اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

الصحافة الإسرائيلية: انزعاج إسرائيلى حاد من تفجير خط الغاز المصرى المصدر لتل أبيب للمرة الثانية.. تل

Recommended Posts

الصحافة الإسرائيلية: انزعاج إسرائيلى حاد من تفجير خط الغاز المصرى

المصدر لتل أبيب للمرة الثانية.. تل أبيب تسجن مصريين 4 سنوات بتهمة تهريب

"الحشيش"لإسرائيل<h2></h2>sot.png

الإذاعة العامة الإسرائيلية

انزعاج إسرائيلى حاد من تفجير خط الغاز المصرى المصدر لتل أبيب للمرة الثانية

أعربت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة عن انزعاجها الحاد من تفجير محطة الغاز التى تزود إسرائيل والأردن بالغاز الطبيعى المصرى فجر اليوم ،الأربعاء، والذى أسفر عن إلحاق أضرار فادحة بها ووقف ضخ الغاز لتل أبيب.

 

وأشارت الإذاعة العامة الإسرائيلية فى مستهل نشرتها الإخبارية صباح اليوم إلى أن المنطقة التى وقع فيها الحادث هى النقطة التى يتفرع فيها خط الأنابيب إلى خطين إلى الأردن وإسرائيل عند قرية السبيل الجبلية.

 

ولفتت الإذاعة العبرية إلى أن الصمامات التى تتحكم فى تدفق الغاز للأردن تم إغلاقها، وأن رجال الدفاع المدنى المصرى عملوا على إخماد النيران، حيث يتصاعد اللهب فى المكان فى حين فر السكان من بيوتهم القريبة من موقع الانفجار.

 

الجدير بالذكر أن هذا الانفجار هو الثانى من نوعه فى محطة السبيل بالقرب من مدينة العريش، حيث زرع مسلح عبوة فى المحطة فى 27 مارس الماضى، حيث تم تدمير المحطة الفرعية فى شرق مدينة العريش وتمت السيطرة عليها بصعوبة.

ynet.png

صحيفة يديعوت أحرانوت

الحكومة الإسرائيلية تبحث بكل الوسائل منع "أسطول الحرية 2 " للوصول إلى غزة

تسود حالة من التخوف الشديد داخل الأوساط السياسية فى إسرائيل من اقتراب موعد قدوم قافلة السفن الدولية"أسطول الحرية 2" لكسر الحصار عن قطاع غزة والانجرار إلى موجة عنف غير محسوبة والتسبب بضرر كبير لصورة إسرائيل فى العالم.

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرانوت" الإسرائيلية أن المجلس الوزارى السباعى المصغر الإسرائيلى سينعقد اليوم من أجل مناقشة قضية قافلة السفن القادمة إلى غزة، مشيرة إلى أن النقاش سيتضمن طرح عدة اقتراحات لمعالجة قدوم القافلة، بكل الوسائل الممكنة بما فيها الحل العسكرى.

 

وأضافت يديعوت أن هناك تخوفا من وقوع عنف مماثل لما وقع على ظهر السفينة "مرمرة" العام الماضى، وأنه سيُطرح أيضاً إمكانية فحص السفن من قبل عناصر دولية والسماح لها بالدخول إلى قطاع غزة.

 

وأوضحت الصحيفة العبرية أن مركز النقاش فى منتدى السباعية هو التخوف من شرعية وقانونية العمل بكافة الوسائل المتاحة ضد السفن التى تحاول كسر الحصار البحرى الذى تفرضه إسرائيل على قطاع غزة، بالرغم من استنتاجات لجنة "تركيل" التى بررت استخدام العنف من قبل جنود وحدة الكوماندوز الإسرائيلية ضد المتضامنين على ظهر السفينة "مرمرة" وقتل 9 منهم، وحملت المسئولية للمتضامنين لعدم استجابتهم لأوامر الجيش الإسرائيلي.

nrg.png

صحيفة معاريف

العثور على وثائق سرية للغاية نسيها باراك فى غرفته بفندق خلال زيارته للندن

كشفت القناة الثانية من التليفزيون الإسرائيلى أن وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك نسى وثائق سرية للغاية خلال مكوثه فى فندق "بارك بلازا" فى الـ "بوست مينيستر" فى لندن أثناء زيارته الأخيرة هناك.

 

ونقلت صحيفة معاريف، الإسرائيلية تقرير القناة الثانية الذى تم الكشف فيه عن وثائق سرية أحضرها له مساعدو باراك خلال مكوثه فى الفندق، وعندما ترك باراك لندن إلى محطته الثانية نيويورك، بقيت الوثائق داخل الغرفة، وجزء منها سرى جدا وعليها كتابة بخط يد باراك.

 

وأضاف التلفزيون الإسرائيلى أنه لحسن الحظ أن رجل أعمال إسرائيليا نزل فى الفندق وفى نفس الغرفة التى نزل فيها باراك، واكتشف الوثائق وعلى الفور أبلغ رجال الأمن الإسرائيليين الذين حضروا إلى المكان وأخذوا الوثائق.

 

وردا على هذه الأنباء ادعى مكتب وزير الدفاع الإسرائيلى فى بيان له أنه قد حدث خلل معين وأن الوثائق ليست سرية، قائلا "إن ما عثر عليه عبارة عن بطاقة مسجل عليها بعض النقاط بشأن لقاء باراك مع رجل أعمال بريطانى".

 

تل أبيب تسجن مصريين 4 سنوات بتهمة تهريب مخدرات داخل إسرائيل

حكمت المحكمة الإقليمية الإسرائيلية فى مدينة "بئر السبع" مساء أمس، الثلاثاء، بالسجن 4 سنوات على مواطنين مصريين كانا قد اعتقلا داخل إسرائيل وهما يحاولان تهريب المخدرات من سينا إلى النقب، حسب مزاعمها.

 

وذكرت صحفية معاريف، الإسرائيلية أن المتهمين هما "سالم جمعة" و"أحمد طه" وقد ألقى القبض عليهما على الحدود المصرية الإسرائيلية وبحوزتهما أكياس من المخدرات.

 

وأوضحت معاريف أن المتهمين حاولا إدخال 25 ألف جرام من مخدر "الماريجوانا" و"الحشيش" ، مضيفة أنه عندما داهمتهما سيارات الشرطة الإسرائيلية قاما بإلقاء هذه الأكياس.

 

وأضافت الصحيفة العبرية أن المتهمين عبرا عن ندمهما، وقالا إنهما اضطرا لتهريب المخدرات بسبب الظروف الصعبة التى يعيشانها، على حد قول الصحيفة.

haaretz.png

صحيفة هاآرتس

البحرية الإسرائيلية تستعد لمواجهة "أسطول الحرية2" عسكريا

أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن سلاح البحرية الإسرائيلى يستعد عسكريا لمواجهة قافلة السفن الجديدة "أسطول الحرية 2 " التى تنوى المنظمة التركية I.H.H تنظيمها إلى قطاع غزة.

 

وأوضحت المصادر لصحيفة هاآرتس، الإسرائيلية أن سلاح البحرية ينوى اتباع أساليب مغايرة هذه المرة ووقف القافلة دون إحداث إصابات بالأرواح، على حد زعمها.

 

ورجح مصدر سياسى مسئول بالحكومة التركية أنه يتم تأجيل إرسال هذه القافلة حتى منتصف شهر يونيو المقبل أى بعد الانتخابات المزمع إجراؤها فى تركيا.

 

وفى السياق نفسه، قال أحد منظمى قافلة السفن إن الاستعدادات لتنظيم هذه القافلة تستكمل فى هذه الأيام، حيث ستشارك فيها 15 سفينة ستقل حوالى 1500 شخص.

 

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..