اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

د. العريان: الرسول أول من أسس للدولة المدنية

Recommended Posts

د. العريان: الرسول أول من أسس للدولة المدنية

 

 

 

ikh9.jpg

د. عصام العريان خلال الندوة

كتب- إسلام عادل: أكد الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة"، أن الإسلام هو دين العمل، وأنه لطالما حث المؤمنين على ضرورة البذل والعطاء، مشيرًا إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو أول من أسس للدولة المدنية.

 

 

 

وأكد خلال ندوة نظَّمها طلاب أسرة كنوز "طلاب الإخوان المسلمين" بكلية التجارة جامعة عين شمس، اليوم، أن مصر في حاجةٍ إلى عمل وشغل مستمرين لا ينقطعان لاستكمال ثورة البناء.

 

 

 

وأشار العريان إلى أهمية دور التجاريين في المرحلة القادمة، باعتبار أن الدول القوية ليست التي لديها جيوش عظيمة بل هي التي تمتلك اقتصادًا قويًّا قادرًا على مواجهة الظروف، ومواجهة أي ضغوط، وأوصى طلاب الكلية بضرورة التفوق والتخرج بتقديرات تؤهلهم أن يكونوا اقتصاديين ناجحين يحققون النهضة لمصر وللأمة كلها.

 

 

 

وأكد د. العريان أن الإخوان يريدون دولة مدنية ذات مرجعية إسلامية تحكمها، مشيرًا إلى أن الرسول الكريم أوَّل من أسَّس لدولة مدنية؛ حيث اشترك في حماية المدينة كل من عاش فيها من نصارى ويهود، والكل كان يحيى في مساواة.

 

 

 

وقال: إنه لا نهضة حقيقية بغير دين، وأن أي جهد يبذل سواء في مجال التعليم أو الصحة أو أي مجال آخر فإن هذه الجهود طيبة ولكن لا بد من وجود رابط مرجعي لها جميعًا، والإسلام هو الأجدر بهذه المرجعية؛ لأن الجميع يحيى داخله بحرية تامة سواء كان مسلمًا أو قبطيًّا.

 

 

 

وأكد أن الإخوان ضد كل أشكال العنف، وأنهم مع حقِّ المقومة ضد المحتل ولكن ضد قتل الأبرياء، وقال: إنه "شخصيًّا" لا يؤمن بأن تنظيم القاعدة هو الذي ارتكب حادثة الحادي عشر من سبتمبر.

 

 

 

وفي ردِّه على أحد الأسئلة عن النسبة التي سوف يخوض بها الإخوان الانتخابات قال: إن الإخوان حددوا خوض الانتخابات بنسبة 5- 50%، وأن كل ما كان يقال قبل ذلك إنما كان اجتهادات من أشخاصها، مشددًا على ضرورة أن يكون الرئيس القادم لمصر بعيدًا عن أي انتماءات تنظيمية أو حركية، وأن يكون مرشحًا شعبيًّا يلتف حوله المصريون.

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..