنت أتمنى أن أقف وسطكم"، كما ختم حديثه بترديد نشيد بلادى مرة أخرى مع المتظاهرين.

 

وفى مشهد يكرس الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط وصعد القساوسة إلى المنصة الرئيسية جنباً إلى جنب عقب صلاة الجمعة كحال المتظاهرين فى الميدان، وتلا القس فؤاد حنا الصلاة وسط نداءات "المسيحى يصلى والمسلم يحميه".

 

وردد المتظاهرون "مسلم مسيحى.. إيد واحد"، "الشعب يريد وحدة وطنية"، كما رفعوا اللافتات المؤكدة على الوحدة الوطنية بين مسلمى وأقباط مصر من بينها "لا لأعداء الثورة"، "لا للفتنة الطائفية"، "مسلم ومسيحى إيد واحدة يحاربون معاً".

 

واتهم الدكتور هانى حنا عزيز رئيس جمعية الشبان المسيحيين فلول الحزب الوطنى وأمن الدولة بهدم كنيسة "صول" بأطفيح، حيث قال "لما كلمت الكنيسة المسيحيين هناك قالولى أن أعضاء الحزب الوطنى بيدوا للناس أسلحة علشان يواجهوا المسلمين لكن المسيحيين رفضوا وقالوا اللى بيحمينا ربنا وإخواننا المسلمين".

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

وزير الدولة البريطانى: حادث أطفيح له علاقة مباشرة بالأمن

 

أكد وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الأوسط اليستر بيرت أن بلاده تؤيد إشراك الإخوان المسلمين فى أى حوار وطنى، موضحا أنه لن يتقابل مع الجماعة خلال زيارته الحالية للقاهرة، وسيترك هذا الأمر لوزير خارجيته وليام هيج الذى سيبدأ زيارته إلى مصر اعتبارا من اليوم الجمعة، وسيتناقش حول كيفية القضاء على الفساد فى المؤسسات الحكومية.

 

وأكد بيرت خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بالأمس وحضره السفير البريطانى بالقاهرة دومينيك اسكويت، أن المملكة المتحدة يهمها بشكل أساسى مستقبل مصر بسبب العلاقات القوية بينهما، مضيفا أنه تقابل ووزير الخارجية الدكتور نبيل العربى وتحدث معه حول كيفية الانتقال السلمى للسلطة التى تعد نقطة هامة للغاية بالنسبة لبريطانيا، على حد قوله.

 

وعما حدث فى أطفيح أشار إلى أنه تحدث مع كل من رئيس الوزراء ووزير الخارجية بشأن هذا الحادث، وتابع: "ما حدث فى أطفيح ذات علاقة مباشرة وحساسة بالأمن الذى يفتقده المصريون الآن، ورئيس الوزراء وعدنى أن أجندته المقبلة ستأتى على أولوياتها الأمن ثم الأمن ثم الأمن"، وقال إنه تحدث مع رئيس الوزراء حول عدد من القضايا الأخرى مثل الأقليات فى مصر واستنتاجات ثورة 25 يناير وغيرها من القضايا التى لم يفصح عنها بتفاصيل دقيقة.

 

وقال إنه بحث مع الدكتور عصام شرف، رئيس حكومة تسيير الأعمال العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة الاستثمارات التى تنوى بلادها إنشاءها فى مصر فى الشهور القليلة المقبلة.

 

وشدد بيرت على ضرورة احترام مطالب ثورة 25 يناير من إصلاح المؤسسات وإطلاق الحريات وغير ذلك، قائلا إن دول شمال أفريقيا تشهد حاليا ثورات يتفاعل معها العالم بكل ثقة، لأنها تسعى لتحقيق الديمقراطية.

 

وأوضح أن بريطانيا باعتبارها دولة من دول الاتحاد الأوروبى فإنها ستدعم مصر اقتصاديا وستعمل على تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة الاستثمارات، وتحديدا للمشاريع الخاصة التى تعتمد على حرية السوق، فضلا عن دعمها للبناء الديمقراطى فى جميع مؤسساتها.

 

وحول الوضع فى ليبيا أوضح أن المجتمع الدولى يرفض العنف فى ليبيا ويقف ضد العقيد الليبى معمر قاذفى وأنشطته، ملوحا إلى احتمال إقرار الأمم المتحدة بفرض عقوبات أخرى على ليبيا، غير مستبعدا الاحتمال العسكرى.

 

واشار إلى أنه فى حال فرض حظر جوى على ليبيا فإن ذلك سيتم بالتنسيق مع مصر باعتبارها دولة مجاورة لها، موضحا أن المجتمع الدولى يبحث عدداً من المقترحات التى سيتم إقرارها فى الفترة المقبلة، مشددا على ضرورة أن يحظى أى قرار بموافقة الأمم المتحدة.

ونفى اتصال بلاده بالثوار فى ليبيا، مرجعا ذلك إلى أن أى حوار تقوم به الأمم المتحدة حتى الآن يكون بإشراك أحد أطراف حكومة القذافى، وإذا لم يرغبوا فى المشاركة فإننا نستبعد الأطراف الأخرى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..