اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

الناجون من حادث معدية بنى سويف يروون لـ"اليوم السابع" تفاصيل المأساة.. سعيد:المعدية ارتطمت بالشاطئ ف

Recommended Posts

الناجون من حادث معدية بنى سويف يروون لـ"اليوم السابع" تفاصيل

المأساة.. سعيد:المعدية ارتطمت بالشاطئ فسقط الأتوبيس فى النيل.. أحمد:

ماتت زوجتى وتركت لى 4 أطفال..رفعت يطالب بمحاسبة المسئولين عن الكارثة

 

 

التقى "اليوم السابع" الناجين من الموت فى حادث انقلاب أتوبيس من أعلى معدية قرية أشمنت، مركز ناصر بمحافظة بنى سويف الذى أدى إلى مصرع 17 ونجاة 18 آخرين جميعهم من أبناء قرية بنى جدير.

 

يقول سعيد أحمد عبد المولى من الناجين: "إن عائلة حسين كانت أحضرت أتوبيس لزيارة قبر ابنهم عادل فى ذكرى الأربعين لوفاته، وأردنا مشاركة أحزانهم، ووصل عددنا إلى 35 معظمهم من السيدات، واتجهنا بالأتوبيس إلى معدية قرية أشمنت، وعندما وصلت المعدية إلى الجانب الشرقى ارتطمت بالشاطئ، مما أدى إلى عودة الأتوبيس إلى الخلف وسقوطه فى مياه النيل، لعدم وجود أبواب جانبية للمعدية، واستطعت أنا و5 آخرين هم محمود أحمد عبد المولى، وخالد عبد العال، ومصطفى قرنى طه، وحسين أحمد حسين، وعبد التواب أحمد حسين، الخروج من الفتحة العليا للأتوبيس (الهوّاية)، وبدأنا نمد أيدينا من الفتحة العليا الضيقة لمن بداخل الأتوبيس الذى غمرته المياه تماما، وتمكنا من إنقاذ حوالى 12 من بينهم زوجة خالد عبد العال، كما ساعدنا مجموعة من الصيادين فى إخراج الجثث قبل وصول رجال الإنقاذ النهرى الذين تمكنوا من إخراج بعض الجثث من داخل الأتوبيس.

 

وأضاف رفعت أحمد حسين مدرس (37 سنة): "تجمعت أسرتى وجيرانى لإحياء ذكرى الأربعيين لأخى عادل الذى توفى منذ 40 يوما، إثر سكته قلبية فى ملعب مركز شباب الميمون أثناء مباراة كرة قدم وتعودنا فى القرية على عادة زيارة المقابر، فاستأجرنا أتوبيس القرية 28 راكبا، لنقل من يرغب فى أداء واجب العزاء بشرق النيل وتجمع 35 معظمهم من السيدات.

 

وتابع: "فقدت 7 من عائلتى هم والدتى ثريا قرنى جنيدى (60 سنة)، وشقيقاتى رحاب (19 سنة) طالبة فى كلية تجارة بنى سويف، وهويدا (21 سنة) حاصلة على دبلوم، وإكرام (30 سنة) أرملة، وزوجة شقيقى عبد التواب الذى تزوجها منذ 6 أشهر مها فوزى، وتعمل موظفة فى مديرية الصحة، ووالدتها تحية مصطفى (40 سنة)، وأميمة عبد العزيز (35 سنة) زوجة أحمد محمد حسين بن عمى.

 

وقال: "زوجتى وأولادى الثلاثة الصغار كانوا فى الحادث، ولكنهم نجوا من الموت بأعجوبة، كما نجت زوجة آخى لاعب الكرة المتوفى وفاء أحمد عبد المولى من الموت"، مشيرا إلى أن شقيقته إكرام الأرملة تركت ابنها الوحيد، مؤكداً ضرورة محاكمة المسئولين على وجود عبارة وحيدة تخدم 6 قرى فى بنى سويف متسائلا: "لماذا سيرت الوحدة المحلية هذه العبارة التى ليس بها أى وسائل أمان؟!".

 

أحمد عبد الستار (40 سنة) موظف بالسكة الحديد، قال لنا: "إنه فقد 5 من أسرته هم زوجته نجلاء أحمد عبد المولى (33 سنة) ربة منزل، وشقيقتها عفاف، ووالدتيهما سعدية محمد معوض (49 سنة)، وعمة زوجتى يسرية محمد (33 سنة)، وابنتها الطفلة شهد محمود (4 سنوات).

 

وأوضح: "استيقظت وزوجتى لصلاة الفجر، وكانت زوجتى عائدة من القاهرة بعد أدائها واجب عزاء فى نجل شقيقها، وتعانى ارتفاع الضغط، وطلبت منى الذهاب إلى المقابر مع جيرانها، وبعد صلاة الفجر خرجت لإحضار الإفطار لأبنائى الأربعة يوسف 4 سنوات ودعاء (13 سنة)، ورحاب (12 سنة)، وندى (10 سنوات)، وعندما عدت وجدت زوجتى ترتدى ثيابها لتخرج مع جيرانها وتركب الأتوبيس، وحاولت أن تأخذ نجلها الصغير، إلا أنه رفض الاستيقاظ، وبعد خروجها أيقظت باقى أبنائى ليتناولوا الإفطار فى السابعة من صباح يوم الكارثة".

 

وتابع: "أثناء تناول الإفطار سمعت أصوات عالية فى الشارع تقول إن الأتوبيس غرق فى النيل، فخرجت من المنزل، وأوقفت أحد أصدقائى بدراجته البخارية، وتوجهت إلى معدية أشمنت، وفوجئت بالأتوبيس غارق، ولم أتمالك نفسى إلا عندما أخذنى صديقى لأشاهد جثة زوجتى على مرسى النيل من الناحية الشرقية، وبجانبها جثة حماتى وابنتها وعمة زوجتى وابنتها الصغرى وتساءل: "ماذا أفعل بعد رحيل عائلتى بأكملها ومعى 4 أطفال لا حول لهم ولا قوة".

1.jpg

 

 

 

3.jpg

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..