اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

بالصور.. استشهاد 17 فلسطينياً وإصابة 55 فى الغارات الإسرائيلية على غزة.. والطائرات الحربية تواصل قصف

Recommended Posts

بالصور.. استشهاد 17 فلسطينياً وإصابة 55 فى الغارات الإسرائيلية على

غزة.. والطائرات الحربية تواصل قصف الأهداف الحيوية بالقطاع وسط حالة من

الصمت العربى والعالمى

 

 

 

تواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية قصف قطاع غزة اليوم السبت، من خلال استهداف مناطق مدنية، واستمرار القصف الصاروخى والمدفعى، مما أدى إلى استشهاد 17 فلسطينياً، فيما أصيب 55 آخرون، أغلبهم من الأطفال والمسعفين المدنيين، وتم تشييع جنازة عشرة شهداء اليوم وسط مشاركة الآلاف من الفلسطينيين بالقطاع.

 

وقال الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ أدهم أبو سلمية إن قوات الاحتلال قصفت منطقة شمال مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وقصف الاحتلال بقذائفه المدفعية مقبرة الشجاعية.

 

فى غضون ذلك استهدفت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين فى شاطئ السودانية شمال القطاع وشاطئ رفح جنوبًا، ولا تزال طائرات الاحتلال بجميع أنواعها تحلق بكثافة فى أجواء القطاع.

 

وأضاف إيهاب الغصين المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية والأمن الوطنى أن استهداف الاحتلال الصهيونى لمؤسسات وزارة الداخلية وأبنائها لن يثنيها عن أداء واجبها الوطنى.

 

وقال الغصين: على الرغم من استهداف العدو الصهيونى لمواقع الأمن الوطنى والشرطة الفلسطينية وعيادة تابعة للخدمات الطبية، واستشهاد عدد من أفراد أجهزتها الأمنية وإصابة أحد المسعفين التابعين لجهاز الخدمات الطبية، فإننا سنستمر فى حماية الجبهة الداخلية وخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني".

 

ولفت النظر إلى أن وزارة الداخلية أعلنت حالة الطوارئ وجميع أجهزتها الأمنية تعمل على مدار الساعة، وقال: "الشرطة الفلسطينية تحفظ الأمن العام وتحمى المواطنين والمقدرات والممتلكات، وجهاز الدفاع المدنى والخدمات الطبية تعملان على مدار الساعة فى كل أنحاء القطاع لإنقاذ المواطنين من استهداف الاحتلال الصهيونى".

 

وشدد الغصين على أن الاحتلال الصهيونى يصر على الاستمرار فى اعتداءاته على الفلسطينيين وسفك دمائهم، "أمام مرأى ومسمع العالم أجمع، وأمام صمت المجتمع الدولى على تلك الجرائم دون محاسبة لقادته أمام المحاكم الدولية".

 

وأردف قائلاً: "بالأمس التزمت الفصائل بالتوافق الفلسطينى على وقف إطلاق الصواريخ، إلا إن الاحتلال الصهيونى أفشل التوافق باستمرار اعتداءاته وقتله للمدنيين والنساء والأطفال والمسنين، إضافة إلى استمراره فى ارتكاب جرائم الحرب باستهدافه للطواقم الطبية وسيارات الإسعاف، وإطلاق قذائف الفسفور المحرمة دولياً".

 

وفى رد له على سؤالنا إن كان هناك اتصالات لوقف العدوان وحماية المدنيين، أجاب: "أجرت الحكومة الفلسطينية العديد من الاتصالات الخارجية والداخلية، وذلك من خلال التواصل مع الكثير من الجهات العربية والدولية للعمل على وقف العدوان على غزة، إضافة إلى تقديمها شكوى لمجلس الأمن والجامعة العربية، مطالبة إياها بعقد اجتماع عاجل لوقف الجرائم الصهيونية على القطاع".

 

وأضاف الغصين: "أصدرنا اليوم مناشدات للمجتمع الدولى والاتحاد الأوروبى من أجل حماية الأطقم الطبية، وتفعيل الاتفاقيات الدولية لمحاسبة الاحتلال على عدم التزامه بهذه الاتفاقيات، فضلاً عن ذلك أجرينا بالأمس اتصالاتنا مع الفصائل الفلسطينية، والتى أكدت التزامها بالتهدئة، إلا أن العدو الصهيونى أفشل ذلك التوافق باستمراره فى العدوان على أبناء الشعب الفلسطينى".

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية أن العدوان الصهيونى على غزة "لم يأتِ يكن مفاجئاً"، معللاً: "منذ عدة أسابيع وخلال حملته على تقرير جولدستون، يعمل على تهيئة الرأى العام العالمى لتصعيد جديد على غزة، باختلاق الروايات والأكاذيب التى كان آخرها ادعاءه بالأمس أن الحافلة التى استهدفتها المقاومة كانت تقل أطفالاً يهود".

 

واستطرد: "إن ما يدلل على كذب الاحتلال وافترائه فى تلك الرواية، هو أن الطريق التى كانت تسير عليه الحافلة هى طريق حدودية لا تسير عليه سوى القوات العسكرية الصهيونية".

 

الدكتور يحيى خضر رئيس اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ فى قطاع غزة قال إن استهداف الطواقم الطبية "جريمة حرب" تتوافق مع العدوان الإسرائيلى المتواصل ضد الفلسطينيين.

 

وقال خضر فى تصريحات صحفية، "جيش الاحتلال لا يراعى الاتفاقيات الدولية ولا يراعى حقوق الإنسان فى هذه الأمور".

 

وأوضح أن كل المستجدات التى يقوم بها الاحتلال الإسرائيلى من قصف للمدنيين والأطفال والنساء الحوامل تدل على أن جيش الاحتلال لا يحمل أى طابع إنسانى، وأضاف خضر "لا يوجد أى مبرر من العدوان الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة منذ عصر أمس الخميس".

 

وثمن رئيس اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ جهود المسعفين والطواقم الطبية فى محاولة إنقاذ أبناء شعبهم، وتابع: "نتمنى السلامة التامة لكافة أفراد الأطقم الطبية الفلسطينية بغزة فى أداء عملهم".

 

وأشار خضر إلى القصف الإسرائيلى الذى استهدف سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطينى مساء الخميس، أثناء نقلها لأحد المصابين جراء العدوان الذى استهدف مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

وفى السياق، أكد خضر أن وزارة الصحة واللجنة العليا للإسعاف والطوارئ بشكل عام على جاهزية تامة، لافتاً إلى أن جميع طواقمهم تعمل ليلاً ونهاراً على مدار الساعة.

 

وشكر منظمة الصحة العالمية لإمدادها اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ بغرفة عمليات، كما ثمن دور الصليب الأحمر فى تقديم العون وإمداد الطواقم الطبية بكل ما تحتاجه.

 

1.jpg

 

 

2.jpg

 

 

3.jpg

 

 

4.jpg

 

 

5.jpg

 

 

6.jpg

 

 

7.jpg

 

 

9.jpg

 

 

10.jpg

 

11.jpg

 

12.jpg

 

 

13.jpg

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..