اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

أبناء سيناء فتحوا صفحة جديدة في حب الوطن شرف: المحظورات الثلاثة .. لا للتهميش والتفرقة والاضطهاد

Recommended Posts

 

أبناء سيناء فتحوا صفحة جديدة في حب الوطن

شرف: المحظورات الثلاثة .. لا للتهميش والتفرقة والاضطهاد

 

صرح د.عصام شرف رئيس الوزراء بأن الحكومة تدرس انشاء وزارة او هيئة قومية مستقلة لادارة شئون وتنمية سيناء خلال المرحلة القادمة وأكد ان ما كابده ابناء سيناء من تهميش واهمال خلال العهد الماضي الكئيب يستحق منا الاعتذار لابناء سيناء الشرفاء الذين يمثلون الدرع الواقية وصمام الامان للوطن عند بوابته الشرقية.

 

أكد شرف في لقائه بعواقل ومشايخ وشباب بدو شمال وجنوب سيناء بمدينة رأس سدر خلال الاحتفال بالذكري التاسعة والعشرين لتحرير سيناء أن مطالب ابناء سيناء في التنمية وتملك الارض وتوفير فرص عمل في جميع الوظائف واعادة النظر في جميع الاحكام الصادرة بحقهم تعتبر كلها محاور عمل امام الحكومة وهي أوامر ستترجم بالتنفيذ خلال الفترة المقبلة.

وقال شرف ان حكومته وضعت ثلاثة محظورات نصب اعينها وهي : لا للتهميش ..لا للاضطهاد الامني ولا للتفرقة واساءة معاملة المواطنين .

 

قال انه سيحقق لابناء سيناء امنياتهم في تولي المناصب القيادية بمحافظاتهم بجميع وظائف المحليات. كما يجب تغيير الصورة الخاطئة والمريبة التي صورها اعلام العصر الظالم عن ابناء سيناء وصورهم علي غير ما هم عليه.

 

 

دعا رئيس الوزراء ابناء سيناء للالتفاف حول الثورة والعمل جاهدين لانجاح اهدافها والبدء في صفحة جديدة لسيناء وابنائها ووعد بان تكون سيناء بمواردها الطبيعية والبشرية هي حل كثير من قضايا الوطن خلال مرحلة البناء القادمة .

 

من جانبه اكد اللواء صدقي صبحي السيد قائد الجيش الثاني الميداني ان ابناء سيناء مازالو يقدمون نموذجا لتضحيات الحرب وانهم حريصون علي حماية وتأمين سيناء وهو ما تجلي خلال ايام ثورة 25 يناير البيضاء.. وقال ان ابناء سيناء شركاء في صنع نصر اكتوبر وتحرير سيناء من الاحتلال الاسرائيلي كما يعتبرون شركاء ايضا في نجاح ثورة يناير وحماية مكتسبات الوطن فدورهم لا يغفله أحد.. وقال المحافظ اللواء عبدالفضيل شوشة ان قراري رئيس الوزراء السابق والخاصين بحق الانتفاع وتقنين وضع اليد قد اضرا بابناء سيناء وآن الأوان ان يتم مراجعتهما من جديد حتي يتملك البدو لاراضيهم ومساكنهم وهو ما يحقق التوطين والاستقرار لهم باعتباره حقا اصيلا من حقوق المواطنة. واشار شوشة الي ضرورة المراجعة الامنية للعلاقة بين الشرطة وابناء سيناء مع تطوير الجهاز الامني وانتشاره في ربوع سيناء.

 

ومن جانبه قال الشيخ عبدالله جهامة ممثل مشايخ شمال سيناء ان مطالب البدو في التنمية والتعمير كانت تذهب ادراج الرياح خلال العصر البائد الذي ابقي وسط سيناء بدون ايه تنمية ووزع الاراضي علي المستثمرين وهمش البدو وتجاهل مطالبنا بزرع الشباب والمصريين في سيناء لتأمين الوطن من ايه مخاطر.. وطالب الشيخ جهامة حكومة شرف باستكمال مشروع ترعة السلام لزراعة 135 الف فدان وخلق دائرة انتخابية بوسط سيناء ورفع مرتبات المجاهدين والمشايخ وتثبيت 230 من ابناء سيناء بشركات البترول والدفع بشباب البدو لتولي المناصب والعمل بشركات البترول والكهرباء والسياحة وتخصيص اراض للاستثمار ودعم مشروعات تعمير سيناء وعدم التحول الي الغرب او الجنوب في الوقت الذي يحتاج فيه الوطن تأمين الشرق بالتعمير وزرع البشر.. وعن مشايخ بدو جنوب سيناء طالب الشيخ ابراهيم سالم جبلي الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء واللواء منصور العيسوي وزير الداخلية بسرعة اتخاذ قرار بالافراج عن جميع الابناء من السجون والمعتقلات واللذين زج بهم فيها ظلما وعدوانا خلال عصر الظلم والتلفيق السابق وكما طالب باستغلال موارد وثروات سيناء من المواد الخام والمياه الجوفية والاراضي الزراعية وتحقيق منافع مباشرة لابناء سيناء حتي نشعر ان ثورتنا نجحت وظروفنا تغيرت.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..