اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

Recommended Posts

قام بنشر (تعديل)

10830157jn7.gif

 

 

 

ياريت تكمل الموضوع للآخر بالردود عشان تعرف الحقيقة كاملة

 

 

 

قنا تعلن العصيان.. اشتعال المظاهرات الرافضة لتعيين "ميخائيل"..

والمعارضون يصيبون قطاع النقل بالشلل التام.. والمسلمون والأقباط يطالبون

بإعادة النظر فى القرار

 

 

منذ سنوات يشعر مواطنو قنا بأنهم مواطنين من الدرجة الثانيه فهناك جدار

عازل يفصلهم بالكامل عن صانعى القرار الذين يتصورون أن المحافظة بما فيها

من قبائل وعصبيات تسمح بقبول أى شخص إمكانه فرض الواقع المرير على أبنائهم.

 

قنا الغاضبة استبشر أهلها خيرا برحيل المحافظ السابق وتوقعوا أن يأتى عليهم

محافظ مدنى يشعر بالمواطن القنائى البسيط ويفهم مشاكله ويحرك عجله التنمية

المتوقفة منذ سنين داخل المحافظة ولكن جاء الاختيار الأخير ليخيب كافة

آمالهم.

 

وأكد بعض المتظاهرين أن مجلس الوزراء وضع المحافظة فى دائرة مغلقة متصورا

أن مشكلتها الوحيدة هى الفتنة الطائفية بين الأقباط والمسلمين ومن هذا

المنطلق تم تعيين محافظ قبطى للمرة الثانية على التوالى، وهو أمر يرفضه

المواطنون بمختلف معتقداتهم وتياراتهم السياسية والدينية، فالمحافظة قد

عانت لسنوات طويلة من قيادات لا تشعر بالمواطن ولا تشعر باحتياجاته.

 

فى الأيام القليلة الماضية شهدت المحافظة عدة مظاهرات واعتصامات غير

مسبوقة احتجاجا على تعيين اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظا لها حيث بدأت

الفوضى تعم شوارع مدينة قنا بعد أن أعلن المتظاهرون أمام ديوان عام محافظة

قنا العصيان المدنى وذلك من خلال بيان أصدره المتظاهرون، وأكدوا فيه عدم

انتظام العمل فى أى مؤسسة دون تغيير المحافظ الجديد منتقدين حلفه اليمين

ليتولى منصبه على الرغم من رفضهم الشديد لتوليه مهام منصبه.

 

وأصاب المتظاهرون قطاع النقل والمواصلات بشلل تام حيث قاموا بقطع طريق مصر

أسوان من مختلف محاور مدن قنا وقفط ودشنا واستمر أكثر من ألفى متظاهر فى

هتافاتهم وإغلاقهم لشريط السكة الحديد بمزلقان سيدى عبد الرحيم القنائى،

وافترشوا المزلقان ووضعوا متاريس خشبية، على القضبان مع منع السيارات من

الانتقال إلى منطقة الشئون والمساكن مما أثار حالة من الفوضى داخل المدينة

وأداء الصلوات فى شارع مصر أسوان السريع.

 

واستعان المتظاهرون بأقاربهم من المراكز والقرى المجاورة لمركز قنا لحشد

أكبر عدد من المواطنين لإعلان رفض تعيين اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظا

لقنا فيما قام المتظاهرون بالتجول فى شوارع المدينة بالسيارات لحشد أكبر

عدد ممكن من أبناء المحافظة من خلال مكبرات الصوت ومنع مرور السيارات.

 

وأكد عدد من المتظاهرين لليوم السابع أنهم يرفضون ميخائيل لكونه أحد رجال

الشرطة حيث أنه كان يشغل منصب مساعد مدير أمن الجيزة ومدير إدارة مباحث

التهرب الضريبى ومما لاشك فيه أن له يد خفية فى التستر على المسئولين

السابقين مشيرين إلى أن العلاقة بين الأقباط والمسلمين قوية وليس لها علاقة

بهذا الموقف.

 

ومن هذا المنطلق أعلن عدد من الأقباط رفضهم ايضا لهذا المحافظ على حسب

ماقالوا لأنه لا يستطيع إنصافهم، متخوفين من أن يتسبب فى ضياع حقوقهم

وإثاره الفتنة الطائفية بين الجانبين وكذلك انضمامهم للمتظاهرين برفض

ميخائيل محافظا لقنا.

 

ومن جانبه أكد الشيخ محمد خليل رئيس جمعية السنة المحمدية بمحافظة قنا أنه

ليس للجماعات الدينية الإسلامية دور فى هذة المظاهرات المعترضة على محافظ

قنا الجديد، وأن المواطنين جميعا قنا يرفضونه بمختلف تياراتهم وانتماءاتهم،

مؤكدا على انضمام عدد كبير من الأقباط للمظاهرات، وقال إن الأسباب

الرئيسية لهذا تتمثل فى شغل هذا المحافظ منصب مساعد مديرية أمن الجيزة،

ومساعد لوزير الداخلية السابق الذى قتل إخواننا المتظاهرين فى التحرير،

وأضاف خليل أن هناك من يحاول إلصاق المظاهرات والرفض للتيارات الإسلامية

وهو ما يثير فتنة داخل البلاد وهو مايرفضه أهالى قنا.

 

وأشار خليل إلى أن المتظاهرين يطالبون بمحافظ مدنى حتى يفهم طبيعة الفئات البسيطة بمحافظة قنا من المزارعين والفلاحين.

 

ومن جانبه أكد شنودة حذقيال صاحب محل ملابس أنه وعدد من الأقباط يرفضون

ميخائيل محافظا لقنا، وذلك على خلفيه عدم استشعارهم بالأمان فى وقت تولى

مجدى أيوب والذى لم يروا منه أى خير بل كان محسوبا عليهم كمحافظ قبطى يساعد

الأقباط والحقيقة مخالفة تماما فالأقباط والمسلمين على السواء يريدون

محافظا مدنيا يعلم مشاكلهم واحتياجاتهم ويعمل على حلها سواء كان مسلما أو

قبطيا مؤكدا أنه لم يكن للسلفين والإخوان دور فى تنظيم هذه المظاهرات.

 

قال حمادة إسماعيل مدرس إن كل محافظات مصر رأت الديمقراطيه والتغيير بعد

ثورة 25 يناير إلا محافظة قنا فهى بعيدة تماما عن أصحاب القرار وهو ما

يشعرنا بالأسف وأكد إسماعيل أنه بمجرد أن تم الإعلان من خلال القنوات

المصرية عن محافظين جدد لعدد من المحافظات أثار الخبر غضب المواطنين بقنا

على حد السواء المسلمين والأقباط.

تم تعديل بواسطه Mr Hamdy Ahmad
قام بنشر

طبعا انتوا خلاص قرأتوا الموضوع اللي فات

 

واللي منشور في جريدة اليوم السابع

 

واللي بيوضح بكل وضوح

 

ان المظاهرات دي مش عشان المحافظ مسيحي

 

وانما لانه راجل عسكري

 

وطبعا الكلام ده ممكن يكون صحيح بس الله أعلم بيه

 

وعشان تتأكدوا من نزاهـــــــــــــــــــة إعلامنا حتى الالكتروني منو

 

شووفو الفيديو ده

 

 

http://www.youtube.com/watch?v=o68j2UqJ3lI

قام بنشر (تعديل)

كده كفاية ولا نشوف تاني

 

تعالو نتأكد ان أهالي نجع حمادي شاركوا بالفعل

 

وجميع مركز المحافظة

 

 

http://www.youtube.com/watch?v=jvq1M6TBtgc

تم تعديل بواسطه Mr Hamdy Ahmad
قام بنشر

جزاك الله كل الخير حبيبى حمدى

كنت مشاركاً فى المظاهرات - وربما هى المره الأولى فى حياتى التى أشارك فيها فى مظاهرات لا تخص فلسطين ..

خرجنا بعد صلاة ظهر الجمعه فى مدينة قنا ،، وازدحم المكان أمام مبنى المحافظه بمسلمين ونصارى بمختلف التيارات وبالشباب القنائى والكبار والكثيرين ..

أظن تقديراً أن العدد تجاوز الـ 10 الاف متظاهر قبل صلاة العصر ،، ثم تركنا التظاهرات (عدد من الناس كنت من بينهم) لتنظيم وحضور مؤتمر الشيخ ياسر برهامى والذى كان مرتباً لإنعقاده من قبل هذه التظاهرات ومن قبل قرار التعيين ..

وبالفعل قد ألصقت (التهمه) كالعاده بالسلفيين والإخوان أو الإسلاميين بشكل عام على انهم إقتحموا مبنى المحافظة و ..... وتفاصيل لم ترد أبداً ،، بل تظاهر الشعب القنائى فى مختلف البلاد وبالأخص فى مدينة قنا وإحتشدوا بالالاف إحتجاجاً على هذا القرار بتعيين هذا النحافظ الذى يرفضه قطاع كبير من النصارى أيضاً

 

ومن جانبه أكد الشيخ محمد خليل رئيس جمعية السنة المحمدية بمحافظة قنا أنه

ليس للجماعات الدينية الإسلامية دور فى هذة المظاهرات المعترضة على محافظ

قنا الجديد، وأن المواطنين جميعا قنا يرفضونه بمختلف تياراتهم وانتماءاتهم،

مؤكدا على انضمام عدد كبير من الأقباط للمظاهرات، وقال إن الأسباب

الرئيسية لهذا تتمثل فى شغل هذا المحافظ منصب مساعد مديرية أمن الجيزة،

ومساعد لوزير الداخلية السابق الذى قتل إخواننا المتظاهرين فى التحرير،

وأضاف خليل أن هناك من يحاول إلصاق المظاهرات والرفض للتيارات الإسلامية

وهو ما يثير فتنة داخل البلاد وهو مايرفضه أهالى قنا.

 

نعم - فتح الله على شيخنا محمد ،، وهو شيخ فاضل أحبه ويحبنى بفضل الله ..

وبخصوص قطع الطريق - فنعم - بالأمس كنت قد تركت قنا متوجهاً للأقصر لواجب عزاء بصحبة أسرتى ،، وأثناء عودتنا لاحظنا إصابة الطرق بالشلل التام وإنقطاع الطريق والمواصلات وتوقفنا تماماً عن السير على أول كوبرى دندره وإضطررنا للعوده مره أخرى من طريق الشرق لنأخذ طريق دشنا - نجع حمادى ،، ومنه توجهنا لمدينة الألومنيوم ثم الى منزلنا ..

فقد لاحظت وشاهدت بنفسى إصابة قطاع المرور بشلل تام داخل مدينة قنا وعلى الطرق المؤديه لها من جميع الجهات تقريباً ،، والله المستعان

أخيراً أراه قرار غير صائب أبداً ،، وربما يحدث هذا القرار فوضى كبيره فى قنا وتوقف للمصالح مما لا نرجوه - وعلى المسئولين مراجعة هذا القرار - فلا أعتقد أن اهالى مدينة قنا سيسمحوا للمحافظ الجديد بأن يصعد سلم مبنى المحافظة أبداً

خالص تحيتى ،، وجزاك الله خيراً حبيبى حمدى للفيديوهات وللتغطيه

قام بنشر

شكرا احمد على مرورك

ويبنا معاكم باذن الله

ان حاولت اروح

بس المواصلات واقفه خالص

 

ان شاء الله ربنا معانا

 

وهيمشي هيمشي

 

كفانا سكوت وهوان

 

هما فاكرين القناوية دول ايه

 

ده لو الف بس

 

هيعملوا تحرير تانية

 

واكتر كمان

 

 

 

 

قام بنشر

هكذا اصبح للرجل القنائي كلمة يجب ان تسمع بعد ان كتم صوته لسنوات طويله واصبح يسكن المنفي

ان الاوان ان يتحول سكان المنفي الي احرار لهم صوت وكلمة حره

 

 

شكرا مستر حمدي علي الموضوع الشامل

قام بنشر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله ربِّ العالمين، والصَّلاة والسَّلام على رسول الله خَير خَلْق الله أجمعين، وعلى آله وأزواجه وأصحابه الأخيارالطاهرين وبعد قال الله تعالى: ﴿ وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا ﴾ [النساء: 141]. وقال الله سبحانه: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ﴾ [النساء: 59]، فدلَّ بقوله: ﴿ مِنْكُمْ ﴾ على أنَّ أولي الأمر يجب أن يكونوا من المسلمين المؤمنين؛ لأنَّ الخِطاب متوجِّه إليهم من بداية الآية. وقال الله تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ﴾ [النساء: 144].

 

وعن عُبَادة بن الصَّامت قال: "دعانا رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - فبايَعناه، فكان فيما أخذَ علينا أنْ بايعَنَا على السَّمع والطاعة في منشَطِنا ومَكرهِنا، وعُسرنا ويُسرنا، وأثَرَةٍ علينا، وأن لا نُنازِع الأمر أهلَه، قال: ((إلاَّ أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من الله فيه برهان)

 

قال القاضي عياض: "أجمع العلماءُ على أنَّ الإمامة لا تنعقد لكافر، وعلى أنَّه لو طرأ عليه الكفر انعزل، وكذا لو ترك إقامةَ الصَّلوات والدُّعاءَ إليها"

 

وقال ابن المنذِر: إنَّه قد "أجمع كلُّ مَن يُحفَظ عنه مِن أهل العلم أنَّ الكافر لا ولايةَ له على المسلم بِحال"

 

وقال ابن حَزم: "واتَّفقوا أنَّ الإمامة لا تجوز لامرأةٍ ولا لكافر ولا لصبِي"

 

وهذا ماندين به الى ربنا سبحانه وتعالى والامر يرجع الى علماؤنا فى الحكم على هذه المظاهرات وقطع الطريق وما الى ذلك والله اسئل ان يوفقنا ويوفق ولاة امورنا الى مافيه صلاح العباد والبلاد ومشكووووور اخى حمدى على هذا الطرح الشافى للموضوع

  • أعجبني 1
قام بنشر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله ربِّ العالمين، والصَّلاة والسَّلام على رسول الله خَير خَلْق الله أجمعين، وعلى آله وأزواجه وأصحابه الأخيارالطاهرين وبعد قال الله تعالى: ﴿ وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا ﴾ [النساء: 141]. وقال الله سبحانه: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ﴾ [النساء: 59]، فدلَّ بقوله: ﴿ مِنْكُمْ ﴾ على أنَّ أولي الأمر يجب أن يكونوا من المسلمين المؤمنين؛ لأنَّ الخِطاب متوجِّه إليهم من بداية الآية. وقال الله تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ﴾ [النساء: 144].

 

وعن عُبَادة بن الصَّامت قال: "دعانا رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - فبايَعناه، فكان فيما أخذَ علينا أنْ بايعَنَا على السَّمع والطاعة في منشَطِنا ومَكرهِنا، وعُسرنا ويُسرنا، وأثَرَةٍ علينا، وأن لا نُنازِع الأمر أهلَه، قال: ((إلاَّ أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من الله فيه برهان)

 

قال القاضي عياض: "أجمع العلماءُ على أنَّ الإمامة لا تنعقد لكافر، وعلى أنَّه لو طرأ عليه الكفر انعزل، وكذا لو ترك إقامةَ الصَّلوات والدُّعاءَ إليها"

 

وقال ابن المنذِر: إنَّه قد "أجمع كلُّ مَن يُحفَظ عنه مِن أهل العلم أنَّ الكافر لا ولايةَ له على المسلم بِحال"

 

وقال ابن حَزم: "واتَّفقوا أنَّ الإمامة لا تجوز لامرأةٍ ولا لكافر ولا لصبِي"

 

وهذا ماندين به الى ربنا سبحانه وتعالى والامر يرجع الى علماؤنا فى الحكم على هذه المظاهرات وقطع الطريق وما الى ذلك والله اسئل ان يوفقنا ويوفق ولاة امورنا الى مافيه صلاح العباد والبلاد ومشكووووور اخى حمدى على هذا الطرح الشافى للموضوع

 

 

 

ما شاء الله .. تبارك الله

أحسنت أخى الحبيب - وصدقت فى كل حرف ذكرت ..

بارك الله فيك وجزاك كل الخير ونفع بك ..

ومرحباً بك معنا

لك خالص الحب والتحيه والتقدير

قام بنشر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله ربِّ العالمين، والصَّلاة والسَّلام على رسول الله خَير خَلْق الله أجمعين، وعلى آله وأزواجه وأصحابه الأخيارالطاهرين وبعد قال الله تعالى: ﴿ وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا ﴾ [النساء: 141]. وقال الله سبحانه: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ﴾ [النساء: 59]، فدلَّ بقوله: ﴿ مِنْكُمْ ﴾ على أنَّ أولي الأمر يجب أن يكونوا من المسلمين المؤمنين؛ لأنَّ الخِطاب متوجِّه إليهم من بداية الآية. وقال الله تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ﴾ [النساء: 144].

 

وعن عُبَادة بن الصَّامت قال: "دعانا رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - فبايَعناه، فكان فيما أخذَ علينا أنْ بايعَنَا على السَّمع والطاعة في منشَطِنا ومَكرهِنا، وعُسرنا ويُسرنا، وأثَرَةٍ علينا، وأن لا نُنازِع الأمر أهلَه، قال: ((إلاَّ أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من الله فيه برهان)

 

قال القاضي عياض: "أجمع العلماءُ على أنَّ الإمامة لا تنعقد لكافر، وعلى أنَّه لو طرأ عليه الكفر انعزل، وكذا لو ترك إقامةَ الصَّلوات والدُّعاءَ إليها"

 

وقال ابن المنذِر: إنَّه قد "أجمع كلُّ مَن يُحفَظ عنه مِن أهل العلم أنَّ الكافر لا ولايةَ له على المسلم بِحال"

 

وقال ابن حَزم: "واتَّفقوا أنَّ الإمامة لا تجوز لامرأةٍ ولا لكافر ولا لصبِي"

 

وهذا ماندين به الى ربنا سبحانه وتعالى والامر يرجع الى علماؤنا فى الحكم على هذه المظاهرات وقطع الطريق وما الى ذلك والله اسئل ان يوفقنا ويوفق ولاة امورنا الى مافيه صلاح العباد والبلاد ومشكووووور اخى حمدى على هذا الطرح الشافى للموضوع

 

 

 

 

 

 

 

اخي وحبيبي حماده

اولا سعيد جدا جدا بانضمامك الينا

وسعيد بمشاركتك في الموضوعات

نرجو ان نري موضوعاتك الخاصه قريبا ان شاء الله

 

بارك الله فيك يا حبيبي وجزاك كل خير ان شاء الله

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..