اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

الشيخ محمد حسان فى جامعة عين شمس - الله أكبر

Recommended Posts

1.jpg

 

قال الشيخ محمد حسان إن ما وقع فى مصر الأيام الماضية وقع بإرادة الله ووفق مشيئته، وتوفيقه، ثم بإرادة الشباب الصاعد الواعد، مضيفا أنه لو اجتمع شباب مصر، والعالم بأجمعه ليحدثوا أمرا، ما استطاعوا إلا بتوفيق الله، لأنه لا يزول حكم حاكم إلا بحكم أحكم الحاكمين.

 

وأكد حسان فى الندوة التى عقدت بجامعة عين شمس، أن الله استجاب لدعوات المقهورين والمظلومين، وأن الظلم والفساد والاستبداد قلل من قدر مصر العظيمة بعض الشىء لدى شبابها، ولكن الثورة أكدت لهم قيمة ومكانة هذا البلد، مشددا على أن مصر قلب العالم العربى والإسلامى، وأنها قلب الأمتين العربية والإسلامية إذا أصيبت بسوء يتوقف البدن العربى والإسلامى بأكمله، وأن من أرادها بسوء "كبه الله على وجهه".

 

2.jpg

 

وأكد حسان، على ضرورة معاقبة المفسدين، وقال "تعالوا نحاسب المفسدين الذين أفسدوا محاسبة عادلة بلا ظلم أو تشف، أو حقد، وتعالوا نمد أيدينا للشرفاء، وعلينا أن نبنى بلدنا بناء جيدا، لأن مصر ليست ملكا للرئيس أو الحكومة، وإنما هى ملك للشعب بأكمله، ولأبنائنا وأطفالنا".

 

وشدد على ضرورة أن نبدأ بالبناء الداخلى، وتطهير أنفسنا من الكذب والغش والنميمة، وعلى أن أعظم خدمة يقدمها الشباب للدين ومجتمعه على أرض الواقع هى تفوقهم فى الدراسة، وسمو سلوكهم وأخلاقهم.

 

وفى إجابته على سؤال حول حكم الشرع فى مهنة المحاماة أكد أن المسلم يستطيع أن يخدم دينه حيثما كان، وقال "تستطيع بوسائل القانون الذى يحكمنا سواء شئنا أم أبينا، أن تخدم دينك"، مؤكدا أن الأطهار فى مصر كانوا فى السنوات الماضية يتنحون جانبا خشية الظلم، وأنه يتمنى أن تخرج مصر من يستحق أن تقدمه الأمة ليقودها إلى بر الإيمان والأمان.

 

 

 

8.jpg

 

وقال حسان "أرجوا من شبابنا الليبرالى الذين أقدرهم أن يسمعوا الحق عن الله ورسوله، والسلفية ليست حزبا أو جماعة، وليس من حق محمد حسان أو أى حد أتخن من محمد حسان أن يجعل نفسه حارسا على بوابة السلفية يدخل فيها من شاء، ويخرج منها من شاء".

 

وأضاف أن من العلماء والمفكرين مثل فهمى هويدى ومحمد عمارة من يرى أن السلفية تعنى القرون الخيرة الأولى، ولكن هناك فريق آخر يرى أن السلفية تعنى فهم القرآن والسنة، وتساءل "أى شرف أعظم من أن تنتمى إلى المنهج الربانى النبوى"، مشددا على أنه لا ينبغى أن نحاكم هذا المنهج الربانى ببعض أخطاء بعض السلفيين، وبعض المنتسبين إلى المنهج السلفى، لأن هذا المنهج أوسع من كل أخطائنا.

 

10.jpg

 

بالحديث عن السلفيين وهناك تعريفات مختلفة للعلماء عن تعريف السلف وهو ليس حزبا أو جماعة وليس من حق محمد حسان ولا أتخن من محمد حسان أن يجعل من نفسه حارساً علي بوابة السلفية يدخل ويخرج منها ما يشاء والسلف هو منهاج رباني وأي مسلم يطبق القرآن والسنة بفهم سلف الامة كأبو بكر وعثمان وعلي وسائر صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم يعد من السلف وفي هذا تشريف لقول الرسول"خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم " وهم تابعوا التابعين والسلفية ظلمت من كثير ممن ينتمون إليها من أمثالي أنا وغيري ممن اتسموا بالصرامة والقسوة فبعض المنتمين للمنهج السلفي أساءوا إليه ولا يجب أن يحاكم هذا المنهج الرباني بخطأ محمد حسان وغيره من بعض المشايخ الأجلاء فالسلفية أعظم وأوسع من اخطائنا.

 

وأضاف :هذه المرحلة لا تحتمل "الاتيكات" الفكري وانا انادي منذ سنوات بأنه ليس هناك داعي للشعارات ونتفق علي الأركان والأصول والثوابت والاختلاف فالأحكام ليس مشكلة وهو اختلاف وقع بين الأنبياء والصحابة ولو رفعت كل مسائل الخلاف في الأحكام والفروع ودخلت في أدب الخلاف فلا خلاف وعلينا آلا نتعصب لشيخ أو منهاج فلو سألك أحد من شيخك قل رسول الله صلي الله عليه وسلم وإذا سئلت ما هي جماعتك لا تقل الإخوان أو الصوفية أوالتبليغ أو أنصار السنة بل قل جماعتي هي المسلمين فعلينا أن نجمع الصف علي الحق .

 

11.jpg

 

قال الشيخ محمد حسان أن هناك حملة إعلامية لتخويف الناس من الإسلام والشرع وأنه يرد علي من يروجوا لهذه الحملات بما نقله الإمام ابن حزم في مراتب الإجماع : "اجماع الأمة أن حماية أهل الذمة بين المسلمين من اعتداء خارجي واجبة علي الملسمين" مضيفاً :"هذا دين ولازم نعرف الكلام ده" فلا نحتاج لأجانب يأتوا لحماية الأقباط فنحن من سيحمي دور عبادتهم وأموالهم ونسائهم لأن ديننا وشرع نبينا يأمرنا بذلك، واطمئن الأقباط لا تخافوا من الإسلام والشريعة فالإسلام هو دين الرحمة والعدل والحق".

 

 

12.jpg

 

وفي نهاية الندوة التي استمرت لساعة دعي الشيخ محمد حسان أن يصلح الله احوال الامة العربية والإسلامية وسط تأمين الحضور وتدافع الطلاب نحوه أثناء خروجه للسلام عليه وتصويره وأحاطوا بسيارته حتي ابتعدت.

 

 

======

الله أكبر - والله هذا خير كثيـــــــــــــــــــــر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الله الله الله

 

والله سعييييييييييييده جدااا بهذا الخبر

انا فيه واحده صحبتى اتصلت بيا بعدها علشان تغيظنى انها حضرت وانا لا

لانى مش كنت اعرف

يالا خير وربنا يكرم شيخنا يارب

 

جزاك الله خيرا اخى عاشق الصداقه على نقل هذا الخبر الرائع

ربنا يكرمك ويعزك

وييسر لك كل خير يااااااااااااااارب

 

ذكرنى هذا الخبر حين سمعته بقول الرسول صلى الله عليه وسلم

 

(ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله هذا الدين ، بعز عزيز ، أو بذل ذليل ، عزا يعز الله به الإسلام ، وذلا يذل الله به الكفر )

 

رواه الإمام احمد

 

وحديثه الاخر صلى الله عليه وسلم

( إن الله تعالى يرفع بهذا الكتاب أقواماً، و يضع به آخرين )

 

رواه مسلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..