اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

عمرو موسى يتعهد بسياسات مختلفة تجاه إسرائيل.. ويؤكد لـ"وول ستريت جورنال":"الإخوان" فى طليعة البرلمان

Recommended Posts

عمرو موسى يتعهد بسياسات مختلفة تجاه إسرائيل.. ويؤكد لـ"وول ستريت

جورنال":"الإخوان" فى طليعة البرلمان المقبل.. ومصر فى حاجة إلى سياسة

خارجية تعكس إجماع الناس

 

 

أعلن عمرو موسى، الأمين العام للجامعة العربية والمرشح لانتخابات الرئاسة، أنه سيتخلى عن سياسة الرئيس السابق حسنى مبارك تجاه إسرائيل.. وقال فى مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" إن محاولات النظام السابق لحل الصراع الفلسطينى الإسرائيلى لم تؤد إلى شىء، مضيفاً بأن مصر فى حاجة الآن إلى سياسات تعكس إجماع الناس.

 

وقال موسى إن وجود الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية فى طليعة البرلمان المقبل أمر لامفر منه، مشيرا إلى أنه سيخوض الانتخابات كمستقل، موضحاً أنه سيتخلى عن الأمانة العام لجامعة الدول العربية فى 15 مايو الجارى، وأنه يريد أن تستعيد مصر مكانها الصحيح كأقوى دولة فى العالم العربى، ويشمل هذا علاقة القاهرة بتل أبيب، ويقول: "إن مبارك كانت لديه سياسة محددة، سياسته الخاصة، ولا أعتقد أننا يجب أن نتبعها.. فنحن نريد أن نكون أصدقاء لإسرائيل.. ولكن هذا الأمر يجب أن ينطبق على الطرفين، فليس على مصر وحدها أن تكون صديقة، بل يجب أن تكون إسرائيل كذلك أيضا".

 

ويرى موسى، الذى تولى حقيبة الخارجية فى مصر خلال التسعينيات، أن استعادة مكانة مصر تتطلب منظور أكثر شعبوية للسياسة الخارجية، "نحن نعيش فى القرن الحادى والعشرين، ويجب أن نكون جزءاً لا يتجزأ من هؤلاء الذين يؤثرون على الظروف الحالية فى المنطقة أو العالم.. لقد كنا خارج هذه الدائرة.. ويجب علينا أن نعود إليها كشركاء فى قيادة العالم".

 

وتلفت "وول ستريت جورنال" إلى أن شعبية موسى تعود إلى انتقاداته للولايات المتحدة وإسرائيل عندما كان وزيراً للخارجية.. ففى السنوات الأخيرة على سبيل المثال، قال إن برنامج إسرائيل النووى الذى لا تعترف به يمثل خطراً أكبر من برنامج إيران النووى.

 

من ناحية أخرى، أكد موسى على عزمه دعم اقتصاد السوق فى مصر، مشيراً إلى ضرورة أن يشعر الشعب المصرى بتأثير الإصلاحات الاقتصادية بشكل فورى، وأضاف قائلاً: " إن 40% من المصريين فقراء، ولا يمكن أن نتعامل معهم وكأن الفقر سينتهى فى غضون 10 سنوات".

 

وختم موسى مقابلته بالحديث عن أسباب إقصائه عن الخارجية وإسناد الجامعة العربية إليه، وأشار إلى أن الأمر كان خلافا حول سياسة مصر تجاه إسرائيل أكثر من كونه يتعلق بالغيرة.. وقال: "كان هناك صراع بيننا (يقصد الرئيس السابق حسنى مبارك)، بلا شك"، "خلاف.. حول سياسات محددة ليس فقط الخاصة بإسرائيل التى أجدها لم تؤد إلى شىء، وكانت كذلك بالفعل.. فقد مر 11 عاما منذ تركت الخارجية.. فأين نحن الآن؟

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

والله مهما تقول ،، اعســــــــــــــــل من الكلام ما تريد

 

ماذا فعلت لكل القضايا التى كانت تحت يدك وكنت تستطيع الاشارة ولو بكلمة ـ السودان ، فلسطين ، العراق

 

لكن الكرسى غالب على امره

 

 

يعنى سبحان الله بنقول مش عاوزين حد من النظام السابق واسمنا بنتلكم حتى عن اى حد مش شرط رموز ظهرت كده

 

وأ.عمرو موسى مش نظام سابق وبس لاااااااااااااا ده كمان مجرب ولا اى تجربة - كما يقولون -

 

 

---------------------------------------

---------------------------------------

 

وجهه نظرى الشخصية

 

أ.عمرو موسى يدعونا لنجدد عهدا راسخا مع اسرائيل وسيحكى التاريخ ده فى حالة ان يفوز اصلاً.....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فى تعليق وجدته بالجريدة المتقول منها الخبر عجبنى

هذين التصريحين لعمرو موسى قبل الثورة وبعدها فلماذا اختلفت تصريحاته ؟

 

( قبل ثورة 25 يناير ) :" سيادة أي دولة موضوع مسلم به والجدار الفولاذي الذي تقيمه مصر على حدودها مع غزة ليس مطروحا على أي مؤسسة رسمية سواء الجامعة العربية أو غيرها " .

 

( بعد ثورة 25 يناير ) : " الجدار الفولاذي لابد أن يُهدم ويمحى تماماً، إنه مثل جدار الفصل العنصري الذي يفصل بين الفلسطينيين والمستوطنين الإسرائيلين في الضفة الغربية " .

تم تعديل بواسطه دعوه للجنـــــة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..