اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

طعام طفلك علي مزاجه أفضل

Recommended Posts

طعام طفلك علي مزاجه أفضل

 

 

 

 

التغذية عامل اساسي في حياة الطفل فاحرصي علي أختيار الاغذية المفيدة التي تحتوي علي جميع المواد الغذائية المهمة لبناء جسمه وعقله لتساعده علي النمو والتكامل من أجل مساعدة الام علي تقديم التغذية السليمة .

 

 

w1ab_17_4_2011_47_13.jpg

 

ينصح د. اكرم فهمي استاذ التغذية بأن تراعي الأم سن الطفل والجو المحيط به فاذا كان الجو حارا تعد له طعاما مناسبا خفيفا محببا لنفسه ولايصيبه بالخمول او التخمة كالخضراوات والفاكهة المرطبة, وفي فصل الشتاء تعد له الطعام الدسم الذي يحتوي علي السكريات والكربوهيدرات كالبطاطس والقرع والمكرونة بانواعها مع المشروبات الساخنة لتدفئة معدته ليقاوم لسعات البرد الشديدة لأنه في حالة نقص أي من أنواع الغذاء يهدم بنيان الصغير ويفقد شهيته ويصاب بالانيميا التي تسبب الهزال والضعف وتظهر علي وجه الصغير.

وينصح بعدم الاصرار علي شرب اللبن في حالة عدم رغبة الصغير وتعويضه بالارز باللبن والمهلبية او وضع اللبن مع الموز وضربه في الخلاط دون ان يكون سميكا وكذلك الاهتمام بالعصائر الطبيعية خاصة البرتقال والفراولة لفائدتهما العالية وحذر من البطاطس الشيبسي والمعلبات وكل المحفوظات لوجود كمية كبيرة من الاضافات المضرة لصحة الطفل, كذلك اللحوم المصنعة واستبدالها بما يصنع في البيت علي أن يشارك الطفل في صنعها وتدويرها ليجد سعادة فيما يصنعه وذلك من سن الخامسة وأكبر. ويضيف قائلا: انه من الطبيعي ان تتوقع الأم أن كل ماتقدمه لصغيرها يحوز اعجابه فاذا شعرت بنفور الابن فلا داعي من الاصرار علي أن يأكله حتي لايكره كل مايقدم اليه, ونصح اخيرا بتقديم الطعام بصورة زاهية وتزيين الطبق بأوراق الخضراوات الملونة حتي يتعود الصغير الجمال وحسن التذوق فيقبل علي الأكل بنفس راغبة.

 

تم تعديل بواسطه ali desoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..